ليفربول يرفع راية الاستسلام فى الدورى الإنجليزي.. الريدز يسقط برباعية كارثية ضد مانشستر سيتى ويتراجع بفارق 10 نقاط عن المتصدر.. محمد صلاح يعزز صدارته للهدافين ويعادل مانى فى قائمة الهدافين الأفارقة بالبريميرليج

واصل فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، نتائجه المخيبة للآمال ليتراجع فى صراع المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" بالموسم الجارى 2020-2021، وذلك بعدما سقط أمام مانشستر سيتى بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المواجهة النارية التى جمعتهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز، فى قمة منافسات الجولة الـ23 من عمر المسابقة.

وعزز مانشستر سيتي صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة، ليوسع الفارق إلى 5 نقاط عن مانشستر يونايتد الوصيف، فيما يتواجد ليفربول بطل الدوري الموسم الماضى في المركز الرابع برصيد 40 نقطة بفارق 10 نقاط خلف السيتيزنز.

وسقط ليفربول أمام برايتون بهدف دون رد فى الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي، ولا يزال الريدز لم يظهر بمستوى مستقر، فهو يمر بفترات متفاوته ما بين الانتصارات والتعثرات، بسبب الاصابات التي ضربت الفريق هذا الموسم وعلى رأسهم النجم الهولندي فيرجيل فان دايك.

 

اهداف مباراة ليفربول ضد مان سيتي

افتتح إلكاي جوندوجان التهديف لصالح مانشستر سيتى فى الدقيقة 49 من زمن المباراة، ثم أضاف الثانى فى الدقيقة 73 من عمر اللقاء.

وأحرز النجم المصرى محمد صلاح هدف ليفربول الوحيد فى الدقيقة 63 من زمن المباراة عن طريق ركلة جزاء، ليعزز صدارته لجدول ترتيب هدافي الدوري الانجليزي في الموسم الكروى الجارى 2020-2021، برصيد 16 هدفاً.

وأضاف رحيم سترلينج ثالث أهداف مانشستر سيتى فى الدقيقة 76 من زمن المباراة بعد خطأ دفاعى فادح من الحارس أليسون بيكر، واختتم فيل فودين رباعية السيتيزنز بالدقيقة 83 من عمر اللقاء عن طريق تسديدة صاروخية رائعة.

وأهدر جوندوجان لاعب فريق مانشستر سيتى ركلة جزاء بالدقيقة 37 من زمن المباراة، حيث سدد لاعب السيتيزنز الكرة بعيدًا عن المرمى.

تشكيل ليفربول ضد مان سيتي: حراسة المرمى: أليسون بيكر / خط الدفاع: ترنت ألكسندر أرنولد، جوردان هندرسون، آندي روبرتسون، فابينيو / خط الوسط: جورجينيو فينالدوم، تياجو ألكانتارا، جونز / خط الهجوم: محمد صلاح، فيرمينو، ساديو ماني.

تشكيل مانشستر سيتى ضد ليفربول: حراسة المرمى: إيدرسون / خط الدفاع: زينشينكو، جون ستونز، روبن دياز، جواو كانسيلو / خط الوسط: رودريجو، بيرناردو سيلفا، إلكاي جوندوجان / خط الهجوم: رحيم سترلينج، رياض محرز، فيل فودين.

 

مانشستر سيتي يواصل انتصاراته

وواصل مان سيتي سلسلة الانتصارات التي حققها آخر 14 مباراة خاضها فى مختلف البطولات، والتي بدأت بعد التعادل الأخير ضد وست بروميتش ألبيون بهدف لكل منهما، في منتصف ديسمبر الماضى بالجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي.

وحقق مانشستر سيتى انتصاره الأول في سلسلة النتائج المثالية على ساوثهامبتون بهدف دون مقابل، ومنذ هذا الفوز لم يذق طعم الهزيمة في مختلف المسابقات التي شارك فيها سواء البريميرليج وكأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن مانشسترسيتي عادل الرقم القياسي بالانتصارات المتتالية فى كل البطولات لفريق إنجليزي بعدما حقق الفوز الـ14 على التوالى بعد مباراة اليوم.

وأضافت الشبكة أن مانشستر سيتي عادل رقم فريقي (بريستون عام 1892، وآرسنال عام 1987)، بعد ما فازا فى 14 مباراة متتالية، كما أشارت الشبكة أن هذه سلسلة الانتصارات الأطول في تاريخ المدرب الإسباني بيب جوارديولا كذلك.

 

محمد صلاح يعادل رقم مانى

عادل الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول رقم زميله السنغالي ساديو ماني فى قائمة الهدافين التاريخيين الأفارقة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز محمد صلاح هدف ليفربول الوحيد فى الدقيقة 63 من زمن المباراة عن طريق ركلة جزاء، ليعزز صدارته لجدول ترتيب هدافي الدوري الانجليزي في الموسم الكروى الجارى 2020-2021، برصيد 16 هدفًا، وهو الهدف رقم 91 في مسيرته.

ويتصدر ديدييه دروجبا ترتيب الهداف الأفارقة التاريخيين برصيد 102 هدف، يليه إيمانويل أديبايور برصيد 97 هدفاً وياكوبو بـ95 هدفاً وفى المركز الرابع محمد صلاح تسجيل الهدف الواحد والتسعين فى مسيرته مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، بالتساوي مع ساديو ماني بنفس الرصيد.

احتفال لاعبى مانشستر سيتى
احتفال لاعبى مانشستر سيتى

 

خطأ دفاعى فادح من الحارس البرازيلى أليسون
خطأ دفاعى فادح من الحارس البرازيلى أليسون

 

فرحة جوندوجان بهدف السيتى
فرحة جوندوجان بهدف السيتى

 

فرحة لاعبى مانشستر سيتى بالهدف الأول
فرحة لاعبى مانشستر سيتى بالهدف الأول

 

محمد صلاح بعد هدف التعادل
محمد صلاح بعد هدف التعادل

 

محمد صلاح يسدد ركلة الجزاء
محمد صلاح يسدد ركلة الجزاء

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع