حصاد ثالث أيام يورو 2020.. إنجلترا تفك لعنة الافتتاح ضد كرواتيا.. النمسا تحقق فوزها الأول في تاريخ البطولة.. هولندا تخطف انتصارا مثيرا من أوكرانيا.. نجم النمسا يسجل الهدف 700.. وقائد مقدونيا ثانى أكبر الهدافين

حفلت منافسات اليوم الثالث من منافسات النسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بالإثارة فى المباريات الثلاث التى أقيمت على مدار يوم الأحد، حيث فازت إنجلترا على كرواتيا بهدف دون مقابل، كما تخطى منتخب النمسا منافسه مقدونيا الشمالية بثلاثة أهداف مقابل هدف، واختتمت المباريات بالفوز المثير لمنتخب هولندا على أوكرانيا بنتيجة 3-2.

وسوف نرصد لكم في السطور التالية أبرز ما جاء يوم الأحد في بطولة يورو 2020..

 

انجلترا تفتتح المشوار فى اليورو بتخطى كرواتيا
 

حقق منتخب إنجلترا، فوزا مهما أمام كرواتيا فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "ويمبلى"، فى افتتاح مباريات الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، والتى تضم أيضا كلا من اسكتلندا والتشيك.

وأحرز رحيم سترلينج الهدف الوحيد لمنتخب إنجلترا عن طريق تمريرة سحرية، استطاع أن يضعها بمهارة فائقة على يسار حارس منتخب كرواتيا. 

سترلينج
سترلينج

 

وحصد النجم الإنجليزي رحيم سترلينج جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب إنجلترا ضد كرواتيا، حيث منحت اللجنة المنظمة جائزة رجل المباراة لنجم مانشستر سيتي الذى سجل هدف المباراة الوحيد.

ويخوض المنتخب الإنجليزي البطولة للمرة العاشرة فى تاريخه، لم ينجح فى تحقيق اللقب، بينما حصل على المركز الثالث فى مرتين، بينما يتواجد المنتخب الكرواتى للمرة السادسة، وكان أفضل ظهور له من خلال وصوله لدور ربع النهائي فى نسختى 1996 و2008.

 

أبرز أرقام مواجهة إنجلترا ضد كرواتيا
 

- للمرة الأولى على الإطلاق، منتخب إنجلترا يفوز بمباراته الافتتاحية في بطولة يورو، بعد 5 تعادلات و4 هزائم.

- عن عمر 17 عامًا و349 يومًا، أصبح جود بيلينجهام أصغر لاعب يظهر في نهائيات بطولة أوروبا لأي دولة، وأصغر لاعب إنجليزي يلعب في أي بطولة كبرى (كأس العالم ويورو).

- هذه هي أول مباراة للمنتخب الإنجليزي في بطولة كبرى لا تشهد تواجد لاعبين من ليفربول ولا مانشستر يونايتد في التشكيلة الأساسية منذ مباراة دور المجموعات في يورو 1992 أمام فرنسا.

- منتخب إنجلترا فاز بجميع مبارياته الدولية الـ11 التي سجل فيها رحيم ستيرلينج، أفضل معدل فوز بنسبة 100% عندما يسجل لاعب في تاريخ المنتخب.

رحيم سترلينج
رحيم سترلينج

 

 

النمسا تحقق أول انتصار فى تاريخ أمم أوروبا
 

حقق منتخب النمسا انتصاره الأول فى تاريخ أمم أوروبا بالفوز الصعب على نظيره منتخب مقدونيا الشمالية بنتيجة 3-1، فى المواجهة التى جمعت المنتخبين على ملعب "أرينا ناسيونالا" فى رومانيا، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة من كاس أمم أوروبا "يورو 2020".

كما يعد أول فوز لمنتخب النمسا في بطولة كبرى منذ 19 يونيو 1990، عندما فاز 2-1 على الولايات المتحدة في كأس العالم 1990. 

تقدم منتخب النمسا عبر ستيفان لاينر في الدقيقة 18، واحتفل برفع قميص نجم المنتخب الدنماركي كريستيان إريكسن الذي تعرض لأزمة قلبية خلال مباراة منتخب بلاده أمس ضد فنلندا، بينما سجل نجم منتخب مقدونيا جوران بانديف هدف التعادل في الدقيقة 28 من عمر المباراة، ليسجل أول أهداف مقدونيا الشمالية في تاريخ البطولة.

وفي الشوط الثاني، سجل ميكائيل جريجوريتش الهدف الثاني للنمسا في الدقيقة 78 وهو الهدف رقم 700 في تاريخ مباريات كأس الأمم الأوروبية، قبل أن يسجل البديل أرناتوفيتش الهدف الثالث في الدقيقة 89.

منتخب النمسا
منتخب النمسا

 

هولندا تحصد 3 نقاط مثيرة على حساب أوكرانيا
 

حقق المنتخب الهولندى فوزا مثيرا على نظيره منتخب أوكرانيا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، في إطار مباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، فى نسختها السادسة عشرة.

أحرز جيني فينالدوم الهدف الأول لمنتخب هولندا في الدقيقة 52، ونجح فوتر فيجورست، مهاجم فولفسبورج الألماني، في تسجيل الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة 59.

E3ykrFxXIAAFciG

فينالدوم

وسجل أندريه يارمولينكو، مهاجم وست هام، هدف منتخب أوكرانيا الأول في الدقيقة 75، وتمكن رومان يارميتشوك من تسجيل هدف التعادل لمنتخب أوكرانيا في الدقيقة 79 من رأسية رائعة.

وفي الدقيقة 85، يسدل الظهير الأيمن دينزيل دومفريز هدف منتخب هولندا الثالث من ضربة رأس رائعة، ليقود منتخب بلاده لفوز ثمين.

وبتلك النتيجة يحتل منتخب هولندا وصافة المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب النمسا المتصدر، الذي قد حقق فوزا ثمينا على مقدونيا الشمالية بثلاثة أهداف مقابل هدف في نفس المجموعة في وقت سابق اليوم.

منتخب هولندا
منتخب هولندا

 

قائد مقدونيا يصنع التاريخ في اليورو

أصبح مهاجم منتخب مقدونيا الشمالية جوران بانديف، الذي يعد رمزا لكرة القدم في بلاده، ثانى أكبر الهدافين فى تاريخ بطولة كأس الأمم الأوروبية بتسجيل هدف التعادل أمام النمسا.

وسجل بانديف، لاعب جنوى الإيطالي، على ملعب بوخارست الوطني بـ37 عاما و321 يوما.

ويعد النمساوي إيفيكا فاستيك لاعب كرة القدم الوحيد على مدار التاريخ الذي تجاوزه، والذي سجل أمام بولندا فى 12 من يونيو عام 2008 بـ38 عاما و257 يوما.

 

مهاجم النمسا يسجل الهدف 700 في تاريخ اليورو
 

أحرز النمساوى ميكائيل جريجوريتش، مهاجم أوجسبورج الألماني، الهدف رقم 700 في تاريخ بطولة الأمم الأوروبية منذ انطلاقها عام 1960.

وجاء هدف جريجوريتش لينضم إلى قائمة الأهداف المئوية في تاريخ أمم أوروبا، والتى جاءت كالتالى:

الهدف 100 آلان جيريس (1984)

الهدف 200 كيم فيلفورت (1992)

الهدف 300 زاهوفيتش  (2000)

الهدف 400 تيرى هنري (2004)

الهدف  500تشافي  (2008)

الهدف 600 ناني (2016)

الهدف 700 ميكائيل جريجوريتش (2021)


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع