الأهلى ينتظر 45 دقيقة جديدة لحصد برونزية كأس العالم للأندية.. الأحمر يفرض سيطرته.. بالميراس ينافس من بعيد.. السولية يهدر هدفا لا يضيع.. الشناوى يتألق في فرصتين.. والمركز الثالث يقترب من الجزيرة

تعادل النادى الأهلى مع بالميراس البرازيلي سلبيا في الشوط الأول، في المباراة المقامة حاليا باستاد المدينة التعليمية لتحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال الأندية، المقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة.

15 دقيقة متوازنة من الأهلى

3248d5bb3c.jpg
 

واستطاع النادى الأهلى فرض سيطرته على أول 15 دقيقة وأغلق كل المساحات أمام بطل أمريكا الجنوبية، واستطاع الاستحواذ على الكرة في نصف الملعب وحرم بالميراس من تنظيم أي هجمة على مرمى محمد الشناوى.

 

السولية يهدر فرصة سهلة


21cbbf6bd1.jpg

وأهدر عمر السولية فرصة هدف محقق بعدما استفاد من الضغط الكبير من والتر بواليا على مدافع بالميراس، ليمر داخل المنطقة وينفرد بحارس بالميراس ولكن تسديدته تمر بجوار القائم لتضيع فرصة سهلة على الأهلى في الدقيقة 25.

 

 

الظهور الأول للشناوى
 

وظهر محمد الشناوى لأول مرة في المباراة بعد 32 دقيقة عندما سدد رونى جناح بالميراس تسديدة قوية مرت من فوق العارضة مستغلا رجوع الكرة من ركنية.

وأضاع بواليا فرصة سهلة على الأهلى لتسجيل الهدف الأول بعدما أخطأ في التمركز بعيدا عن تمريرة محمد مجدى قفشة وخرج حارس بالميراس ويمسك بها في الدقيقة 34.

883d6afa95.jpg

وظهر محمد الشناوى في الدقيقة 39 ومنع بالميراس من تسجيل أول أهدافه في المباراة بعدما تصدى لرأسية خطيرة من مهاجم بالميراس وحولها إلى ركنية.

ودخل الأهلى مباراة اليوم بتشكيل، يضم، كلاً من : محمد الشناوى وأيمن أشرف وبدر بانون ومحمد هانى وياسر ابراهيم، وأكرم توفيق وحمدى فتحى وعمرو السولية وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدى أفشة ووالتر بواليا.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من على لطفى ومصطفى شوبير وعلى معلول وجونيور أجايى وأليو ديانج وأحمد رمضان بيكهام وصلاح محسن وسعد سمير ومروان محسن ومحمد شريف.

فيما يلعب بطل البرازيل المباراة بتشكيل، يضم، كلاً من : ويفرتون وماركوس روخا، لوان، جوستافو جوميز، ماتياس فينيا وفيلبى ميلو، زى رافائيل، جابرييل مينينو، رفائيل فيجا ولويز أدريانو، روني.

 

جاءت بداية المباراة قوية من جانب الفريقين خاصة الأهلى الذى ضغط مُبكراً ولم يخشى المنافس ونزل مهاجماً دون أن يستغرق وقتاً لجس النبض، وكاد طاهر محمد طاهر يستغل هجمة مرتدة لكنه تباطئ فى تسلم الكرة.

حاول بطل البرازيل العودة للمباراة بعد مرور أول 10 دقائق تقريباً لكن دفاع الأهلى ظهر متماسكاً فى الهجمات الإولى للفريق البرازيلي.

واصل الأهلى الضغط على مرمى الفريق البرازيلى لكن المسة الأخيرة حالت دون التسجيل وأهدر عمرو السولية فرصة مُحققة لتسجيل هدف التقدم للأهلى فى الدقيقة 26 بعدما أخطأ رفائيل فيجا فى التعامل مع كرة وإستخلصها عمرو السولية لكنها سددها بعيداً عن الشباك بدلاً أن يسكنها فى مرمى بالميراس أو يمررها للكونغولى والتر بواليا الذى كان منفرداً وداخل الشباك بدلاً من أن يُدخل الكرة الشباك.

وفى الدقائق الأخيرة نشط أداء بالميراس وتألق الشناوى وأنقذ فرصة خطرة من الفريق البرازيلى قبل أن يطلق الحكم السنغالى نداى صافرة معلنا نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع