أخبار عاجلة
عماد متعب.. أهداف لا تٌنسى لمستر +90 -

قطار التنمية يصل قرية شمياطس بالمنوفية.. البدء فى مد خطوط مياه الشرب والصرف للمناطق المحرومة.. الانتهاء من توصيل الخط الرئيسى للغاز بنسبة 85%.. وعمدة القرية: مانشاهده دليل على اهتمام الرئيس بتنمية القرى

عبر أهالى قرية شمياطس التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، عن سعادتهم بالبدء فى تنفيذ مبادرة تطوير قرى الريف المصرى والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وأن محافظة المنوفية لها نصيب كبير من مبادرة كريمة، حيث يبلغ عدد القرى بالمرحلة الأولى 81 قرية بنطاق مركزى أشمون والشهداء.

"اليوم السابع" انتقل إلى قرية شمياطس التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية لرصد حالة المواطنين بها عقب البدء فى تنفيذ مبادرة حياة كريمة.

ويقول عبد اللطيف طولان عمدة قرية شمياطس التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، أن ما نشاهده الآن فى قريتنا من أعمال مد مياه الشرب والصرف الصحى داخل الحيز لم نكون نتوقع حدوث إلا بعد فترة كبيرة، ولكن ما نشهده الآن هو دليل قاطع على ما يفعله الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، من اهتمام كبير بقرى الريف المحرومة من الخدمات سواء فى الصرف الصحى وغيره، ويضيف أن القرية كانت تحتاج إلى خدمات كثيرة ولكن بعد دخولها المبادرة سيتم تنفيذ كافة الخدمات لها خاصة وأنها من أكبر قرى المركز بأكمله.

وتوجه طولان بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لما تشهده محافظات الجمهورية وليس قريتى فقط من أعمال فى شتى المجالات.

ويقول محمد عاصم من أهالى قرية شمياطس التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، أن القرية تشهد منذ انطلاق مبادرة حياة كريمة بمركز الشهداء المنوفية البدء فى دق بئر وتغويصه، والعمل فى خط مياه رئيسى سوف يغذى القرية القرى والمجاورة، بالإضافة إلى العمل فى شبكات الانحدار لمشروع الصرف الصحى بالقرية.

ويؤكد محمد عاصم أن ما نشاهده الآن كان حلما لجميع قرى مركز الشهداء بأكملها وليس قريتى شمياطس ولكنه أصبح واقع ملموس نشاهده فى العمل على قدم وساق من قبل الشركات المنفذة للمشاريع المدرجة ضمن مبادرة حياة كريمة.

ويضيف ضياء طولان من أهالى قرية شمياطس، أن مبادرة حياة كريمة شريان الحياة لقرى مركز الشهداء وذلك نظرا لما سوف يتم من خلال تلك المبادرة لجميع قرى مركز الشهداء فى شتى القطاعات وليس فقط قريتى شمياطس، والتى بدأ العمل فيها من خلال مشاريع مياه الشرب والصرف الصحى والغاز وغيرها من المشروعات المدرجة لتنفيذها بالقرية والقرى المجاورة.

ويؤكد ما يحدث حاليا بقرى مركز الشهداء حلم كبير كنا ننتظره منذ فترة كبيرة وكان يصعب تحقيقه ولكن فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية توقع حدوث أى تطوير فى أى لحظة.

من جانب أكد مجدى رياض رئيس مركز ومدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، أن قرية شمياطس، تم تنفيذ دق بئر وتغويصه بنسبة 60%، بالإضافة إلى تنفيذ 85%من الخط الرئيسى للغاز، وتنفيذ 35%من شبكات الانحدار للصرف الصحى، بالإضافة العمل بشكل كبير وتنفيذ أكثر من 85%من خط المياه الرئيسى النار بالقرية.

و أكد رياض على المتابعة المستمرة لجميع المشروعات التى يتم تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة بمركز الشهداء لتحقيق أقصى استفادة من المبادرة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ورفع مستوى الحياة المعيشية لهم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من خلال الاستمرار فى التدعيم الكامل لمشروعات البنية التحتية بجميع القرى من خلال مبادرة حياة كريمة، مؤكدا على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتذليل كافة العقبات للانتهاء من تنفيذ مشروعات المبادرة للارتقاء بمستوى الخدمات للمواطنين بمركز الشهداء.

أعمال الصرف الصحى فى قرية شمياطس
أعمال الصرف الصحى فى قرية شمياطس

 

أعمال توصيل المارفق فى القرية
أعمال توصيل المارفق فى القرية

 

تطوير وانشاءات فى قرية شمياطس
تطوير وانشاءات فى قرية شمياطس

 

توصيل مياه الشرب فى القرية
توصيل مياه الشرب فى القرية

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع