"داليا الخواجة" طالبة المنوفية دفعت حياتها ثمنا للإهمال.. فارقت الحياة بعد سقوط عرق خشبى من الطابق السادس على رأسها.. نطقت الشهادة قبل توديع صديقتيها اللتين استقبلتا وفاتها بالصراخ.. والأمن يقبض على متهمين..صور

كانت الأوضاع هادئة فى شارع عاطف السادات، والأعمال الإنشائية تسير على قدم وساق بأحد العقارات السكنية الكائنة بالشارع، لم يكن أحد يعلم أن تلك الأوضاع ستنقلب رأسًا على عقب، وأن هفوة وإهمال سيؤديان إلى كارثة.

 

مشهد سقوط العرق الخشبى
مشهد سقوط العرق الخشبى

 

كانت داليا الخواجة طالبة الثانوية العامة تحمل خلف ظهرها حقيبة دراستها التى وضعت بداخلها أحلامها وطموحاتها، وآمال أسرتها، الذين كانوا يأملون لها مستقبلًا باهرًا، تسير وسط صديقتيها الاثنتين، يضحكن وهن يراجعن دروسهن، ويتفقن على موعد للقاء آخر من أجل استكمال ما بدأنه، ويتنافسن فيما بينهن على طرح الأسئلة المتعلقة بالمنهج والإجابة عليها، وفجأة وقعت الكارثة.

وسقوط داليا على الأرض
سقوط داليا على الأرض

خطوات قليلة خطتها "داليا" للأمام، أسفل أحد العقارات بشارع عاطف السادات بمدينة شبين الكوم، كانت كفيلة بأن تنهى حياتها، بعدما سقط على رأسها عرق خشبي بشكل عمودى من الطابق السادس بالعقار المشار إليه، لتسقط على الأرض غارقًة فى دمائها، وقبل أن تفقد الوعى بلحظات رددت الشهادة، بعدها صعدت روحها إلى السماء.

تجمع حول الفتاة عدد من العاملين بمحيط الواقعة، حاولوا إسعافها سريعًا، واعطاءها المياه، ولكنها فارقت الحياة حتى قبل أن تصل إليها سيارة الإسعاف، فى ذلك الوقت ارتفعت صياحات صديقتيها اللتين شاهدتا أعز صديقة تفارق الحياة بين أيديهن، ودخلتا فى نوبة بكاء هيستيرى، لم يقطعها سوى سرينة الإسعاف التى حملت الفتاة إلى المستشفى بلا أمل.

وفاة طالبة المنوفية
وفاة طالبة المنوفية

 

مشهد وفاة "داليا الخواجة"، كان صعبا للغاية، ولم يكن يمر مرور الكرام على رواد مواقع التواصل الاجتماعى، الذين تداولوا الفيديو فيما بينهم، ذلك الفيديو الذى التقطته إحدى كاميرات المراقبة، معبرين عن استيائهم مما حدث لها، مطالبين بضرورة محاكمة المسئولين عن تلك الكارثة وذلك الإهمال الذى تسبب فى فقدان الفتاة لحياتها، بلا أى ذنب.

مباحث قسم شبين الكوم بمحافظة المنوفية، تمكنت من القبض على عامل والمقاول المنفذ لأعمال العمارة التى سقط منها اللوح الخشبى والذى تسبب فى مصرع "داليا الخواجة" طالبة الصف الثالث الثانوى، بعدما سقط على رأسها من أعلى عمارة بشارع عاطف السادات بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع