الصحف العالمية: البنتاجون تسحب 44% من قواتها فى أفغانستان.. وزير الدفاع الأمريكى: متقدمون على الجدول..اتهام 2 من حراس الملكة اليزابيث بالتآمر لبيع أسلحة وذخيرة.. وشركات الطيران فى طريقها لاستعادة 70% من الرحلات

أبرزت الصحف العالمية اليوم، الأربعاء، عددا من القضايا الهامة، من بينها اتهام اثنين من حراس الملكة اليزابيث بالتآمر لبيع أسلحة وذخيرة نارية .

 

 

الصحف الامريكية: 

 

البنتاجون تسحب قرابة 44% من قواتها في أفغانستان.. ووزير الدفاع: متقدمين على الجدول

 

أعلنت البنتاجون مساء أمس أن الجيش الأمريكي في منتصف الطريق تقريبا لسحب قواته من أفغانستان بعد شهر واحد من بدء عمليات الانسحاب، وفقا لصحيفة ذا هيل الامريكية.

201908081047444744.jpg

قال السكرتير الصحفي للبنتاجون جون كيربي إن القيادة المركزية الأمريكية تقدر أنها أكملت "ما بين 30 إلى 44 في المائة من العملية التراجعية بأكملها"، وأضاف أن وزارة الدفاع شحنت ما يقرب من 300 طائرة من طراز سي -17 من أفغانستان وسلمت ما يقرب من 13 ألف قطعة من المعدات إلى وكالة الدفاع اللوجستية لتدميرها منذ بدء الانسحاب في الأول من مايو.

وفقا للتقرير، أمر الرئيس بايدن في أبريل جميع القوات الأمريكية بالخروج من أفغانستان بحلول 11 سبتمبر ، الذكرى العشرين للهجمات الإرهابية التي أشعلت شرارة أطول حرب في أمريكا، ومع ذلك أشارت عدة تقارير إلى أن الانسحاب قد يكتمل في يوليو المقبل.

وقال وزير الدفاع الجنرال لويد أوستن إن الانسحاب "متقدم بقليل" عن الجدول الزمني، لكنه لم يقدم مزيدًا من التفاصيل.

وتقدم القيادة المركزية تحديثات أسبوعية عن جهود الانسحاب في صورة نطاقات فقط ولا تحدد عدد القوات التي غادرت البلاد، ووفقًا لبيان القيادة المركزية الذي صدر سلمت واشنطن رسميًا ستة منشآت إلى وزارة الدفاع الأفغانية.

ووفقا للتقرير، ستسلم القوات الأمريكية قاعدة باجرام الجوية الرئيسية للقوات الأفغانية في خلال 20 يومًا تقريبًا، على الرغم من أن كيربي لم يؤكد النبأ.

وأضاف أن باجرام التي بناها الاتحاد السوفيتي في الثمانينيات وتعد أكبر منشأة عسكرية لقوات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في أفغانستان سيتم تسليمها كجزء من الانسحاب، لكنه لم يؤكد التوقيت.

 

بايدن يتخلي عن إجراءات ترامب مع المهاجرين.. وسيناتور جمهوري: خطأ فادح

 

أنهت الإدارة الأمريكية رسميا سياسة الهجرة في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب والتي كانت تجبر طالبي اللجوء على الانتظار في المكسيك لجلسات الاستماع في محكمة الهجرة الأمريكية.

وفقا لشبكة ايه بي سي، أشارت مذكرة لوزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس إلى نهاية "بروتوكولات حماية المهاجرين" المعروفة بشكل غير رسمي باسم "البقاء في المكسيك" التي أعادت حوالي 70 ألف طالب لجوء إلى المكسيك من يناير 2019 حتى تم إيقافها في اليوم الأول للرئيس جو بايدن في المنصب بعد ذلك بعامين وهو ما وعد به بايدن خلال حملة الترشح لرئاسية.

وقال مايوركاس إن الحفاظ على السياسة كما هي أو تعديلها "لن يكون متسقًا مع رؤية هذه الإدارة وقيمها وسيكون استخدامًا سيئًا لموارد الوزارة". وقال إن التكاليف ستفوق بكثير أي فوائد.

منذ 19 فبراير، سمح لنحو 11200 شخص لديهم قضايا نشطة بالعودة إلى الولايات المتحدة لانتظار صدور حكم، وهي عملية قد تستغرق سنوات في نظام المحاكم ولم تحدد الإدارة بعد ما إذا كان عشرات الآلاف ممن تم رفض قضاياهم أو رفضهم سيحصلون على فرصة أخرى.

انتقد كبير الجمهوريين في لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب هذه الخطوة ووصفها بأنها "خطأ فادح للغاية" من شأنه أن يعيق الجهود المبذولة للحد من أعداد المهاجرين الذين يدخلون الولايات المتحدة. يبقى الوضع على الحدود عبئًا سياسيًا على الديمقراطيين.

وقال كاتكو في بيان مكتوب: "القاسم المشترك بين الإجراءات المستمرة للرئيس بايدن هو فك سياسات أمن الحدود المنطقية بينما يضع أمننا الوطني في مأزق".

 

 

الصحف البريطانية:

 

ميرور: اتهام اثنين من حراس الملكة اليزابيث بالتآمر لبيع أسلحة وذخيرة نارية

 

وجهت تهم إلى اثنين من حرس الملكة اليزابيث من ضمنهم رقيب أول بارتكاب جرائم حيازة أسلحة نارية، وتقول سكوتلاند يارد إن الجنديين، اللذين يعتقد أنهما من قدامى المحاربين، سيحاكمان في وقت لاحق من هذا العام وفقا لصحيفة ميرور.

f2f7e81d0f.jpg

وقال متحدث باسم سكوتلانديارد: "اتهم اثنان من أفراد الجيش البريطاني بجرائم حيازة أسلحة نارية"

تم اتهام كيرتلاند جيل  البالغ من العمر 40 عاما و راجون جراهام ، 32 عامًا من بيركشاير ، بتهمة التآمر لبيع أو نقل الذخيرة وتهمة حيازة سلاح محظور، وأضاف: "كلاهما تم الإفراج عنه بكفالة للمثول أمام محكمة وستمنستر الابتدائية في 1 يوليو.

وقالت الصحيفة إنه تم القبض على الرجلين في منزليهما في وندسور ، بيركس ، في وقت سابق من هذا العام، وتعد وحدات Coldstream Guards واحدة من الاقوى في المملكة المتحدة وأكثرها عرضة للمعارك وهي أيضًا الأطول خدمة وهي جزء من قسم الأسرة، وكجزء من هذا القسم من الجيش البريطاني ، يتمثل دوره في الحرب والمشاركة في الاحتفالات وحماية الملكية.

ووفقا للتقرير تم اعتقال الضابطان في يناير الماضي بعد مداهمات قام بها ضباط أسلحة نارية والشرطة العسكرية الملكية.

التقى كيرتلاند جيل  بالملكة اليزابيث مرتين خلال مسيرته المهنية التي استمرت 20 عامًا، وتسببت الاعتقالات في حدوث قلق بين الوحدات المكلفة بحراسة الملكة في قلعة وندسور وقصر باكنجهام.

 

بي بي سي: المملكة المتحدة تبدأ الانضمام إلى الكتلة التجارية لآسيا والمحيط الهادئ

 

وافقت الكتلة التجارية للشراكة عبر المحيط الهادئ المكونة من 11 دولة على فتح محادثات الانضمام مع المملكة المتحدة، وفقا لشبكة بي بي سي.

قالت الحكومة البريطانية، التي طلبت الانضمام إلى الشراكة عبر المحيط الهادئ في فبراير، إن العضوية كانت فرصة كبيرة خاصة بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي ومن المتوقع الآن تشكيل مجموعة عمل لمناقشة التعريفات والقواعد التي تحكم التجارة والاستثمار.

ومن غير المتوقع أن تنضم المملكة المتحدة إلى الشراكة عبر المحيط الهادئ، التي تضم أستراليا والمكسيك واليابان ، حتى العام المقبل على أقرب تقدير، وقالت وزيرة التجارة الدولية ليز تروس في بيان إن قرار بدء عملية الانضمام "نبأ ممتاز" وأضافت إن الحكومة ستقدم خططا إلى البرلمان في الأسابيع المقبلة قبل بدء المفاوضات.

ومنذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، سعت الحكومة إلى استبدال العديد من الصفقات التجارية التي أبرمتها كعضو في الاتحاد الأوروبي، لكنها لم توقع بعد مع دولة أو منطقة تجارية جديدة.

كما أعربت الصين وكوريا الجنوبية وتايوان وتايلاند عن اهتمامها بالانضمام إلى الشراكة عبر المحيط الهادئ، التي تغطي سوقًا يقارب 500 مليون شخص.

ووفقا للتقرير، شاركت الولايات المتحدة في البداية في عملية تشكيل الكتلة، لكنها انسحبت في اليوم الأول للرئيس السابق دونالد ترامب في منصبه في عام 2017 وبقي الأعضاء الحاليون في الشراكة عبر المحيط الهادئ هم اليابان وماليزيا وفيتنام وسنغافورة وبروناي وأستراليا ونيوزيلندا وكندا والمكسيك وتشيلي وبيرو.

 

الصحف الإسبانية والإيطالية

رحلة بالدراجة الشمسية فى أوروبا فى الأسبوع الأخضر بالقارة العجوز

 

بدأت أولى الرحلات الشمسية فى أوروبا، من ليون فرنسا، حيث تتجه رحلة "صن تريب يوروب" الرحلة الشمسية الأوروبية  إلى بروكسل، وهى رحلة بالدراجة الشمسية برعاية المفوضية الأوروبية في إطار الأسبوع الأخضر الأوروبي، حيث سيسافر حوالي 40 مشاركًا 30 دولة و10000 كيلومتر في نماذج أولية للطاقة الشمسية بدواسات، وهى تعد مغامرة متنوعة وتصل إلى بروكسل فى 16 يونيو.

3cc10436b7.jpg

يوضح فلوريان بايلي، منظم رحلة الدراجة الشمسية أنه " حوالي 30 دراجة تغادر من ليون متوجهة إلى بروكسل. إنها مقدمة رحلة Sun Trip Europe التي ستكون على بعد 10000 كيلومتر حول أوروبا ، من بروكسل إلى ريجا ، ومن ريجا كونستانزا ، في رومانيا ، ومن كونستانزا إلى إيطاليا ، ثم إلى إسبانيا ، ثم إلى بورتو في البرتغال، والعودة إلى ليون "، حسبما قالت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية.

وأوضح فيران تاراديلاس إسبوني، رئيس الاتصالات لممثلي المفوضية الأوروبية في فرنسا "هذه الجولة في أوروبا بالدراجة مهمة جدًا ، من ناحية أخرى لأنها تُظهر تنوع الاتحاد الأوروبى الذي يظهر أيضًا في كل دراجة مختلفة أيضًا. وأعتقد أن هذه الجولة في أوروبا أوروبية جدًا لأنها تتماشى تمامًا مع أهداف الصفقة الأوروبية الخضراء، التى

 

وتهدف إلى جعل أوروبا أول قارة محايدة مناخيًا بحلول عام 2050 وهذا يعني أنه يتعين علينا تغيير وسائل النقل لدينا ، بناءً على الطاقة النظيفة والانبعاثات الصفرية، من ثاني أكسيد الكربون. والرحلة نفسها هي إعلان عن نوع النقل ، وما نوع الطاقة التي نريدها في أوروبا من أجل المستقبل ".

 

وقال جريجوري دوسيه ، عمدة البيئة في ليون ، على دراجته "أوروبا التي نريد أن نبنيها"، "سوف يلتقي كل الأوروبيين كل يوم في كل مرحلة مختلفة ، جميع المشاركين ، بكل تنوعهم ، النساء والرجال والأشخاص ذوي الإعاقة ... كل شيء سيذهب لمقابلة التنوع الأوروبي. إنها مغامرة إنسانية لا تصدق لتصويرها".

 

يمكن أن تستمر هذه العودة إلى أوروبا على دراجة شمسية ما بين شهر وثلاثة أشهر اعتمادًا على وتيرة كل مشارك: سفراء التنقل البديل والمستدام ، في نماذج أولية من شأنها أن تحدد نغمة التنقل في المستقبل.

 

صحيفة: شركات الطيران فى طريقها لاستعادة 70% من الرحلات لأوروبا وأمريكا اللاتينية

تبدأ شركات الطيران فى العالم فى رؤية الضوء فى نهاية نفق أزمة كورونا، وبدأت شركات الطيران بتركيز كل جهودها لاستعادة الرحلات الجوية مع أوروبا وأمريكا اللاتينية ، حيث بدأت تخطط للعودة واستعادة 70% من الرحلات التى كانت فى عام 2019 أى قبل أزمة كورونا.

 

وأشارت صحيفة "الاكونوميستا" الإسبانية إلى أن شركات مثل ايبريا واير اوروبا ورايان اير ، من بين شركات آخرى أوروبية، بدأت فى استعادة الرحلات إلى أوروبا وأمريكا اللاتينية .

 

بالإضافة إلى ذلك، فقد انتهزوا الفرصة لاستعادة الطرق التي تم التخلص منها في فترات الصيف السابقة ، مثل بعض الطرق المحلية ، بسبب نقص الطائرات التي يتم الآن إعادة توجيهها. نظرًا لموسم الصيف الجديد الذي من المتوقع أن تزدهر فيه السياحة المحلية ، اختارت الشركات المختلفة جدولًا يكون فيه هذا النوع من الرحلات له وزن أكبر من أي وقت مضى ، في محاولة للوصول إلى 70٪ من إجمالي الطاقة الاستيعابية لعام 2019.

 

وقامت رايان إير Ryanair ببرمجة أكبر خريطة طيران محلية في تاريخها ، مع أكثر من 70 مسارًا تربط أكثر الوجهات الإسبانية السياحية، و فعلت أيبيريا الشيء نفسه أيضًا من خلال شركة اكسبيرسExpress ، والتي ستستعيد في يوليو وأغسطس السعة التي كانت تمتلكها في جزر الكناري وجزر البليار في عام 2019. بالإضافة إلى ذلك ، سيسمح تحالفها مع ايير نوستورم Air Nostrum أيضًا بالعرض الكامل لشركة الطيران الإقليمية ليتم استردادها مقارنة بعام 2019 ، مع 60 مسارًا متقاطعًا إضافيًا لتلك التي يتم تشغيلها من أجل أيبيريا مع الأصل أو الوجهة في مدريد.

 

وخارج الحدود الأوروبية، تسرع أوروبا وتيرتها بسرعة فائقة. لقد استعادت شركات الطيران جزءًا كبيرًا من طرقها الصيفية ، والتي تجاوزت المدن الكبرى في القارة القديمة التي تم فيها الحفاظ على الترددات الصحيحة للبقاء خلال الأشهر الماضية ، حيث أضافت وجهات مثل الجزر اليونانية ومناطق جنوب إيطاليا أو أسواق النجوم لفصل الصيف مثل كرواتيا، مع وصلات مختلفة إلى مدن مثل دوبروفنيك وسبليت وزادار.

 

وستكون البرتغال أيضًا مكانًا لقضاء العطلات للإسبان ، وقد استعادت معظم شركات الطيران العاملة في اسبانيا جميع اتصالاتها تقريبًا مع الدولة المجاورة. من جانبها ، ستقوم شركة اير فرانس Air France-KLM بتشغيل مسارات مختلفة إلى باريس وأمستردام من 8 مطارات إسبانية ، بما في ذلك الخط الجديد الذي يربط المدينة الأخيرة بالما دي مايوركا. والحقيقة أن وجود شركات طيران دولية في بلدنا لا يسمح فقط للأجانب بالاستمتاع بإجازاتهم على ساحلنا ، بل يفتح الباب أيضًا للمواطنين لاستكشاف مناطق جغرافية أخرى.

أمريكا اللاتينية باقية

الوجهة الرائعة الأخرى بامتياز من إسبانيا هي أمريكا اللاتينية. يتصل محور مدريد باراخاس بالعديد من شركات الطيران ، بما في ذلك أيبيريا وإير أوروبا وإيبيروجيت (إيفيلوب سابقًا) ، العاصمة مع جميع دول أمريكا اللاتينية تقريبًا.

 

خلال أسوأ شهور الوباء ، قلل الكثير منهم من تواتر رحلاتهم ، بل وألغى بعض الطرق ، لكنهم حافظوا على الاتصال الطبيعي الموجود بين المنطقتين، مع انتهاء حالة الإنذار ، وتقدم التطعيم وتحسين التوقعات ، بدأت شركات الطيران العمل على استعادة حركة المرور قبل الوباء وتعزيز الطرق التي تم الحفاظ عليها وإضافة أخرى. من ناحية أخرى ، فإن الاختلافات الهائلة الموجودة بين كل من بلدان أمريكا اللاتينية تجعل من الصعب للغاية تعميم حالة التعافي في المنطقة.

 

أيبيريا ، على سبيل المثال ، سيكون لهذا الصيف اتصالات مع 18 وجهة في أمريكا اللاتينية ، مما يسلط الضوء على عملياتها المباشرة مع جواياكيل (الإكوادور) ، واعتبارًا من يوليو ، أيضًا الطريق مع كالي وسان خوان دي بورتوريكو. بالإضافة إلى ذلك ، لا يزال انتظار افتتاح فنزويلا لاستئناف الاتصال مع كاراكاس. من جانبها ، قررت ايفيلوب  Evelop القديمة توسيع روابطها مع الأسواق السياحية بالكامل ، مثل كوبا ، والبدء في أسواق العطلات الأخرى ، مثل كانكون.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع