أخبار عاجلة

أول صلاة عيد فى زمن كورونا.. الفرحة تكتمل بالتزام المصلين أثناء آداء الصلاة.. الإجراءات الاحترازية والوقائية من كورونا تتصدر المشهد.. والمحافظون يؤدون الصلاة ويوجهون قيادات المحليات بالنزول للشارع.. صور

أدى مئات الآلاف من المصلين صباح اليوم صلاة عيد الفطر المبارك، فى عدد من المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة، بجميع المحافظات وسط الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، حيث التزم عدد كبير من المصلين بعلامات التباعد وتصدرت الكمامات المشهد.

 

ورصدت كاميرات "اليوم السابع" صلاة عيد الفطر المبارك لأول مرة في زمن فيروس كورونا في عدد من المساجد الكبرى، التزام المصلين ومديريات الأوقاف بعدم السماح بأداء صلاة العيد الساحات والاكتفاء بأداء الصلاة في المساجد الكبرى المحددة مسبقًا من قبل المديريات، بسبب ظروف وباء كورونا، وحرص أئمة المساجد أيضًا على توعية المصلين بضرورة الالتزام بعلامات التباعد الاجتماعى داخل المساجد، واصطحاب المصلى الشخصى، وارتداء الكمامة، و عدم فتح دورات المياه، فيما تم فتح المساجد قبل الصلاة بعشرة دقائق وغلقها بعد الصلاة بعشرة دقائق، وتراوحت مدة التكبير لحوالى 7 دقائق ، فيما كانت الخطبة في حدود 10 دقائق.

 

وأدى عدد من المحافظين والقيادات التنفيذية في المحافظات صلاة العيد في المساجد الكبرى، وأجروا بعد ذلك جولات ميدانية في الشوارع والميادين والحدائق والمتنزهات للتأكد من الالتزام بالإجراءات والضوابط الاحترازية وغلق الشواطئ والحدائق، وشدد المحافظون على استمرار رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة إلى الدرجة القصوى وعمل غرف العمليات المركزية بكل محافظة على مدار الساعة لتلقى البلاغات والشكاوى والتى تم ربطها بالغرف الفرعية بالأحياء والمراكز والمدن والمديريات.

 

محافظ الجيزة يؤدى صلاة العيد بمسجد المغفرة  (2)
محافظ الجيزة يؤدى صلاة العيد بمسجد المغفرة 

 

ووجه المحافظون رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع مختلف الأجهزة والمديريات والجهات الأمنية بالتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية بمختلف القطاعات والتزام المحال والمقاهى بالقرارات واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين، واستمرار إغلاق الحدائق والمتنزهات لمنع تجمعات المواطنين حفاظاً على سلامتهم.

 

محافظ الجيزة يؤدى صلاة العيد بمسجد المغفرة  (1)
محافظ الجيزة يؤدى صلاة العيد بمسجد المغفرة 

 

كما تم التشديد على كافة القيادات بضرورة النزول للشارع ومتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين من أعمال النظافة والرقابة على الأسواق والمواقف وأعمال التطوير الجارية بمختلف أنحاء المحافظة ورصد مخالفات البناء والتعديات ومنع كافة أنواع الإشغالات لتسهيل الحركة المرورية.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع