باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. الفريق البرهان يرحب بمساعى الاتحاد الأفريقى لمعالجة أزمة سد النهضة.. وزير الخارجية الأمريكي: بايدن سيرد بقوة إذا لم توقف روسيا "أعمالها الطائشة"

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفى مقدمتها، ألفريق البرهان يرحب بمساعى الاتحاد الأفريقى لمعالجة أزمة سد النهضة، ووزير الخارجية الأمريكي: بايدن سيرد بقوة إذا لم توقف روسيا "أعمالها الطائشة"، وفيما يلى إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:-

 

55a38572c0.jpg

وزير الخارجية الأمريكي: بايدن سيرد بقوة إذا لم توقف روسيا "أعمالها الطائشة"

قال وزير الخارجية الأمريكى أنطونى بلينكين، إن الرئيس جو بايدن سيحذر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين من ارتكاب ما أطلق عليه "أعمال طائشة وعدوانية" فى المستقبل عندما يلتقى به فى جنيف فى وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وقال بلينكين لشبكة CNN: "لن تكون هذه لحظة تبديل الضوء ما سيوضحه الرئيس للرئيس بوتين هو أننا نسعى إلى علاقة أكثر استقرارًا، ويمكن التنبؤ بها مع روسيا."

وأضاف: "لكن إذا اختارت روسيا مواصلة الأعمال المتهورة والعدوانية ، فسنرد بقوة كما أوضح الرئيس بألفعل أنه سيفعل عندما يتعلق الأمر بالتدخل فى الآنتخابات، أو الهجوم الإلكترونى للرياح الشمسية، أو محأولات قتل بسلاح كيميائى ".

17434a5e8a.jpg

لارا ترامب تدعو سكان الولايات الجنوبية للتسلح والاستعداد لمواجهة المهاجرين

دعت لارا ترامب، زوجة ابن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، الأمريكيين الذين يعيشون على الحدود الجنوبية فى البلاد إلى "التسليح والحصول على الأسلحة والاستعداد"، ردًا على تدفق المهاجرين الذين يصلون إلى الحدود الأمريكية.

وقالت لارا ترامب فى مقابلة مع فوكس نيوز: "لا أعرف مإذا تقول للناس الذين يعيشون على الحدود الجنوبية أعتقد أنه من الأفضل لهم التسلح والحصول على الأسلحة والاستعداد، وربما يتعين عليهم تولى الأمور بأيديهم"

قادة "مجموعة السبع" يدعمون إقامة أولمبياد طوكيو 2020

أعلن رئيس الوزراء الياباني، يوشيهيدا سوجا، اليوم الأحد، أن زعماء دول قمة "مجموعة السبع" فى بريطانيا أكدوا دعمهم لإقامة أولمبياد طوكيو فى موعدها، رغم تزايد القلق من تسبب الأولمبياد فى تفاقم انتشار العدوى بفيروس "كورونا".وقال سوجا فى أعقاب انتهاء القمة -حسبما ذكرت صحيفة "جابان تايمز"-: "حصلت على دعم قوى من جميع القادة، بصفتى رئيس وزراء الدولة المضيفة للأولمبياد".

6e1e007e9a.jpg

الرئاسة العامة لشئون الحرمين تعلن استكمال استعداداتها لاستقبال حجاج هذا العام

أعلنت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى استكملت استعداداتها كافة لاستقبال الحجاج لهذا العام مع التقيد بـ"البروتوكولات" الصحية والتدابير الاحترازية، والإجراءات الوقائية المعمول بها فى الحرمين الشريفين.

وأوضح المتحدث الرسمى للرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى هانى بن حسنى حيدر أن الرئاسة ألزمت جميع منسوبيها ومنسوباتها المشاركين فى خدمة الحجاج والمصلين بأخذ اللقاح، حرصًا منها على سلامتهم وسلامة جميع الموجودين فى الحرم المكى وجنباته؛ ليؤدوا نُسكهم بيسر وسهولة، فى أجواء إيمانية، وبيئة تعبدية تراعى أعلى المعايير الصحية.

 

النائب العام الأردنى يصادق على لائحة الاتهام فى قضية التحريض على مناهضة النظام

صادق النائب العام لمحكمة أمن الدولة الأردنية العميد القاضى العسكرى حازم عبدالسلام المجالي، على القرار الصادر عن مدعى عام محكمة أمن الدولة فى القضية المتعلقة بالمشتكى عليهما كل من باسم إبراهيم عوض الله والشريف عبدالرحمن حسن زيد حسين، المتهمان فى جناية التحريض على مناهضة نظام الحكم السياسى القائم فى الأردن، وجناية القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وإحداث ألفتنة فى البلاد.

5364cacbd0.jpg

ألفريق البرهان يرحب بمساعى الاتحاد الأفريقى لمعالجة أزمة سد النهضة

رحب ألفريق أول ركن عبد ألفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الآنتقإلى بالسودان، بمساعى الاتحاد الأفريقى لمعالجة أزمة سد النهضة والتوترات الحدودية مع إثيوبيا.

والتقى البرهان، اليوم الأحد، مع وفد الاتحاد الأفريقى برئاسة رئيس مفوضية الاتحاد موسى فقى، وعضوية كل من أدولى بكولى رئيس مفوضية الشئون السياسية والسلم والأمن، ومحمد حسن ود لباد كبير مستشارى المفوضية، والسفير محمد بلعيش رئيس مكتب الاتحاد الأفريقى بالخرطوم، بحضور الدكتورة مريم الصادق المهدى وزيرة الخارجية السودانية.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع