العالم هذا الصباح.. أوروبا تستقبل فصل الربيع بالتخييم العصرى.. إنقاذ 151 مهاجرا فى البحر المتوسط وإعادتهم إلى ليبيا.. والعشرات يتظاهرون فى نيويورك دعما للفلسطينيين.. ومانيلا أيقونة الجمال على أرض أسيا.. صور

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث وكان أهمها تظاهر العشرات فى نيويورك دعما لفلسطين، وإنقاذ 151 مهاجرا فى البحر المتوسط، واستقبال أوروبا فصل الربيع بال"سفارى"، ومانيلا تصبح أيقونة الجمال فى آسيا.

 

سفارى على الموضة.. أوروبا تستقبل فصل الربيع بالتخييم العصرى

 

تستقبل أوروبا فصل الربيع بالتخييم كأحد الأساليب العصرية للتعايش مع الطبيعة بعد موجات الشتاء الباردة التى مرت بها ووفقًا للتقارير السياحية الأخيرة فى أوروبا، أفادت أنه قد خيمت 48.2 مليون أسرة أمريكية في عام 2020.

 

من المقرر أن يكون التخييم اتجاهًا شائعًا مستمرًا مع اقترابنا من صيف 2021، حيث ازدهرت مواقع حجز المعسكرات فى الفترة الأخيرة.

 

يعد التخييم  اكتشاف أماكن جديدة حتى وإن كانت خارج أراضي المعسكرات الفيدرالية والولاية المعتادة حيث وجود الراحة فقوائم المخيم شاملة لا تتوقف عند مجرد إدراج وسائل الراحة مثل السباحة والتسلق أو ميزات التضاريس مثل الينابيع الساخنة والشلالات والكهوف.

 

يعتبر العثور على معلومات حول الرحلات القريبة من أماكن التخييم فى المعسكرات والتي يمكن أن تساعد في التخطيط الكامل لرحلة مستقلة ويمكن أيضا حجز موقع تخييم في ملكية خاصة العزلة وفرصة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي لا يمكن الوصول إليها في أي وقت آخر.

 

 

التخييم (1)

التخييم الهروب الآمن للاستمتاع بالطبيعة

 

التخييم (2)

الحياة الطبيعية بعد فصل شتاء بارد

 

التخييم (3)

التخييم العصرى لليل الربيع الهادئ

 

التخييم (4)

معسكرات خاصة بالتخييم وتجهيزات الإعاشة

 

التخييم (5)

التخييم على الموضة

 

التخييم (6)

خيم عصرية

 

التخييم (7)

الحياة العصرية فى معسكرات أمريكا

 

إنقاذ 151 مهاجرا فى البحر المتوسط وإعادتهم إلى ليبيا

أعلن الناطق باسم القوات البحرية الليبية، إنقاذ 151 مهاجرًا غير شرعي في عرض البحر المتوسط كانوا في طريقهم إلى الشواطئ الأوروبية على متن زورقين مطاطيين وإعادتهم إلى طرابلس في عمليتين مُنفصلتين في منطقة المسئولية الليبية بمياه البحر المتوسط.

2e8ba7f891.jpg

 

العشرات يتظاهرون في مدينة نيويورك الأمريكية دعما للفلسطينيين

وتجمع العشرات في مدينة نيويورك الأمريكية، أمس الجمعة، ورددوا هتافات مؤيدة للفلسطينيين على خلفية التصعيد الأخير في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأشارت وكالة "سبوتنيك" إلى أن نحو 100 شخص تجمعوا عند مفترق الطرق بين الجادة الثامنة والشارع 54، ورددوا شعارات مناصرة للفلسطينيين وأخرى مماثلة لتلك التي يستخدمها نشطاء حركة "حياة السود مهمة".

ويشهد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي منذ 8 مايو تصعيدا حادا مستمرا بدأ باندلاع اشتباكات في منطقة الحرم القدسي الشريف وحي الشيخ جراح في القدس، حيث تنفذ إسرائيل إجراءات لطرد عائلات فلسطينية من منازلها.

 

المدينة الساحرة.. مانيلا أيقونة الجمال على أرض أسيا

تعد العاصمة الفلبينية مانيلا أيقونة سحر الطبيعة وأماكن الترفية من بين المتاحف والقصور ومدن الألعاب الترفيهية التى تذخر بها المدينة الساحرة.

 

تعتبر مانيلا عاصمة الفلبين، واحدة من 17 مدينة تقع على السواحل الشرقية لخليج مانيلا مباشرة، وهي أحد المراكز المحورية للمنطقة العمرانية المزدهرة التي يسكنها نحو 14 مليون نسمة، وتحتوي المدينة نفسها على نحو 100 متنزه.

 

تقع مانيلا في سهول نهر باسيغ المنخفض حيث يصب هذا النهر في بحر الصين عبر قناة عريضة داخل خليج مانيلا. وتقذف مياه النهر الطمي إلى السهل. توجد مدينة مانيلا على هذه الطبقة من الطمي وفوق الأراضي التي تم استصلاحها من مياه البحر. ولا يرتفع مستوى أرض المدينة عن مستوى سطح البحر سوى بضعة أمتار. يقع جزء كبير من المدينة فوق مناطق كانت مغمورة، وتم ردمها لبناء مساكن للأعداد المتزايدة من السكان.

وأهم مايميز المدينة الساحرة المتحف الوطني الفلبيني National Museum of the Philippines من أهم أماكن السياحة في مانيلا والتي يرجع إليها الفضل في الحفاظ على القطع الأثرية التاريخية وأهم ملامح تاريخ البلاد وآثاره القديمة منذ العصور الأولى و قصر مالاكانانج مانيلا Malacañang Palace يُعد واحدًا من أشهر القصور في مدينة مانيلا الفلبينية، وترجع سر هذه الشهرة إلى كونه المقر الرسمي لرئيس الفلبين بالعاصمة مانيلا، القصر يأخذ تصميمًا رائعًا حيث يعود بنائه إلى النمط الاستعماري الإسباني والكلاسيكي الجديد ويعتبر من اهم الاماكن السياحية في مانيلا الفلبينية

ترتبط شهرة مانيلا بقلعة سانتياغو مانيلا Fort Santiago لكونها تقع في مدخل نهر باسيغ وكانت على مر التاريخ تقوم بدور هام في حراسة مدينة مانيلا من أي هجوم. وأصبحت الآن من اهم الاماكن السياحية في مانيلا الفلبين ،القلعة مكان مناسب للمُهتمين بعلوم الآثار، كما تستقطب أعداد هائلة من الزوار بشكل سنوي، حيث يزورها جميع من يأتون من اجل السياحة في مانيلا

أما حديقة حيوان مانيلا حديقة حيوان مانيلا Manila Zoo المعروفة أيضًا رسميا باسم حديقة الحيوان والحديقة النباتية في مانيلا، تعتبر من اهم اماكن سياحية في مانيلا فهي واحدة من أعرق وأشهر حدائق الحيوان في الفلبين، تعد موطنًا لحوالي ألف حيوان من 90 نوعا وفصيل مُختلفا 

 

مانيلا (2)

المتحف الوطني الفلبيني

 

مانيلا (3)
ملاهي ستار سيتي

 

مانيلا (4)

الفيل أيقونة حيوانات مانيلا

 

مانيلا (5)

حديقة حيوان مانيلا

 

مانيلا (6)

القردة داخل حديقة حيوان مانيلا

 

مانيلا (7)

حديقة حيوان مانيلا

 

مانيلا (8)

ملاهي دريم بلاي سيتي

 

مانيلا (9)

قلعة سانتياغو

 

مانيلا (10)

حديقة ريزال

 

مانيلا (1)

الحدائق فى مانيلا

 

مانيلا (11)

قصر مالاكانانج

 

مانيلا (12)

حديقة المحيط

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع