باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..استهداف مقر تابع للحشد الشعبى بالصواريخ شمالى العراق.. إسبانيا تفرض الحجر الصحى على القادمين من 12 دولة.. ألمانيا تنظم مراسم وطنية لتكريم ذكرى ضحايا كورونا

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات.

 

 

 

ألمانيا تنظم مراسم وطنية لتكريم ذكرى ضحايا فيروس كورونا

تكرم ألمانيا، اليوم الأحد، ذكرى حوالي 80 ألفاً من مواطنيها أودى فيروس كورونا المستجد بحياتهم، في مراسم تهدف أيضاً إلى التعبير عن التضامن مع أسر الضحايا الذين توفوا بالمرض في عزلة بسبب وباء كوفيد-19.

 

69c9cb4db9.jpg

 

وول ستريت: قرار بايدن بشأن الانسحاب من أفغانستان يتعارض مع توصيات كبار قادته العسكريين

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن تعارض قرار الرئيس الأمريكى جو بايدن بسحب جميع القوات الأمريكية من أفغانستان مع توصيات كبار قادته العسكريين ممن يخشون أن يقوض هذا القرار الأمن فى البلاد.

163719cd08.jpg

 

سفن حربية بريطانية تبحر للبحر الأسود فى مايو وسط توتر روسى أوكرانى

قالت صحيفة "صنداي تايمز"، نقلاً عن مصادر بحرية رفيعة، إن سفناً حربية بريطانية ستبحر إلى البحر الأسود في مايو، وسط تصاعد التوترات بين أوكرانيا وروسيا.

d110d1ca28.jpg

 

البرازيل تطالب النساء بتأجيل الحمل بسبب جائحة كورونا

طلبت البرازيل من النساء تأجيل حملهن لحين انتهاء جائحة كورونا، حيث أن الفيروس فى البلاد أكثر عدوانية لدى النساء الحوامل.

14c5766c96.jpg

 

فرنسا تفرض حجرا صحيا على القادمين من البرازيل والأرجنتين وتشيلى

أعلنت الحكومة الفرنسية أنها ستفرض حجرا صحيا إلزاميا لعشرة أيام على المسافرين القادمين من البرازيل والأرجنتين وتشيلي وجنوب إفريقيا، في مواجهة المخاوف من نسخ متحورة من فيروس كورونا.

202006130225112511
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع