أخبار عاجلة
حقيقة خطوبة صافيناز.. دعاية لكليبها الجديد -

يوم حاسم فى منافسات المجموعة الرابعة بـ يورو 2020 .. كرواتيا تواجه اسكتلندا بحثا عن تصحيح المسار وحسم التأهل..التشيك تستدرج إنجلترا لفك الاشتباك على الصدارة .. ومدرب الأسود الثلاثة يتسلح بالقوة الضاربة

يلتقي منتخب كرواتيا نظيره اسكتلندا في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "هامبدن بارك" ضمن مباريات الجولة الثالثة والختامية للمجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" والمقامة حاليا في 11 مدينة أوروبية، بمشاركة 24 منتخبا، وتستمر حتى 11 يوليو المقبل.

يأمل المنتخب الكرواتي لكرة القدم وصيف بطولة كأس العالم 2018 في إنقاذ مشواره في مباراة حياة أو موت، حيث قال المهاجم برونو بيتكوفيتش : "ما ينقصنا هو تحقيق نتيجة تعزز ثقتنا في أنفسنا".

وخسر منتخب كرواتيا أمام نظيره الإنجليزي بهدف نظيف ثم تعادل 1-1 مع المنتخب التشيكي في أول جولتين بالمجموعة الرابعة، ويجب عليه تحقيق الفوز في غلاسكو لتكون أمامه فرصة للتأهل لدور الـ16.

ويحتل منتخب كرواتيا المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الرابعة في أمم أوروبا "يورو 2020"، برصيد نقطة وحيدة، بفارق الأهداف عن منتخب أسكتلندا، الذي يملك نفس الررصيد من النقاط، ويتواجد في المركز الرابع والأخير.

وبسؤاله عما إذا كان شغف المنتخب الإسكتلندي أو روحه القتالية ستمثل أي تحد، قال: "المباراة ستعطي أفضل إجابة على أي سؤال".

385b855037.jpg

منتخب كرواتيا

ربما يكون الجيل الذهبي للمنتخب الكرواتي يتلاشى ولكن الآمال تبقى مرتفعة حول قائد الفريق لوكا مودريتش.

وقال المدافع جوسكو جفارديول: "يجب أن نقدم أفضل ما عندنا في المباراة الأخيرة وأن نحصد النقاط الثلاثة".

في المقابل يأمل منتخب اسكتلندا في حصد النقاط الثلاث مستفيداً من عاملي الأرض والجمهور خاصة وأن الفريق استطاع أن يقدم مستوى متميز خلال مباراة إنجلترا الماضية.

قال ستيوارت أرمسترونج، لاعب منتخب أسكتلندا، أن فريقه عازم على صناعة التاريخ والتأهل للأدوار الإقصائية لإحدى البطولات الكبرى للمرة الأولى، وذلك عندما يواجه كرواتيا.

وأكد أرمسترونج، الذي يلعب في فريق ساوثامبتون الإنجليزي، خلال تدريب المنتخب الأسكتلندي: "مباراة يوم الثلاثاء. تعني ببساطة أنه إما الحصول على كل شيء أو لا شيء".

وأنعشت أسكتلندا آمالها في الصعود لدور الـ16 في المسابقة القارية، بعدما تعادلت بدون أهداف مع جارتها اللدودة إنجلترا أول أمس الجمعة، بعدما خسرت مباراتها الافتتاحية أمام التشيك.

ومن المؤكد أن التعادل أو الهزيمة أمام كرواتيا في جلاسكو سيقضي على حظوظ الأسكتلنديين، بينما من المرجح أن يكون الفوز جيدا بما يكفي فقط للتواجد ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست، إلا إذا فازت التشيك على إنجلترا بعدد وافر من الأهداف، مما ربما يمنح أسكتلندا المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف.

2afafe7079.jpg

التشيك تستدرج إنجلترا

يصطدم منتخب التشيك بنظيره إنجلترا في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة لندن ضمن الجولة الثالثة والختامية للمجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" .

يأتي منتخب التشيك في صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز على أسكتلندا بنتيجة 2-0، والتعادل أمام منتخب كرواتيا مساء الجمعة بنتيجة 1-1 على ملعب "هامبدين بارك" في العاصمة الأسكتلندية جلاسجو.

ويتفوق المنتخب التشيكي على نظيره الإنجليزي بفارق الأهداف فقط، حيث جاء منتخب الأسود الثلاثة ثانيا برصيد 4 نقاط أيضا عقب سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام منتخب أسكتلندا، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ويمبلي"، بعد أن حقق الفوز في الجولة الأولى على منتخب كرواتيا بهدف.

نجح منتخب إنجلترا في أن يكون أحد 3 منتخبات في البطولة تحافظ على نظافة شباكها خلال أول جولتين، لكن كتيبة جاريث ساوثجيت لم تحقق الفوز في الجولتين، فجمع المنتخب 4 نقاط فقط من فوز وتعادل.

وحقق منتخب إنجلترا الفوز على كرواتيا بهدف نظيف، ثم سقط في فخ تعادل سلبي مخيب أمام منتخب إسكتلندا، ليحتل وصافة المجموعة الرابعة خلف المتصدر منتخب جمهورية التشيك بفارق الأهداف.

بينما تعادل منتخب التشيك مع كرواتيا بهدف لكل فريق، وفاز على إسكتلندا بهدفين نظيفين، ليتصدر المجموعة الرابعة.

منتخب إنجلترا

من جانبه، أكد جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، أنه واقعي بشأن التشكيل الذي يختاره في مباريات الإنجليز في يورو 2020، واستبعاد البعض على غرار جادون سانشو وبعض اللاعبين الآخرين عديمي الخبرة من منتخب الأسود الثلاثة.

وكانت هناك مطالبات بمشاركة جاك جريليش ضد اسكتلندا في المباراة التي انتهت مؤخرا بالتعادل السلبي، حيث شعر الكثير أن قائد أستون فيلا يجب أن يكون أساسيا مع منتخب الأسود الثلاثة، وبالمثل لم يلعب سانشو دقيقة واحدة حتى الآن في يورو 2020، ولم يجلس اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا على مقاعد البدلاء في الفوز الافتتاحي على كرواتيا.

كذلك لم يظهر بوكايو ساكا نجم آرسنال بعد، بينما كان زميله المراهق جود بيلينجهام بديلاً متأخرًا في المباراة الأولى، ويفضل ساوثجيت الاعتماد على اللاعبين أصحاب الخبرة مثل هاري كين وجون ستونز وغيرهم.

ولدى سؤاله على وجه التحديد عن مشاركة سانشو في مواجهة جمهورية التشيك، أجاب ساوثجيت: "لدينا بعض الخيارات من اللاعبين الموهوبين والكثير منهم لاعبون شبان ويخوضون بطولة كبيرة لأول مرة، لذلك بصفتنا طاقم تدريب، نحن واقعيون بشأن توقعاتنا منهم كأفراد".

وأضاف في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي سبورتس": "جادون في هذا المزيج لقد تدرب جيدًا في الأيام القليلة الماضية وبالطبع لدينا تلك الخيارات وتلك القرارات التي يتعين علينا اتخاذها".

ودافع جاريث ساوثجيت عن أداء هاري كين خلال تعادل إنجلترا 0-0 مع اسكتلندا، وأكد أن الفريق بأكمله لم يتمكن من التوصل إلى ترجمة الهجمات إلى أهداف على ملعب "ويمبلي".

وتابع: "علينا أن نواصل العمل على التناغم، نحن نعلم أن هناك بعض اللاعبين الجيدين للغاية، ونعلم أنهم يستطيعون تقديم أداء أفضل مما فعلوه (ضد اسكتلندا) وعلينا مساعدتهم في الوصول إلى هذا المستوى، الشيء المهم هو أن الجميع يقف وراء الفريق واللاعبين وسيحتاجون إلى الشعور بهذا الدعم والشعور بالدفء".

واستطرد: "هذه مجموعة تفتقر إلى الخبرة نسبيًا، أعتقد أنها ثالث أقل مباراة دولية في البطولة، أمام اسكتلندا، كان فريقًا شابًا، لذا فهذه تجربة مختلفة للكثير منهم عما واجهوه من قبل".

واختتم: "لقد نجوا من ذلك، نريد أن نكون أفضل، وهذا ما سنعمل من خلاله في الأيام القليلة المقبلة قبل أن نلعب ضد جمهورية التشيك".

مواعيد مباريات اليوم فى يورو 2020

مباريات اليوم
مباريات اليوم

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع