باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. المملكة المتحدة تدرج الهند في القائمة الحمراء بسبب سلالة كورونا الجديدة.. الشرطة العراقية تعثر على عبوات ناسفة وأدوات تفجير خلال عملية تفتيش في كركوك

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، المملكة المتحدة تدرج الهند في القائمة الحمراء بسبب سلالة كورونا الجديدة، الشرطة العراقية تعثر على عبوات ناسفة وأدوات تفجير خلال عملية تفتيش في كركوك، وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:-

 

d36d92190d.jpg

الشرطة العراقية تعثر على عبوات ناسفة وأدوات تفجير خلال عملية تفتيش في كركوك

أعلنت وزارة الداخلية العراقية ، العثور على عبوات ناسفة وأدوات تفجير، خلال عملية مداهمة وتفتيش في محافظة كركوك.

وقالت الوزارة "إن قوة مشتركة من اللواء العاشر الفرقة الثالثة شرطة اتحادية ومفارز الطائرات المسيرة نفذت عملية تفتيش في مناطق "الجعفرية، الحمدانية، الشاكلدي" في محافظة كركوك"

 

ba472eff54.jpg

أبو الغيط يدعو أجهزة الأمم المتحدة لشراكة عمل استراتيجية مع الجامعة العربية

شارك الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، فى جلسة مجلس الأمن رفيعة المستوى حول التعاون بين الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية ودون الإقليمية في حفظ السلم والأمن الدوليين.

وخلال كلمته أمام الجلسة، قال أبو الغيط إن الاجتماع يأتى فى ظل أجندة مشتركة مليئة بالأزمات ومثقلة بالتحديات، وهي أجندة إزدادت تعقيداً بسبب تفشي جائحة كورونا، موضحا أن هذه الظروف الاستثنائية فرضت أعباء هائلة على الدول والمجتمعات، وأضرت كثيراً بحالة الأمن والاستقرار في العديد من المواقع الهشة أصلاً أو العرضة للاضطراب.

الجيش الصومالى يعتقل عناصر تابعة لميليشيات الشباب بإقليم شبيلى الوسطى

اعتقلت القوات المسلحة الصومالية وقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي بالصومال "أميصوم"، في عملية عسكرية مشتركة، عددا من العناصر المنتمية لميليشيات "الشباب" المرتبطة بتنظيم القاعدة في منطقة غولولي بإقليم شبيلي الوسطى.

وذكرت قيادة "أميصوم" في تغريدة عبر موقع "تويتر" نقلتها وكالة الأنباء الصومالية، إن العناصر المعتقلة تم تسليمهم إلى المباحث الجنائية لإجراء المزيد من التحقيقات.

2c6468975e.jpg

المملكة المتحدة تدرج الهند في القائمة الحمراء بسبب سلالة كورونا الجديدة

أدرجت المملكة المتحدة الهند في القائمة الحمراء للسفر بسبب مخاوف بشأن السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي اكتشفت للمرة الأولى في الهند ويعتقد بأنها وراء الارتفاع الهائل في الحالات هناك.

في وقت سابق، قال أحد الخبراء البريطانيين انه يجب وضع الهند على القائمة الحمراء الحكومية لدول الحجر الصحي للفنادق، حيث وصلت السلالة الجديدة من فيروس كورونا التى تم اكتشافها هناك لأول مرة إلى بريطانيا.

cc01a3f6fe.jpg

الصحة العالمية: لدينا أدوات للسيطرة على جائحة "كورونا" خلال أشهر

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم جيبريسوس، أن هناك أدوات كافية لبسط السيطرة على جائحة فيروس "كورونا" المسبب لعدوى "كوفيد-19" خلال أشهر معدودة، من جانبه أوصت لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، بعدم فرض شرط شهادة للتطعيم ضد فيروس كورونا من أجل السماح بالسفر دوليًا.

إصابة 5 أشخاص في عملية طعن داخل مسجد بألبانيا

أعلنت الشرطة الألبانية ، أن خمسة أشخاص أصيبوا إثر تعرضهم للطعن بواسطة سكين في أحد المساجد بالعاصمة "تيرانا".

وقالت الشرطة - في بيان لها نقلته شبكة "إيه بي سي" الأمريكية - إن مرتكب الحادث رودولف نيكولي البالغ من العمر 34 عامًا، دخل مسجد نصر الدين خوجه في وسط العاصمة "تيرانا" وأصاب خمسة أشخاص بسكين، مشيرة إلى أنها قامت على الفور باعتقاله.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع