ابن النيل يبدأ مشواره فى تحطيم رقم قياسى جديد بموسوعة جينيس.. "حاتم" يسافر من أسوان إلى دمياط بالتجديف لمسافة 1206 كيلو.. ويؤكد: اقطع مسافة 50 كيلو يوميا والتحدى يهدف لتسليط الضوء على السياحة الداخلية.. صور

فى سابقة هى الأولى من نوعها، بدأ حاتم طاهر قنديل إبراهيم، رائد الأعمال المصرى، الذى يبلغ من العمر 54 سنة، مشواره فى تحطيم رقما قياسيا فى موسوعة جينيس بالتجديف لمسافة 150 كيلو متر من أسوان لدمياط عبر نهر النيل.

"اليوم السابع" رصد لحظة انطلاق رحلة البطل المصرى من محافظة أسوان، والتى تستمر على مدار شهر يونيو الجارى، لتختتم بمحافظة دمياط "نهاية النيل" بالتزامن مع احتفالات 30/6.

البطل-المصرى-حاتم-قنديل-أثناء-التجديف-بنيل-اسوان
البطل-المصرى-حاتم-قنديل-أثناء-التجديف-بنيل-اسوان

ويأتى هذا التحدى بالشراكة مع الهيئة العامة للرعاية الصحية المسؤولة عن تقديم خدمات منظومة التأمين الصحى الشامل والتى سيتم تعميمها تدريجيا للمنتفعين فى جميع أنحاء الجمهورية خلال 10 سنوات فى مستشفيات الهيئة وستقوم هيئة الرعاية الصحية بالتوازى مع انطلاق تحدى التجديف بإطلاق أضخم حملة تسجيل للمواطنين فى منظومة التأمين الصحى الشامل بالأقصر وأسوان ليكون لكل مواطن ملف طبى إلكترونى متمتعا بأعلى مستويات الجودة فى الرعاية الصحية.

حاتم-قنديل-أثناء-التجديف

حاتم-قنديل-أثناء-التجديف

وبالإضافة إلى ذلك، يهدف التحدى إلى الترويج للسياحة الداخلية والخارجية وتسليط الضوء على معالم مصر التاريخية عالميا ورفع ونشر الوعى البيئى لدى كل فئات وشرائح المجتمع للتوعية بمختلف القضايا البيئية الخاصة بنهر النيل وحث المواطنين على الاستغلال الامثل للمياه.

حاتم-قنديل-بمركب-التجديف_1

حاتم-قنديل-بمركب-التجديف_1

ويقول حاتم قنديل، لـ"اليوم السابع"، إن الفكرة بدأت من حوالى 6 أشهر عندما حاول ربط نهر النيل بصحة مصر وصحة المصريين، وحاول إطلاق شعار النيل للمصريين، مشيرا إلى أن الهدف من هذه المبادرة هو تسليط الضوء على مشروع رقمنة الهيئة العامة للرعاية الصحية، وسيتم التجديف لمسافة 50 كم كل يوم - لمدة 25 إلى 35 يومًا، وذلك بالشراكة مع الهيئة العامة للرعاية الصحية، معلقا: "سأحاول أن أكون أول مصرى يحطم هذا الرقم". 

حاتم-قنديل-يستعد-للتجديف_2
حاتم-قنديل-يستعد-للتجديف_2

وأشار إلى أن التجديف فى إطار نشر الوعى والترويج لمنظومة التأمين الصحى الشامل، وللتوعوية حول منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد من خلال سعيه إلى تسجيل رقم قياسى جديد لمصر بموسوعة جينيس للأرقام القياسية بقطع مسافة 150 كم تجديف بنهر النيل خلال 24 ساعة، ليكون أول مصرى يقطع هذه المسافة بالإضافة إلى ذلك، وإلى التجديف متوسط 50 كم يوميًا من أسوان إلى دمياط ليقطع مسافة 1,206 كم خلال شهر.

حاتم-قنديل

حاتم-قنديل

وحول المحطات الخاصة بالرحلة، أوضح "قنديل"، بأن عدد المحطات 26 محطة توقف عبر نهر النيل سيقطع من خلالها حاتم قنديل مسافة 1,206 كيلو متر، وتشمل: اسوان "غرب سهيل - دراو– سلوى بحري–ادفو"، والأقصر "اسنا- المحاميد القبلية"، وقنا "قوص- نجع الحجار-دشنا- هو-نجع حمدي" وسوهاج "البلينا-جرجا-المنشأة-المراغة– طما" واسيوط "أبوتيج– بنى محمديت –أم القصور" والمنيا "ديرمواس-ملوي-بنى حسن الشروق –سمالوط –بنى مزار-مغاغة" وبنى سويف "الفشن-ببا–الواسطى" والجيزة "الصف– مزغونه" والقاهرة "المعادي-الزمالك" والقليوبية "القناطر الخيرية- بنها" والغربية "المنشأة الكبرى -زفته-أبوصير- منصورة - كفرالبرامون" والدقهلية "شربين–شرباش" ودمياط "راس البر".

وعلق المهندس حاتم، قائلا: "بدأت التجديف من عمر 15 سنة، وحصلت على المركز الأول فى التجديف 1986 وقبلها حصلت على العديد من البطولات فى التجديف، وهذا الحدث يتواكب مع شهر الانتصارات وكان لابد من تحطيم أرقام قياسية بالتزامن مع ثورة 30/6.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع