الناجح يرفع إيده.. أوائل الشهادة الإعدادية بأسوان يتحدثون لـ"اليوم السابع".. يوسف الأول مكرر: خمس ساعات مذاكرة فى اليوم وأتمنى دخول الكلية الحربية.. وشهد: سعيدة بتحقيق حلم والدي وعلينا السعى وراء ما نتمناه

رصد "اليوم السابع" فرحة أوائل الشهادة الإعدادية علي مستوي محافظة أسوان، والتقي عدد منهم، وقال يوسف أحمد سعد محمود الأول على الشهادة الإعدادية مكرر بمحافظة أسوان، بمدرسة مصنع السكر الإعدادية بمركز إدفو شمال المحافظة، إنه كان حريصا علي التفوق منذ بداية العام الدراسي، حيث كانت المذاكرة تتم وفق جدول يومي تتراوح بين 3 و5 ساعات يومياً، وقبل الامتحانات كانت ساعات المذاكرة تصل لحوالي 12 ساعة يومياً مع الإستيقاظ المبكر يومياً.

يوسف أحمد سعد محمود
يوسف أحمد سعد محمود

وأضاف يوسف أحمد، فى تصريح خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه في المدرسة كان يلتزم بارتداء الكمامة والإجراءات الإحترازية لمواجهة كورونا، وكان يقوم بتقسيم وقته جيداً حيث يذاكر وفي نفس الوقت كان يواظب علي حفظ القرآن الكريم والصلاة في مواعيدها، بجانب بعض الرياضة وكذلك الألعاب الترفيهية علي الإنترنت، مشيرا إلى أنه يهدي نجاحه لوالده – رحمه الله – وجميع أفراد عائلته وأساتذته الذين وقفوا بجواره فى فترة أزمة فيروس كورونا، متنميا أن يدخل الكلية الحربية أو أن يصبح وكيل نيابة.

شهد خالد محمد عمر
شهد خالد محمد عمر

وفي نفس السياق قالت شهد خالد محمد عمر من مدرسة الرديسية الإعدادية بمركز ادفو بمحافظة أسوان الأولي مكرر علي محافظة أسوان بمجموع 280 درجة لـ"اليوم السابع"، إنها سعيدة بتحقيق حلم والدها ، حيث أن هذا الهدف هون عليها ساعات المذاكرة الطويلة.

 

وأضافت شهد خالد، أن المذاكرة لا تقاس بعدد الساعات وإنما باختيار الوقت المناسب للمذاكرة، حيث تختار الوقت الذي تكون فيه في قمة تركيزها ونشاطها، مضيفةً أنها بدأت فى المذاكرة متأخرةً لكن بثقتها في الله استطاعت أن تنجز ما عليها، ووفقها الله، موضحةً أنها كانت تعتمد علي الفهم والحفظ معاً وأنها كانت حريصة علي أخذ وقت كافي للراحة، وكان عندها يقين أن الله لن يضيع تعبها وسوف يجبر بخاطرها.

 

وأكدت الأولى مكررة بمحافظة أسوان بالإعدادية، أن كافة الأساتذة كان لهم فضل كبير بعد الله عليها، وذلك لقدرتهم على توصيل المعلومة، موجهةً نصيحة لكافة الطلاب الذين لديهم أحلام أن يؤمنوا بها ويؤمنوا بقدراتهم، وأن يسعوا خلفها لأن حلمهم يستحق ولايوجد مستحيل والله موجود ويسخر لهم الكون لتحقيق هدفهم، موضحةً أن أمنيتها في المستقبل أن تصبح طبيبة لأنه كان حلم والدها.

يوسف الأول مكرر علي الاعدادية بأسوان (2)
يوسف الأول مكرر علي الاعدادية بأسوان (2)

وكان "اليوم السابع" نشر نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة أسوان للعام الدراسى الحالى 2020/2021 بعد اعتمادها من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بنسبة نجاح 80.3 %، ووجه اللواء أشرف عطية التهنئة لأبنائه الطلاب الناجحين والمتفوقين، متمنياً لهم دوام التفوق والنجاح مع بذل المزيد من الجهد والتحصيل الدراسى لتحقيق أفضل النتائج فى المراحل التعليمية التالية ليصبحوا فى مقدمة النابغين وطليعة أبناء وطنهم الذين يسعون للنهوض به لمزيد من التقدم والإزدهار فى المستقبل.

ومن جانبه، صرح الدكتور خالد قبيصى بأن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية 25 ألف و597 طالبا وطالبة، نجح منهم 20 ألفا و122 طالبا وطالبة بمدارس التعليم العام واللغات.

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع