مقالات الصحف.. محمود خليل: حافظ رضوان.. و«فراويلة».. خالد منتصر: يوسف شعبان وظاهرة النجم التليفزيونى.. وجدى زين الدين: من أجل المواطن.. بهاء أبو شقة: الشهر العقارى.. ماجد حبته: نهضة أفغانستان

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: حافظ رضوان.. و«فراويلة».. خالد منتصر: يوسف شعبان وظاهرة النجم التليفزيونى.. وجدى زين الدين: من أجل المواطن.. بهاء أبو شقة: الشهر العقارى.. ماجد حبته: نهضة أفغانستان.

 

الوطن

الوطن

 

محمود خليل: حافظ رضوان.. و«فراويلة»

يقول كاتب المقال إن يوسف شعبان رحمه الله فنان له فى الدراما علامات، وأكثر ما يستهوينى فيها علامتان.. الأولى دور «حافظ رضوان» فى رائعة أسامة أنور عكاشة «الشهد والدموع».. والثانية دور «سلامة فراويلة» فى رائعة محمد جلال عبدالقوى «المال والبنون».

 

خالد منتصر: يوسف شعبان وظاهرة النجم التليفزيونى

يتحدث عن أنه رحل يوسف شعبان، وبوداعه ودّعنا جيلاً عظيماً منح الفن روحاً جديدة وألقاً متفرداً، جيلاً رحل عنا معظمه بالموت أو بالإهمال وهو على قيد الحياة، كانت صرخة يوسف شعبان قُبيل رحيله وشكواه من نسيان المنتجين والمخرجين لجيله صرخة أوجعت وأدمت القلب والروح، يوسف شعبان ابن دفعة العمالقة الذين تخرجوا فى معهد الفنون المسرحية معاً وخاضوا تجربة الدراما التليفزيونية ومسارح التليفزيون معاً لا واسطة لهم إلا موهبتهم الفياضة التى خرجت كالبركان، صنعوا مجد مسلسلات وتمثيليات ماسبيرو التى ما زلنا نعيش عليها وتفخر بها شاشاتنا حتى اليوم.

 

 

الوفد

 

وجدى زين الدين: من أجل المواطن

يتحدث عن أنه يكفى الدولة فخراً أن تواصل الحرب على الإرهاب والفساد والغلاء.. ويكفيها هذه الملفات الثلاثة، فالملف الخاص بالإرهاب بدأ منذ ثورة 30 يونيه، ولا يمكن لأى حكومة فى البلاد أن تتخلى عن هذا الملف حتى يتم القضاء على الإرهابيين واقتلاع جذور الإرهاب، ومازلت عند الرأى الذى قلته قبل ذلك بأن مصر ستعلن قريباً أن الوطن خال من الإرهاب بعد هذه الانتصارات التى تحققها الدولة فى هذا الشأن، خاصة فى سيناء الحبيبة التى فتحتها جماعة الإخوان الإرهابية مرتعاً لكل إرهابيى الدنيا جميعاً. وبالتالى فإن الحكومة الجديدة ستواصل مسيرة القضاء على التكفيريين.

 

 

بهاء أبو شقة: الشهر العقارى

يتحدث عن أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بتأجيل قانون الشهر العقارى، وتوجيه الحكومة بتقديم مشروع قانون جديد جاء صائبًا؛ لأنه يهدف إلى إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعى. وأكد الرئيس السيسى على ضرورة بذل الجهود لتيسير الإجراءات على المواطنين فيما يتعلق بتسجيل الأملاك، وتطوير عمل منظومة الشهر العقارى. والهدف الرئيسى من ذلك هو تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، بدلاً من الضريبة المفروضة على التصرفات العقارية.

 

الدستور

الدستور

ماجد حبته: نهضة أفغانستان

يتحدث كاتب المقال عن أنه في كل التصنيفات الدولية تأتى أفغانستان من أكثر الدول انتشارا للفساد داخلها ويتحدث عن تصريحات وزير الخارجية التركى عن أزمة أفغانستان.

 

ثروت الخرباوى: سيد قطب وصفحات مجهولة من جياته

يتحدث كاتب المقال عن سفر سيد قطب إلى الولايات المتحدة الأمريكية الذى يفتح صفحة من صفحات الغاضة في حياة سيد قطب وهى صلته بالماسونية .

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع