باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. 15 تكتلاً وتيارًا سياسيًا ليبيًا يتوجهون بمطالبهم إلى رئيس البرلمان الليبى.. إصابة 12 شخصا في لبنان إثر حريق بمولد كهرباء وخزان مازوت بأحد فنادق بيروت

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، 15 تكتلاً وتيارًا سياسيًا ليبيًا يتوجهون بمطالبهم إلى رئيس البرلمان الليبى، إصابة 12 شخصا في لبنان إثر حريق بمولد كهرباء وخزان مازوت بأحد فنادق بيروت ، وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:-

01db9aaf70.jpg

15 تكتلاً وتيارًا سياسيًا ليبيًا يتوجهون بمطالبهم إلى رئيس البرلمان الليبى

توجه المشاركون في ملتقى التكتلات والتيارات السياسية الليبية في بنغازى، ، بمطالبهم إلى رئيس مجلس النواب الليبى المستشار عقيلة صالح الذى رحب بالبيان الختامي الصادر في بنغازي والذي قدمه له الدكتور عارف النايض، رئيس تكتل إحياء ليبيا، نيابة عن زملائه في التكتلات والتيارات والاتحادات الخمسة عشر المشاركة في الملتقى، مع حزمة من المقترحات القانونية المقدّمة من الملتقى.

وأكّد المستشار عقيلة صالح أنّه داعم لإقامة الانتخابات الرّئاسيّة المباشرة والبرلمانيّة في موعدها المحدّد في 24 ديسمبر المقبل، وأنّ البرلمان لديه القاعدة الدّستوريّة والقوانين اللّازمة لإجراء الانتخابات في موعدها، كما أكّد على دعمه لطلب الملتقى بعدم العبث بمفوضيّة الانتخابات أو برئاستها خاصّة في هذا الوقت الحرج.

 

إصابة 12 شخصا في لبنان إثر حريق بمولد كهرباء وخزان مازوت بأحد فنادق بيروت

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني بلبنان إخماد حريق نشب بمولد كهربائي لأحد الفنادق السياحية بحي الروشة على كورنيش العاصمة بيروت، كما امتدت النيران حتى خزان للمازوت وغرفة لتخزين الطعام تابعة للفندق.

وأكدت المديرية - في بيان اليوم الأحد - أن عناصر من الدفاع المدني وبمؤازرة فوج إطفاء بيروت تمكنوا من السيطرة على الحريق وإطفاءه.

وأضافت أنه تم أخلاء النزلاء من داخل الفندق بالاستعانة بالسلم الآلي وتقديم الإسعافات الأولية إلى 12 شخصا من بينهم ثلاثة أطفال ونقل مصاب من الجالية العراقية إلى مستشفى الزهراء لتقلي العلاج اللازم، وذلك لكثافة الدخان المتصاعد نتيجة الحريق.

6dc21af6f8.jpg

العراق: الصاروخ الذى استهدف قاعدة عين الأسد انطلق من منطقة البغدادى

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، أن الصاروخ الذي استهدف قاعدة عين الأسد العسكرية بمحافظة الأنبار انطلق من جهة منطقة البغدادي التابعة للمحافظة.

وأوضحت الخلية في بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) أن الصاروخ لم ينفجر ولم يتم تسجيل أية خسائر، مشيرة إلى أن القوات الأمنية تجري تحقيقا في الحادث.

وكان مصدر أمني عراقي قد أعلن، في وقت سابق من اليوم، سقوط صاروخ في محيط قاعدة عين الأسد العسكرية بمحافظة الأنبار.

 

سيدة أمريكية تقتل ابنتها البالغة من العمر 4 سنوات وتجبر شقيقتها على دفنها

تسببت سيدة أمريكية، فى قتل ابنتها البالغة من العمر 4 سنوات بطريقة غريبة، وأجبرت ابنتها الأخرى على مساعدتها فى دفن الطفلة، وتواجه السيدة الأمريكية، تهم القتل العمد وإساءة معاملة الأطفال فى ولاية كارولينا الشمالية

وتخضع مليكة بينيت البالغة من العمر 31 عاما، للمحاكمة منذ العام الماضي، بعد توجيه تهمة قتل طفلتها إليها،  بعد أن أجبرتها على الوقوف لساعات طويلة، ومن ثم أجبرت ابنتها الثانية والتي تبلغ من العمر 13 عاما على دفن أختها، وفقا لموقع سكاى نيوز عربية.

3b619ff3f3.jpg

بريطانيا تدعم "التطعيم الكامل" لإعفاء مخالطى المصابين بكورونا من فترة العزل

قالت صحيفة الجارديان، إن الأفراد الذين تلقوا لقاح كورونا فى المملكة المتحدة قد لا يضطروا إلى عزل أنفسهم لمدة 10 أيام بعد الاتصال بشخص مصاب بالفيروس.

أشارت الصحيفة، إلى أن وزير الصحة البريطانى مات هانكوك، يضغط من أجل استبدال العزلة الذاتية باختبار يومى وهى سياسة قد تدخل حيز التنفيذ قريبًا، رهنا بموافقة كريس ويتى، كبير المسؤولين الطبيين فى إنجلترا، والتى ستعتمد على النتائج من تجربة شارك فيها 40 ألف شخص.

أمريكى يقاضى بلدته مقابل تعويض 25 مليون دولار بسبب ترامب

رفع مايكل واسرمان رجل الأعمال البالغ من العمر 62 عامًا دعوى بقيمة 25 مليون دولار، ضد مدينة لونج بيتش في ولاية نيويورك، ورئيس الشرطة، ومدير المدينة وضباط شرطة معينين، بعد أن أجبره المسؤولون على إزالة أعلام عليها عبارات مؤيدة للرئيس السابق ترامب عن سياراته.

وقال واسرمان لصحيفة نيويورك بوست: "أعتقد أن المدينة تحاول إسكاتى لأنى مؤيد لترامب.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع