بالكمامات والكحول.. انطلاق امتحانات نهاية العام بجامعة حلوان.. تطبيق الإجراءات الوقائية بصرامة.. تخصيص غرف عزل بالكليات.. منع تجمع الطلاب بعد الاختبار.. وتجارة حلوان تبدأ الماراثون 4 يونيه.. فيديو وصور


انطلقت امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى بكليات جامعة حلوان، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة الطلاب والعاملين في المنظومة، حيث شهدت كليات الحقوق والآداب والتربية والتربية الموسيقية وسياحة وفنادق انطلاق الماراثون.

 مراعاة المسافات الآمنة والتباعد الاجتماعى بين الطلاب
مراعاة المسافات الآمنة والتباعد الاجتماعى بين الطلاب

وبدأ طلاب الفرقة الأولى والرابعة بكلية السياحة والفنادق اليوم الأربعاء ماراثون امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى، وقدم تلفزيون" اليوم السابع" بثا مباشرا من داخل لجان الامتحانات لنقل صورة حية من تطبيق الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا داخل القاعات.


 

وقالت الدكتورة أمانى فاخر عميد كلية التجارة بجامعة حلوان، إن الكلية بدأت الامتحانات بامتحانات مواد التخلفات على أن تنطلق الامتحانات الأساسية يوم الجمعة المقبل 4 يونيه في كلية التجارة بالحرم الجامعى وتنتهى في 3 يوليو المقبل، على أن تنطلق في كلية التجارة وإدارة الأعمال بالزمالك يوم 12 يونيو وتنتهى في 7 يوليو الشهر المقبل.

وأكدت الدكتورة أمانى فاخر في تصريح لـ" اليوم السابع" أن الكلية ستراعى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وتزيد من إجراءاتها المطبقة خلال الفصل الدراسى الأول، موضحة أن الفصل الدراسى الثانى سيشهد زيادة في اعداد لجان الامتحانات وتوسيع عدد القاعات لضمان تحقيق التباعد الاجتماعى داخل القاعات والحفاظ على الطلاب.

وذكرت عميد كلية التجارة بحامعة حلوان، أنه سيتم التشديد على ارتداء الكمامات الطبية قبل دخول الطلاب للحرم الجامعى وتوقيع الكشف الحرارى ، مع الالتزام بتلك الإجراءات داخل قاعات الامتحانات ونشر الفرق الطبية على الكلية أثناء الامتحانات.

تطبيق الإجراءات الوقائية من كورونا خلال امتحانات نهاية العام بجامعة حلوان
تطبيق الإجراءات الوقائية من كورونا خلال امتحانات نهاية العام بجامعة حلوان
 

ومن جانبه قال الدكتور سلامة عبد التواب عميد كلية الحقوق بجامعة حلوان، أن امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى انطلقت بالكلية ، وسط تطبيق صارم لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، لافتا إلى أن من المقرر أن تنتهى الامتحانات يوم 7 يوليو المقبل.

 

وأضاف الدكتور سلامة عبد التواب في تصريح لـ" اليوم السابع" أنه تم التأكيد على تقليل الاعداد داخل القاعات والمحافظة عل المسافات الآمنة، لافتا إلى أن تم توزيع الطلاب على فترات وذلك لتقليل الاعداد وبين كل فترة زمنية مدة ساعة لتطهير القاعات قبل دخول طلاب الفترة الثانية، مؤكدا تعقيم وتطهير الكنترولات وأماكن طباعة الامتحانات ، مع توفير كمامات طبية للأساتذة وأعضاء هيئة التدريس للوقاية من الفيروس وكذلك المشرفين المشاركين في أعمال الملاحظة على الامتحانات.

وأكد عميد كلية الآداب بجامعة حلوان، أن هناك رعاية طبية كاملة تم توفيرها للطلاب حال اكتشاف اصابته أو اشتباه الإصابة بفيروس كورونا وذلك لمنع انتشار العدوى داخل اللجان والحفاظ على الطلاب.

وفى سياق متصل، شددت إدارة كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان الكائنة بالمنيل، على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا بداية من توقيع الكشف الحرارى على الطلاب قبل الدخول إلى حرم الكلية للتأكد من حرارة الطلاب واكتشاف أى حالات إصابة بفيروس كورونا.
توقيع الكشف الحرارى على الطلاب قبل دخول الحرم الجامعى
توقيع الكشف الحرارى على الطلاب قبل دخول الحرم الجامعى
 

وقالت الدكتورة نجوى عرفة وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون المجتمع وتنمية البيئة، إن الكلية تراعى كافة الإجراءات الاحترازية الواردة من الجامعة والتشديد على ارتداء الكمامة الطبية وكذلك منع التجمعات بعد انتهاء فترة الامتحانات .

وأضافت الدكتورة نجوى عرفة لـ" اليوم السابع" أنه تم توفير كواشف حرارية لتوقيع قياس الحرارة على الطلاب قبل دخول حرم الكلية وفى نفس الوقت تم تجهيز عيادة طبية وغرفة عزل للطلاب المشتبه اصابتهم بفيروس كورونا وذلك لعزلهم لحين احالتهم للمستشفيات والتأكد من الإصابة .

 

 

الفرق الطبية بجامعة حلوان وأمن الكلية يوقعان قياس الحرارة على الطلاب
الفرق الطبية بجامعة حلوان وأمن الكلية يوقعان قياس الحرارة على الطلاب

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع