أخبار عاجلة
زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب الفلبين -
7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الجمعة 23 / 7 / 2021 -
تداول صورة تجمع بن شرقي مع دونجا والمثلوثي -

المطران الجديد للكنيسة الأسقفية بعد تنصيبه: لدينا مشروع مركز دراسات إسلامية مسيحية.. المطران سامى فوزى لـ"اليوم السابع": سأعمل على الحوار بين الكنائس والأزهر.. ونشكر الرئيس السيسى على مجهوداته بالمجتمع..صور

كشف المطران الجديد سامى فوزى رئيس الكنيسة الأسقفية الجديد، أبرز الملفات التى يعمل عليها خلال الفترة المقبلة والملفات العالقة وعلاقته مع الأزهر، وذلك فى أول تصريحات له عقب حفل تنصيبه لرئاسة الكنيسة الأسقفية خلفا للمطران منير حنا رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية و6 دول أفريقية .

ووجه المطران سامى فوزى كلمة شكر إلى المطران منير حنا قائلا " شكرا على الأساس الكبير للكنيسة خلال الفترة الماضية والذى نبنى عليه خلال الفترة المقبلة، وذلك على 21 خدمة للكنيسة الأسقفية وجميعنا نحبك

3A2F8514-00F9-449D-99A1-0BDBA5F74CD7

وكشف المطران سامى فوزى فى تصريحات لـ" اليوم السابع " لدينا 4 ملفات أساسية أول ملف هو بناء المؤمنين والمذهب التعليمى من خلال كلية اللاهوت والخدمة الروحية للكنائس والملف الثانى هو الحفاظ على الإيمان بالكتاب المقدس والثالث فى العلاقات المشتركة بين الكنائس والملف الرابع الحوار مع الأزهر الشريف ومع بيت العائلة والملف الخامس هو الخدمة الطبية والتعليمية والاجتماعية والروحية والثقافية.

المطران الجديد للكنيسة الاسقفية

المطران الجديد للكنيسة الاسقفية

وتابع المطران سامى فوزى "لدينا مشروع رائع جدا أن يكون هناك مركز دراسات إسلامية مسيحية فى مصر وتدعو الكنيسة الأسقفية المواطنين من جميع أنحاء العالم لتعلم الإسلام الوسطى الذى يحتوى الحوار واحتواء الآخر، وزرنا فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب فهو يحمل نفس الفكر ونفس المشروع عن ضيوف يزورون الأزهر وعلماء مسيحيين يتحدثون عن العلاقة المسيحية الإسلامية والهدف وجود علاقات قوية بيننا كمسلمين ومسيحيين وإحنا بقالنا 15 قرنا عايشيين مع بعض فى مصر.

واستطرد "إحنا بنشكر الرئيس السيسى على كل المحاولات والمجهودات التى يقدمها فى النهوض بالاقتصاد المصرى وقبول للفكر الآخر، ومجتمع ينمو بسرعة أكثر من المتوقع ومجتمع يوجد لديه شعور بالمواطنة الكاملة للأقباط وكل الوسائل متاحة أمامنا فى بلدنا مصر وفى عبادتنا فى الكنيسة وفى علاقتنا مع المجتمع نشعر بقبول المجتمع لنا.

 


المطران سامى فوزى ومحرر اليوم السابع
المطران سامى فوزى ومحرر اليوم السابع

المطران سامى فوزى
المطران سامى فوزى

 

وحول أبرز الخدمات التي تقدمها الكنيسة الأسقفية حاليا قال المطران سامى فوزى "لدينا هيئة ومؤسسة الرعاية الأسقفية، حيث تقدم خدمات تعليمية وصحية واجتماعية وثقافية ولدينا خدمة اجتماعية ومشروع معا منأجل تنمية مصر في المنيا ونحاول الخدمة فى محافظات ليس لنا تواجد فيها أما خدمة اللاجئين بدأت بالسودانيين نتيجة للحروب الأهلية وسوريا وافريقيا ولدينا عيادات طبية تقدم هذه الخدمة. 

 

ونسعى للاعتماد من رابطة اللاهوت في الشرق الأوسط ودرجة الماجستير لدينا معتمدة من أعلى جهة اعتماد في أمريكا الشمالية ETS مضيفًا: لدينا أستاذان في كلية اللاهوت أحدهم فى كامبريدج والأخر في أمريكا ولدينا عدد كبير من الأساتذة حاصلون على درجة ماجستير. 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع