باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. أبو الغيط يؤكد دعم السودان وضرورة الحفاظ على حقوقه المائية.. بايدن: حان وقت خطة الوظائف.. انتقادات للأمير هارى لوصفه تعديل الدستور الأمريكى بالجنونى

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار الموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

361077a236.jpg

انتقادات للأمير هارى لوصفه التعديل الأول للدستور الأمريكى بالجنونى

تعرض الأمير هارى، حفيد ملكة بريطانيا، لانتقادات من قبل البعض فى الولايات المتحدة، بعدما وصف التعديل الأول للدستور الأمريكى بأنه جنونى، وذلك خلال مقابلة بودكاست الأسبوع الماضى.

8aace98b7d.jpg

 

نشرت كوريا الشمالية مدفعية مضادة للطائرات بالقرب من حدودها الجنوبية بعد أن أرسلت منظمة غير حكومية كورية جنوبية مئات آلاف المناشير المناهضة، محمولة على بالونات، إلى كوريا الشمالية، حسب موقع روسيا اليوم.

 

aed3630312.jpg

 

بايدن: حان وقت خطة الوظائف.. ولن أترك أمريكا تتخلف وتسبقها دول أخرى

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، على ضرورة تطبيق خطة الوظائف الامريكية للاستثمار في مستقبل الولايات المتحدة، مشددا على أنه لن يترك بلاده تتخلف وتسبقها الدول الأخرى، وغرد بايدن على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "أرفض أن أقف مكتوفي الأيدي وأترك أمريكا تتخلف بينما تتسابق الدول الأخرى، حان الوقت لأن نستثمر في مستقبلنا مرة أخرى. حان الوقت لخطة الوظائف الأمريكية".

 

a185e6443f.jpg

 

8cd52039e6.jpg

 

قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية إن الوضع الغير مستقر الذى يمر بكولومبيا الآن بسبب الاحتجاجات المستمرة منذ حوالى 3 أسابيع ضد الحكومة الكولومبية والرئيس إيفان دوكى ، خلق حالة من الشك حول مصير مسابقة كوبا أمريكا 2021 المؤجلة من العام الماضى ، قبل شهر من موعد انطلاقها.

 

2473152eee.jpg

 

ذكرت الحكومة الكورية الجنوبية أن القوات الأمريكية المتمركزة فى البلاد عرضت تقديم جزء من لقاحات فيروس كورونا المستجد للحكومة الكورية، لمساعدتها فى تخفيف النقص فى اللقاحات فى البلاد.

 

33e15ab0dc.jpg

 

e6eb20f2c0.jpg

 

أبو الغيط يؤكد دعم السودان.. وضرورة الحفاظ على حقوقه المائية

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عن تقديره الكامل للرؤية الواضحة التي تسير عليها الدولة السودانية بكل مسئولية رغم كل الصعاب، موضحا أنها قطعت شوطاً كبيراً في التوافق على وتنفيذ استحقاقات المرحلة الانتقالية، وهي مسيرة التزم الشركاء بالوقوف بجانبهم فيها على النحو الذي تجلى في اجتماعات مجموعة أصدقاء السودان، ومؤتمر الشراكة الذي استضافته برلين، وغير ذلك من فعاليات دولية ومبادرات اقليمية ومساندة ثنائية.

 

94e36d7d26.jpg

 

 

a5f8c2a6e9.jpg

 

 

أعلنت الشرطة العراقية تنفيذ عمليات تفتيش واسعة لملاحقة بقايا الخلايا الإرهابية في محافظة كركوك.

dc1d4ae743.jpg

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع