العالم هذا المساء.. الاحتلال الإسرائيلى يهدم منازل فلسطينيين فى الضفة الغربية..شرطة جنوب أفريقيا تضبط 27 هيكلا عظميا لـ"أسود" قبل تهريبها للخارج.. جفاف قنوات مياه البحيرة التاريخية بمدينة البندقية لمستوى نادر

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا المساء.

الاحتلال الإسرائيلى يهدم منازل فلسطينيين فى الضفة الغربية
 

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلى، صباح اليوم الثلاثاء، ثلاثة منازل وغرف زراعية شرق مدينة "يطا" الواقعة فى الضفة الغربية.

ونشرت وكالة رويترز للأنباء، صورا تظهر أهالى المنازل الهدمة، أمام آليات الاحتلال الإسرائيلى يشاهدون منازلهم التى يهدمها الاحتلال، بحماية عشرات من الجنود.

وأفاد منسق لجنة الحماية والصمود فى جبال جنوب الخليل فؤاد العمور، أنه تم هدم ثلاثة منازل فى تجمع خلة الضبع.

جنود الاحتلال الإسرائيلي
جنود الاحتلال الإسرائيلي

 

هدم المنازل
هدم المنازل

 

السيدة ترفع يدها إلى السماء
السيدة ترفع يدها إلى السماء

 

امرأة تبكي على هدم منزلها
امرأة تبكي على هدم منزلها

 

امرأة تشاهد منزلها
امرأة تشاهد منزلها

شرطة جنوب أفريقيا تضبط 27 هيكلا عظميا لـ"أسود" قبل تهريبها للخارج

داهمت شرطة جنوب إفريقيا، أحد المنازل بعد تلقيها بلاغًا مفاده أن 7000 عظمة لأسود قد جمعت بشكل خاص وجاهزة للتهريب إلى الخارج، وتبلغ قيمة الرفات المستخلصة من 27 أسدًا 4500 جنيه إسترلينى  فى السوق السوداء، ويتم نقلها عادة إلى خارج البلاد في رحلات الشحن.

عظاام
عظام

 

ووفقا لصحيفة "ديلى ميل"، فإنه في كل عام يمكن بيع 800 هيكل عظمي للأسد في أفريقيا وشحنها إلى الخارج، لكن هذا لا يكفي لتلبية الطلب على العظام التي تحظى بتقدير كبير في الصين والشرق الأقصى، وقال متحدث باسم وحدة الجرائم الخطيرة، إنه بناءً على معلومات، تم مداهمة منطقة في كيمبتون بارك، كروجرسدورب بالقرب من جوهانسبرج.

اسد محبوس فى قبص
أسد محبوس فى قفص

 

وقال المتحدث باسم الشرطة، الكابتن نديفوو مولامو: "لقد اعتقلنا رجلاً يبلغ من العمر 37 عامًا كان موجودًا فى العنوان وسيظهر أمام محكمة كروجرسدورب الابتدائية".

عظام الاسود
عظام الأسود

 

ويتمثل جزء مهم من تحقيق هوكس في اكتشاف المتورطين الآخرين في هذه القضية، ومن أين أتت جميع هذه الأسود؟ وكيف جاءت جميع هذه الأسود لموتها؟، وقال مصدر قريب من التحقيق: "لقد كان المشهد مروّعًا جدًا، ونعتقد أن هناك ما لا يقل عن 27 هيكلًا عظميًا كاملاً على الأقل، وقد يكون الرقم النهائي أعلى قليلاً".

عظام أسود
عظام أسود

 جفاف قنوات مياه البحيرة التاريخية بمدينة البندقية لمستوى نادر

وتعتبر الأسود من الأنواع المهددة بالانقراض حيث يتبقى أقل من 20 ألفًا في البرية في إفريقيا، ومع النمور التي تعتبر عظامها هي الأكثر قيمة والتي أصبحت نادرة جدًا ، يتم استهداف الأسود الآن، ويقول التقرير "من الواضح أن هذا ليس شخصًا واحدًا يعمل بمفرده وهو جزء من حلقة تهريب أكبر ومنظم لعظام الأسد ونحتاج إلى العثور على الآخرين ومن أين أتت الأسود."

جفت قنوات مدينة البندقية الشهيرة بإيطاليا، بداية الأسبوع الجارى للمرة الثانية خلال 3 سنوات بعد انخفاض المد ونقص الأمطار، ما أدى إلى انخفاض مستويات المياه فى البحيرة التاريخية إلى أعماق نادراً ما تُرى.

جفاف قنوات مدينة البندقية الشهيرة في إيطاليا (4)
 

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن المياه انخفضت إلى ما يقرب من 19 بوصة تحت مستوى سطح البحر، يوم السبت، مع توقع خبراء الأرصاد أن ينخفض المد في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

جفاف قنوات مدينة البندقية الشهيرة في إيطاليا (6)

وأفاد التقرير، أنه يُعتقد أن تلك الظاهرة مرتبطة بالقمر الكامل لشهر فبراير المعروف أيضًا باسم " القمر الثلجي" لأن اكتمال القمر يسبب أكبر تقلبات في المد والجزر في بحيرة البندقية، كما أنه ناتج عن تغيرات الطقس في جميع أنحاء إيطاليا، حيث أصبح أقل عرضة لتشكيل السحب وبالتالي أقل احتمالية لجلب الأمطار لملء القنوات.

جفاف قنوات مدينة البندقية الشهيرة في إيطاليا (5)

وأكد خبراء الأرصاد، أن مياه قنوات مدينة البندقية ستنخفض إلى 20 بوصة تحت مستوى سطح البحر، اليوم الإثنين، قبل عودة المد والجزر إلى مستويات أقل تطرفًا فى وقت لاحق من الأسبوع.

جفاف قنوات مدينة البندقية الشهيرة في إيطاليا (8)

 

وأوضح التقرير، أن بعض وسائل النقل المائى التى تعتمد عليها البندقية أصبحت عديمة الفائدة، فقد تمكن السكان المحليون من رؤية الطحالب والرخويات تعيش على جدران المبانى التى عادة ما تكون جزئيًا تحت الماء.

 

جفاف قنوات مدينة البندقية الشهيرة في إيطاليا (7)

واستطرد التقرير، إلى أنه في يناير 2018 ، انخفضت مستويات المياه بشكل أكبر إلى نقطة منخفضة 26 بوصة تحت مستوى سطح البحر، فى حين تم تسجيل الرقم القياسي على الإطلاق في فبراير 2008 عندما انخفض إلى 33 بوصة تحت الصفر، وفقًا لوسائل الإعلام الإيطالية.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع