أخبار عاجلة

العالم هذا المساء.. أضرار مادية كبيرة بسبب زلزال بقوة 6.3 ضرب اليونان.. قرينة الرئيس الأمريكى تزور مدرسة ابتدائى برفقة وزير التعليم.. ومقهى بالتشيك يجذب زوراه بكيكة فيروس كورونا.. صور

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية مساء اليوم الأربعاء، جاء على رأسها، قرينة الرئيس الأمريكى تزور مدرسة ابتدائى برفقة وزير التعليم، وأضرار مادية كبيرة بسبب زلزال بقوة 6.3 ضرب اليونان، بالإضافة إلى ، جاستين بيبر يستعرض هدايا عيد ميلاده عبر منصات السوشيال ميديا.

وإلى التفاصيل... 

قرينة الرئيس الأمريكى تزور مدرسة ابتدائى برفقة وزير التعليم

قامت جيل بايدن، قرينة الرئيس الأمريكى جو بايدن، بجولة بصحبة وزير التعليم الأمريكى ميجيل كاردونا فى مدرسة بنجامين فرانكلين الابتدائية فى ميريدن بولاية كونيتيكت بالولايات المتحدة الأمريكية .

وبحسب صور بثتها وكالة "رويترز" فقد تفقدت قرينة الرئيس الأمريكى الفصول وأماكن أنشطة الطلاب  داخل المدرسة برفقة وزير التعليم وهى تمازح الاطفال.

وكانت قرينة الرئيس الأمريكى جو بايدن، قالت إن الأمهات اضطرت لتحمل معظم العبء فى التعامل مع جائحة كورونا والأمهات كانت تعانى منذ ما قبل الجائحة، لكن الأمور تجاوزت كل ما يتعين على الأمهات أن تتعامل معها مشيرة إلى أنهن يساعدن أطفالهن فى التعامل عبر الإنترنت.

وحول مدى احتفاظها بالتوازن بين التزاماتها فى البيت الأبيض وبين عملها كأستاذة جامعية ودورها كأم قالت إننى ككل امرأة أمريكية تعمل وتحاول أن تعتنى بأسرتها.

وقالت جيل (البالغة من العمر 69 عاما) "إننى أحب عملى فى مجال التدريس، وأقوم بمهامى بشأن مختلف الأمور التى أعمل بها فى البيت الأبيض".

قرينة الرئيس الأمريكى تزور مدرسة ابتدائى برفقة وزير التعليم (1)
قرينة الرئيس الأمريكى تزور مدرسة ابتدائى
قرينة الرئيس الأمريكى تزور مدرسة ابتدائى برفقة وزير التعليم (2)
قرينة الرئيس الأمريكى تزور مدرسة ابتدائى وتمازح التلاميذ

 

قرينة الرئيس الأمريكى تزور مدرسة ابتدائى برفقة وزير التعليم (3)
قرينة الرئيس الأمريكى تزور مدرسة برفقة وزير التعليم 

 

قرينة الرئيس الأمريكى تزور مدرسة ابتدائى برفقة وزير التعليم (4)
قرينة الرئيس الأمريكى تتفقد مدرسة ابتدائى برفقة وزير التعليم 

 

أضرار مادية كبيرة بسبب زلزال بقوة 6.3 ضرب اليونان

ضرب زلزال شدته 6.3 درجة على مقياس ريختر مدينة لاريسا الكبيرة فى وسط اليونان، اليوم الأربعاء، وسبب الزلزال حالة ذعر وألحق أضراراً بمئات المباني، بحسب صور بثتها وكالة رويترز .

ولم ترد أى معلومات عن وقوع قتلى حالياً، وقال ثانوس مافراكيس وهو من سكان «داماسي» بالقرب من «لاريسا»، «كان الأمر مخيفا حقا». وأضاف، أمام منزله الذى أصيب بأضرار جسيمة «لحسن الحظ، كنت أعمل فى الحقول، وإلا لما كنت على قيد الحياة».

وقال كوستاس أغوراستوس حاكم منطقة ثيساليا، إن «مئة مبنى تضررت حسب التقديرات الاولية». وكان يتحدث فى داماسى إحدى أكثر القرى تضرراً إلى جانب ميسوهورى وتيرنافوس.

وعبر عن ارتياحه؛ لأنه «لم ترد أنباء عن وقوع إصابات»، بينما سيتم نصب خيام فى ملعب للسكان الذين تضررت منازلهم.

أضرار مادية كبيرة بسبب زلزال بقوة 6.3 ضرب اليونان (1)
أضرار مادية كبيرة بسبب زلزال بقوة 6.3 ضرب اليونان

 

أضرار مادية كبيرة بسبب زلزال بقوة 6.3 ضرب اليونان (2)
أضرار بسبب زلزال بقوة 6.3 ضرب اليونان

 

أضرار مادية كبيرة بسبب زلزال بقوة 6.3 ضرب اليونان (3)
أضرار مادية كبيرة بسبب زلزال ضرب اليونان

 

أضرار مادية كبيرة بسبب زلزال بقوة 6.3 ضرب اليونان (4)
أضرار ماديةجراء زلزال بقوة 6.3 ضرب اليونان 

 

أضرار مادية كبيرة بسبب زلزال بقوة 6.3 ضرب اليونان (5)
أضرار مادية جراء زلزال بقوة 6.3 ضرب اليونان 

 

 

أضرار مادية كبيرة بسبب زلزال بقوة 6.3 ضرب اليونان (7)
أضرار مادية كبيرة بسبب زلزال بقوة 6.3 ضرب اليونان 

 

 

"واحد كورونا لو سمحت"...حلوى تجذب الزوار إلى مقهى فى التشيك

 

مع انتشار جاحة كورونا حول العالم يقدم مقهى فى التشيك كيك تحت مسمى "فيروس كورونا" وأخر يدعى "اللقاح"، حيث نقلت وكالة رويترز للأنباء مجموعة من الصور التى توضح تقديم المطعم الكيك بهذا الشكل للزبائن.

يذكرأن، أعلن مكتب الائتمان فى التشيك أن شهر فبراير الماضى شهد أعلى عدد لحالات إفلاس الشركات منذ يونيو من العام الماضى جراء تفشى كورونا، وذكر ردايو "براغ الدولي" أن 64 شركة أعلنت إفلاسها خلال فبراير، فيما تقدم 530 رائد أعمال بطلبات لإعلان إفلاسهم وتم إعلان 1264 حالة إفلاس شخصية.

وأضاف الراديو أن جميع الأرقام شهدت زيادة عن يناير الماضي، فيما شهد أيضا إنشاء الشركات الجديدة انخفاضا خلال يناير.
 

كيك كورونا
كيك كورونا

 

إحدى الزبائن فى المقهى
إحدى الزبائن فى المقهى

 

كيكة لقاح كورونا
كيكة لقاح كورونا

 

كيكة الفيروس واللقاح
كيكة الفيروس واللقاح

 

كيكة اللقاح
كيكة اللقاح

 

كيكة لقاح كورونا (2)
كيكة لقاح كورونا

 

كيكة الفيروس
كيكة فيروس كورونا

 

رئاسة الحرمين تدفع بـ300 مهندس وفنى لصيانة كهرباء المسجد الحرام

تولى الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اهتماما خاصا بأعمال الصيانة على المعدات الكهربائية بالمسجد الحرام وتشغيلها وفق المواصفات المعتمدة لها على مدار الساعة، وذلك وفق خطط ممنهجة مدروسة تضمن سلامة المصلين والمعتمرين في جنبات المسجد الحرام وساحاته وأروقته.

ونشرت الرئاسة العامة لشئون الحرمين على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، صورا من أعمال صيانة معدات الكهرباء في المسجد الحرام.

وقال المهندس عامر اللقمانى، مساعد مدير الإدارة العامة للتشغيل والصيانة للشؤون الميدانية، يتم تغذية المسجد الحرام من خلال 4 محطات رئيسية قادمة من الشركة السعودية للكهرباء بجهد متوسط (13.8 ك ف) ومجموع أحمال يصل إلى (112) م.ف، وفق موقع رئاسة الحرمين.

جانب من اعمال الصيانة
جانب من اعمال الصيانة

وأضاف: "يتم تغذية محطتين رئيسيتين بالجهد المتوسط ويتم الربط بينها من خلال نظام المراقبة والتحكم (CCMS) بحيث يضمن بقاء التغذية في حال فقدان أي مغذى من شركة الكهرباء، لافتا إلى أنه في حال فقدان التغذية لعدد 2 مغذى من شركة الكهرباء يقوم النظام بتشغيل محطة التغذية الاحتياطية أوتوماتيكياً من خلال 8 مولدات بقدرة إجمالية 32 ميجا وات وبمدة لا تتجاوز الدقيقتين كحد أقصى.

صيانة وحدات الانارة
صيانة وحدات الانارة

 

كهرباء المسجد الحرام
كهرباء المسجد الحرام

 

وتابع: "كما يتم تخفيض الجهد الكهربائي المتوسط من (13.8) ك ف إلى جهد كهربائي منخفض 400 ، عن طريق 40 محول كهربائي موزعة على 13 محطة كهربائية فرعية.

وفي ذات السياق، أشار مساعد مدير الإدارة العامة للتشغيل والصيانة للشؤون الميدانية، إلى أن الخطة السنوية لأعمال الصيانة التي تعتمد قبل بداية كل عام لموثوقية التغذية الكهربائية خلال العام وخاصة أثناء المواسم على مدار العام تتضمن أكثر من 4000 عملية صيانة عبر فريق متخصص وذو كفاءة عالية من المهندسين والفنيين البالغ عددهم أكثر من 300 مهندس وفني.

جاستين بيبر يستعرض هدايا عيد ميلاده عبر منصات السوشيال ميديا

استعرض النجم العالمي جاستين بيبر، هدايا عيد ميلاده التي استقبلها خلال الأيام الماضية، وشارك متابعيه وجمهوره عبر موقع انستجرام، بمجموعة صور وهويقوم بارتداء الملابس الجديدة التي استقبلها كهدايا في مناسبة عيد ميلاده الذى وافق أول أمس.

وظهربيبر في الصورالتي نشرها منذ قليل، وهو يرتدى ملابسه الجديدة، وسرعان ما استقبل عدد كبير من التعليقات والاعجابات على الصور التي نشرها.

وكانت قد احتفلت عارضة الأزياء العالمية هايلى بالدوين، بعيد ميلاد زوجها النجم العالمي جاستين بيبر، بمجموعة صور من ذكرياتهما التي جمعتهما سويًا، ورسالة حب أضافتها على المنشور الذى طرحته أول أمس عبر حسابها الشخصى بموقع إنستجرام.

Photo by Justin Bieber on March (1)

 

Photo by Justin Bieber on March

 

وتغزلت بالدوين في زوجها النجم العالمي بمناسبة عيد ميلاده الـ27، وقالت "عام آخر معك من الحب، ننمو سويًا ونضحك معًا، عيد ميلاد سعيد، أنت الإنسان المفضل لدي وأنا ممتنة لكوني بجانبك".

وعلى جانب آخر، فإن ألبوم النجم العالمي جاستين بيبر الجديد سيصدر يوم 19مارس المقبل، وسيضم حوالى 16 أغنية متنوعة الأشكال، حيث سيتعاون مع عدد كبير من نجوم الموسيقي، أبرزهم دي جي خالد، الذى سبق وتعاون معه في أغانى سابقة، بالإضافة إلى كل من "بورنا بوى، وبيني بلانكو، وشانس ذا رابر، ودانيال سيزر، ودومينيك فيك، وجيفيون إيفانز"، وفقاً لتقارير أجنبية نقلتها صفحة الفن الشهيرة worldmusicawards.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع