الاختيار 2 الحلقة الأخيرة.. ضربة قاضية للجماعة الإرهابية بالقبض على الهارب محمود عزت.. عرض لقاءات تسجيلية مع أسر الشهداء وشهود عيان على العمليات البطولية.. والإعلان عن تقديم جزء ثالث من المسلسل فى رمضان 2022

بدأت الحلقة الثلاثون والأخيرة من مسلسل "الاختيار 2" الذى يتم عرضه على قناة  ONوالتى حملت اسم "الحلقة التسجيلية"، بوصول معلومات إلى الجهات الأمنية بتواجد القيادى الإخوانى الهارب محمود عزت، في إحدى شقق التجمع الخامس، وتم الوصول إلى مسئول التأمين الخاص به، والتحرك على الفور والإعلان عن القبض على محمود عزت عبر وسائل الإعلام.

785839-الاختيار-22-الحلقة-30
الاختيار 2 الحلقة 30

 

وفى نفس الوقت يقبض زكريا "كريم عبد العزيز" على التكفيرى هشام الذى يحمل اسم حركى مؤمن "محمد كيلانى" والتحفظ على سلاح معه وبعض الكتب المتطرفة، ويحقق زكريا معه ويعترف بتوقف العمليات الإرهابية بسبب عدم وجود تمويل من الجماعة بعد القبض على محمود عزت، ويؤكد مؤمن أنه غير نادم لشعوره أنه كان سيدخل التاريخ، ويهدد مؤمن بأنهم يصرون على موقفهم فى الجهاد.

636370-الاختيار-2-الحلقة-30
الاختيار 2 الحلقة 30

 

وتناولت الحلقة بعضا من اللقاءات الحقيقة مع أسر الشهداء الذين تم تناول بطولاتهم خلال حلقات العمل، حيث عرض لقاء مع زوجة الرائد الشهيد محمد مبروك، وحكت عن اهتمام مبروك بشهادته فى قضية التخابر والذى كان يستعد للشهادة فيها أمام القاضي، قبل اغتياله من قبل العناصر التكفيرية، وتم عرض صورته الحقيقة وتاريخ استشهاده، وتناول وسائل الإعلام لاستشهاد والتحقيقات فى اغتياله.

722240-الاختيار-2-الحلقة-الاخيرة
الاختيار 2 الحلقة الأخيرة

 

كما عرضت الحلقة فيديوهات من لقاءات بعض التكفيريين الذين تم القبض عليهم واعترفوا بتفاصيل العمليات التي استهدفوا فيها منشآت حيوية وأقسام شرطة، ومنهم تكفيرى يدعى صقر الذى روى تفاصيل تدريبهم على السلاح والمتفجرات، وكذلك حكى عن تفاصيل عملية استهداف الرئيس في مطار القاهرة، وتدعيم هذه المعلومات بفيديوهات وصور حقيقية، مع عرض تصوير حقيقي لملاحقة الشرطة للعناصر التكفيرية واستشهاد الرائد ماجد عبد الرازق، ثم عرض تصوير حقيقى من جنازته، إضافة إلى عرض مشاهد من احتفال الرئيس بعيد الشرطة الـ 68 مع تكريم أبطال الاختيار الجزء الأول.

رشا-زوجة-الشهيد-محمد-مبروط
رشا زوجة الشهيد محمد مبروك

 

وعرضت الحلقة كذلك فيديوهات حقيقية لعملية عرب شركس في القليوبية ولقاء مع عمدة القرية، كما تناولت الحلقة عملية التفجير التي كانت أمام قسم الطالبية بالهرم ونفذه التكفيرى همام عطية، وعرض لقاء مع شاهدة عيان تسكن أمام البنزينة القريبة من القسم والتي تم وضع فيها العبوة الناسفة، هذا بالإضافة إلى عرض لقاء مع الجندى نادر قناوى الذى شارك في مأمورية الواحات وحكى تفاصيل المأمورية واستشهاد الضباط فيها.

298599-الشهيد-محمد-مبروك
الشهيد محمد مبروك

 

وتم عرض أيضاً فيديو من لقاء التكفيرى الأجنبي الذى تم القبض عليه في رد الطيران على مأمورية الواحات، وكذلك استشهاد النقيب محمد وحيد حبشى، وتفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية، ثم ينتقل المشهد بتاريخ اليوم 12 مايو 2021 الموافق 30 رمضان 1442، على أنغام أغنية "يا ليلة العيد أنستينا"، ويتواجد زكريا في سيارته بصحبة يوسف يستهدفون عنصراً إرهابياً، وتنتهى الحلقة مع عرض صور الشهداء الذين تم تناول بطولاتهم في العمل.

722240-الاختيار-2-الحلقة-الاخيرة
الاختيار 2 الحلقة الاخيرة

 

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة رجل الأعمال تامر مرسى عن تقديم جزء ثالث من "الاختيار" وعرضه في شهر رمضان المقبل، لتستكمل معركة الوعى ضد التطرف والإرهاب وإبراز تضحيات وبطولات الجيش والشرطة والمصريين.

الاختيار 3
الاختيار 3

 

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادى الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، أحمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان، على الطيب، طارق صبرى، عمر الشناوى، عابد عنانى، أحمد داش وعدد من الفنانين الشباب.

704284-بلبسيلبي
الاختيار 2 الحلقة 30 

 

413275-عملية-عرب-شركس
عملية عرب شركس

 

865193-الاختيار-2-الحلقة-الاخيرة
الاختيار 2 الحلقة الاخيرة

 

379062-الارهابى-همام-عطية
الارهابى همام عطية

 

284193-الخائن-محمد-عويس
الخائن محمد عويس

 

345788-تفجير-امام-قسم-الطالبية-
أحد الشهود العيان المقيمين أمام قسم الطالبية

 

439174-جندى-من-مامورية-الواحات
جندى من مأمورية الواحات

 

707385-مسلسل-الاختيار-2
مسلسل الاختيار 2

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع