محافظة الجيزة تواصل خطة حل مشاكل المياه والصرف الصحى.. افتتاح محطات صرف صحى ومياه شرب بأوسيم وناهيا بتكلفة أكثر من 230 مليون جنيه.. والمحافظ يكلف بتوصيل الصرف الصحي للأهالي بالتقسيط.. صور

تواصل محافظة الجيزة العمل على حل مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى فى عدد من القرى والمدن التابعة للمحافظة، من خلال إنشاء وتطوير محطات المياه وشبكات الصرف الصحي، حيث أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أنه تم الانتهاء من العديد من المشروعات المتعثرة بمراكز المحافظة وإدخالها الخدمة منها محطات الصرف بمراكز العياط والصف وأطفيح ومحطة معالجة أبو رجوان بمركز البدرشين.

محافظة-الجيزة-تواصل-خطة-حل-مشاكل-المياه-والصرف-الصحى-(1)
وافتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم الأربعاء مشروع محطة رفع الصرف الصحى بقرية الصفيرة بمركز ومدينة أوسيم، مؤكدا أن ذلك يأتى فى إطار خطة المحافظة للأرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير خدمات الصرف الصحى فى كافة القرى المحرومة .

محافظة-الجيزة-تواصل-خطة-حل-مشاكل-المياه-والصرف-الصحى-(10)


وأوضح راشد أن المشروع بطاقة تصميمية تصل إلى 19 ألف م٣/يوم، وذلك لخدمة حوالي 8 آلاف نسمة من أهالي قرية الصفيرة وبتكلفة إجمالية تبلغ 95 مليون جنيه حيث تم اقامته علي مساحة 500م² وبشبكة أنحدار بطول 30 كم وخط طرد قطر 560 مم بطول 2,2 كيلو ومزودة بعدد 4 طلبات غاطسة وعدد 6 طفيات حريق ومنظومة حريق ذاتي .

محافظة-الجيزة-تواصل-خطة-حل-مشاكل-المياه-والصرف-الصحى-(7)


وأشار راشد، إلى أنه تم الانتهاء من أكثر من حوالي 97% من شبكات الصرف الصحي بمنطقة الصفيرة بأوسيم موجها بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمواطنين للاستفادة من الخدمة في أسرع وقت ممكن، مؤكدا أن مشاريع الصرف الصحي التي تم تنفيذها ساهمت بشكل كبير فى رفع نسبة تغطية الخدمة بالقري المحرومة لافتآ انه خلال الأسبوع الماضى تم افتتاح مشروع الصرف الصحى بقرية أم خنان بالحوامدية لخدمة أهالي القرية وخلال فترة سوف يتم إدخال خدمة الصرف الصحى بمركز الواحات البحرية .

كما أطلق محافظ الجيزة إشارة بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الشرب بقرية ناهيا بكرداسة، حيث أكدت المحافظة أن المحطة كانت إحدى المشروعات المتعثرة، والتي تمكنت من خلال التنسيق مع عدد من الجهات من إزالة كافه المعوقات وتشغيل المشروع لتحقيق الاستفادة القصوي منه للمواطنين، وذلك بطاقة 40 ألف م³ بتكلفه إجمالية تصل إلى 136 مليون جنيه لخدمة أكثر من 10 آلاف نسمة .

محافظة-الجيزة-تواصل-خطة-حل-مشاكل-المياه-والصرف-الصحى-(6)

كما افتتح محافظ الجيزة مشروع خزان مياه صفط اللبن الأرضى "رافع كوبري ناعسة لتغذية منطقة صفط اللبن"، بنطاق مدينة كرداسة كخزان أستراتيجي بسعة 3 آلاف م3 من المياه، والذى يساهم بشكل كبير فى تلبية أحتياجات المواطنين وحل مشكلات ضعف الضغوطات وانقطاعات المياه التي تعاني منها منطقة صفط اللبن بنطاق مدينة كرداسة بما فيها المناطق العالية مثل الكوم العالي والثلاجة ومنطقة العمدة وأرض أحمد خلف ودعمهم بالخدمات الحيوية .


وعقب الافتتاحات التقى محافظ الجيزة بعدد من المواطنين للاستماع إلى مطالبهم الأساسية المتعلقة بنواحي الحياة اليومية موجها المختصين بسرعة حلها، كما شدد المحافظ على ضرورة توافر سيارات شركات مياه الشرب والصرف الصحي في المناطق التى تمت بها الافتتاحات لتسهيل عملية تعاقد المواطنين على مياه الشرب والصرف الصحي، مؤكدا أنه تم الاتفاق مع مدير الشركة على توصيل الصرف الصحي للمواطنين وتحصيل التكلفة بنظام القسط.

محافظة-الجيزة-تواصل-خطة-حل-مشاكل-المياه-والصرف-الصحى-(3)

رافق المحافظ خلال الافتتاح إبراهيم الشهابي نائب المحافظ للمراكز والمدن والمهندس محمود فوزي السكرتير العام المساعد والمهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة والمهندس محمد عبد العظيم المشرف العام علي مشروعات الجيزة بالجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي وأعضاء مجلس النواب عن دائرة كرداسة والقيادات التنفيذية بالمحافظة .

محافظة-الجيزة-تواصل-خطة-حل-مشاكل-المياه-والصرف-الصحى-(8)


وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، فى وقت سابق أن المحافظة تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة في تنفيذ عدد من المشروعات القومية في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، للارتقاء بالخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين خاصة في القري والمناطق النائية والتى شهدت دعماً ومتابعة يومية من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والتي بلغت حتى الآن حوالي 18 مليار جنيه .

 

محافظة-الجيزة-تواصل-خطة-حل-مشاكل-المياه-والصرف-الصحى-(11)

 

 

محافظة-الجيزة-تواصل-خطة-حل-مشاكل-المياه-والصرف-الصحى-(12)

 

 

 

محافظة-الجيزة-تواصل-خطة-حل-مشاكل-المياه-والصرف-الصحى-(2)


 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع