"ستات بـ100 راجل".. ناهد وبناتها يعملن فى بيع أنابيب البوتاجاز بالمنوفية: نكافح من أجل لقمة العيش.. ويؤكدن: المهنة صعبة ونعمل بها أفضل من نمد أيدينا.. والأم: نفسى فى معاش وبناء منزلنا لحمايتنا من الأمطار

"ستات بـ100 راجل" ناهد وأبنائها الأربع لم ينتظروا الوظيفة الحكومية وقررن العمل على سيارة أنابيب بقرية كفر الأكرم التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية.

وتقول ناهد عبد الحميد الليثى 50 عاما المقيمة بقرية كفر الأكرم التابعة لمركز قويسنا: أعمل فى مهنة توزيع إسطوانات الغاز منذ 15 عاما أنا وأبنائى الأربعة البنات شيماء 25 عاما متزوجة ومقيمة بقرية مصطاى مع زوجها، سومية 22 عاما متزوجة، مقيمة بقرية كفر الأكرم، وبثنية 17عاما وهى التى تعمل معى الآن مع العلم أنها طالبة بمدرسة الثانوية الصناعية بأبنهس، وضحى 12 عاما طالبة بالصف السادس الابتدائى".

وتضيف ناهد: فكرت فى العمل لأنه لا يوجد أى دخل ثابت نهائيا ولا يوجد لدينا أى أملاك كأراضى زراعية، مع العلم أننى أعمل منذ الثانية صباحا بمخبز عيش وعقب العودة أقوم بتوزيع الأنابيب أنا وابنتى بثينة.

وتشير ناهد: تلك المهنة صعبة جدا للغاية وخاصة أننا إناث لا نقدر على حمل الإسطوانات ولكن ما باليد حيلة يجب أن نعمل كى نعيش ولا نمد إيدينا لأحد لأن الحوجة وحشة، مع العلم أننا لا نملك إسطوانة واحدة ولكننا نقوم بجمع الإسطوانات الفارغة من الأهالى ونملأها من المستودع ونعيدها لهم مرة أخرى لأننا لا نملك إسطوانات نهائيا، بالإضافة إلى السيارة التى نعمل بها متهالكة نهائيا ونقوم يوميا بإصلاحها وتكلفنا مبالغ طائلة ونحن فى عرض كل جنيه نصرفة عليها".

وتضيف: زوجى أحمد عبد التواب إبراهيم السيد 51 عاما كان يعمل معى لكنه منذ 6 سنوات أصيب بغضروف فى الفقرات ولا يقدر على العمل من وقتها.

وتوضح: المنزل معرض للسقوط فى أى وقت وجميع العفش الموجود فى البيت من بطاطين وملابس وتليفزيون وثلاجة أصبحوا غير صالحين نهائيا لسقوط مياه أمطار العام الماضى علينا لأن سقف المنزل من البوص والطين.

وتطالب ناهد المسؤولين بتوفير معاش لهم كى يساعدهم على المعيشة، مضيفة: قمنا فى وقت سابق بعمل بحث اجتماعى من أجل معاش تكافل وكرامة وحتى الآن لم نأخذ شيئ، وتوفير أى عدد إسطونات تكون ملك لنا لأنه فى حالة غياب الإسطوانة عن صاحبها يعرضنا للإحراج، وتوفير سيارة نقوم بتوزيع الإسطوانات عليها لأن السيارة متهالكة جدا.

ناهد وبناتها يعملن فى بيع أنابيب البوتاجاز بالمنوفية (1)

 

 

ناهد وبناتها يعملن فى بيع أنابيب البوتاجاز بالمنوفية (2)

 

 

ناهد وبناتها يعملن فى بيع أنابيب البوتاجاز بالمنوفية (3)

 

 

ناهد وبناتها يعملن فى بيع أنابيب البوتاجاز بالمنوفية (4)

 

 

ناهد وبناتها يعملن فى بيع أنابيب البوتاجاز بالمنوفية (5)

 

 

ناهد وبناتها يعملن فى بيع أنابيب البوتاجاز بالمنوفية (6)

 

 

ناهد وبناتها يعملن فى بيع أنابيب البوتاجاز بالمنوفية (7)

 

 

ناهد وبناتها يعملن فى بيع أنابيب البوتاجاز بالمنوفية (8)

 

 

ناهد وبناتها يعملن فى بيع أنابيب البوتاجاز بالمنوفية (9)

 

 

ناهد وبناتها يعملن فى بيع أنابيب البوتاجاز بالمنوفية (10)

 

 

ناهد وبناتها يعملن فى بيع أنابيب البوتاجاز بالمنوفية (11)

 

 

ناهد وبناتها يعملن فى بيع أنابيب البوتاجاز بالمنوفية (12)

 

 

ناهد وبناتها يعملن فى بيع أنابيب البوتاجاز بالمنوفية (13)

 

 

ناهد وبناتها يعملن فى بيع أنابيب البوتاجاز بالمنوفية (14)

 

 

ناهد وبناتها يعملن فى بيع أنابيب البوتاجاز بالمنوفية (15)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع