أخبار عاجلة
حقيقة خطوبة صافيناز.. دعاية لكليبها الجديد -

أوائل الشهادة الإعدادية بالأقصر يروون أسرار التفوق.. بيشوى: كنت بذاكر 8 ساعات يومياً ودعم أسرتى مفتاح النجاح.. تسنيم: وضعت جدول يومى للمذاكرة وهدفى قائمة الأوائل.. وملك : الصلاة وحفظ القرآن سر تفوقى.. صور

فرحة كبيرة وسعادة بحصاد أولياء الأمور لشهور من المجهود الكبير مع أبناؤهم للوصول لقائمة أوائل الشهادة الإعدادية، ورصد "اليوم السابع"  تلك السعادة الغامرة من داخل منازل أوائل الإعدادية فى مدن المحافظة المختلفة.

واعتمد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر نتيجة امتحان الدور الأول للعام الدراسى 2020 /2021  لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الإساسى (الإعدادية العامة) بنسبة نجاح 80.2% .

"تليفزيون اليوم السابع" التقى أسرة الطالبة تسنيم محمد عبد الودود محمد من مدرسة صلاح الدين الاعدادية بنات بمدينة إسنا، والحاصلة على المركز الأول مكرر بمجموع 280 درجة فى نتيجة الشهادة الإعدادية، وقالت إنها لم تتمالك نفسها من الفرحة وكان قلبها يخفق كثيراً لحظة علمها أنها فى قائمة أوائل الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة.

وأضافت تسنيم محمد عبدالودود لـ"اليوم السابع"، إنها تبلغ من العمر 15 سنة، وهى الأخت الكبرى لأشقائها طه وحسن وتاليا، ويعمل والدها موظفا فى شركة توليد الكهرباء، ووالدتها حاصلة على مؤهل كلية تربية وهى ربة منزل، مؤكدةً على أنها منذ دخولها الصف الثالث الإعداى كانت تشعر بمسئولية كبيرة تجاه أسرتها بضرورة التفوق وحصد مراكز متقدمة، وهو ما كانت تقوم به عبر إعداد جدول للمذاكرة ومراجعة الدروس يومياً ولا تنام حتى تنتهى من الجدول تماماً.

ملك-ممدوح-الحاصلة-على-279-بالشهادة-الإعدادية
ملك ممدوح الحاصلة على 279 بالشهادة الإعدادية

وتابعت أنها بعد مشاهدة صديقاتها بمراكز متقدمة على المحافظة خلال السنوات الماضية، قررت أن تكون مثلهن فتخطط للتفوق، وكانت خلال فترة الدراسة تركز فى كافة المواد وخلال المناسبات والأعياد وغيرها كانت تواصل مسيرة المذاكرة دوماً، حيث أن ما فاتها ستعوضه من جلوس مع أقاربها وغيره بعد التفوق بالنتيجة، مؤكدةً  أنها كانت تستيقظ يومياً فى السادسة أو السابعة صباحاً لاستذكار دورسها .

احتفال-أسرة-الطالب-الأول-بالشهادة-الإعدادية
احتفال أسرة الطالب الأول بالشهادة الإعدادية

فيما قال الحاج محمد عبد الودود والد تسنيم لـ"اليوم السابع"، إن ابنته من المجتهدين والأوائل منذ الصف الأول الإبتدائي، ووالدتها تقوم بتوفير كافة سبل الراحة والرعاية لها خلال الدراسة والمذاكرة، حيث أنها منذ ولادتها كانت طفلة نابغة وعقلها كبير ومثقفة.

المستشار-مصطفى-ألهم-يعتمد-نتيجة-الشهادة-الإعدادية
المستشار مصطفى ألهم يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية

وأضاف والد تسنيم، أن الفضل فى تفوق ابنته يعود لله ثم والدتها التى تقف بجانبها ومع كافة أولاده فى الدراسة والمذاكرة طوال اليوم خلال العام الدراسى، وتقوم بتوفير كل المتطلبات اللازم للنجاح والتفوق، مؤكداً على أن إبنته كانت تحصل على دروس خصوصية فى عدد من المواد ولكنها كانت تحب المذاكرة فى المنزل أكثر وتتعلم كثيراً من الأساتذة فى المدرسة.

أسرة-الأولى-على-المحافظة-تحتفل-بتفوقها
أسرة الأولى على المحافظة تحتفل بتفوقها

أما والدة الأولى على الإعدادية، قالت إن ابنتها مجتهدة فى كافة المراحل التعليمية وحصدت المركز الأول فى الصف السادس الإبتدائي، وكانت تحصل على جوائز وشهادات تقدير فى كل الصفوف التعليمية، وحصلت على المركز الأول فى أولى وثانية إعدادي، حيث تسعى للتعلم كثيراً ووالدها وفر لها الإنترنت بالمنزل للمذاكرة والحصول على دروس من المواقع المختلفة، حيث أنها فى كل المواد أعطتها حقها فى المراجعة وخلال الإمتحانات كانت لا تنام أكثر من 3 ساعات فقط، وكانت متوترة للغاية فى فترة الإمتحانات وكنت بجوارها طوال الليل.

لقاء-اليوم-السابع-مع-ملك-ممدوح-من-أوائل-الإعدادية
لقاء اليوم السابع مع ملك ممدوح من أوائل الإعدادية

وأضافت والدة الطالبة تسنيم لـ"اليوم السابع"، أن فترة الإمتحانات من أصعب الفترات التى تمر على الطلاب، حيث تقوم بمراجعة دروسها مع كافة مدرسيها فى مدرسة صلاح الدين الإعدادية بإسنا، ونظراً لظروف كورونا كانت لا تتوجه كثيراً للمدرسة وكانت تقول إن لديها وقت أكثر للمذاكرة فى المنزل، مؤكدةً على أن ابنتها تنظم وقتها بصورة مميزة وهى تساعدها فى كل خطوة منذ طفولتها .

الأولى-على-الإعدادية-بإسنا-تقبل-يد-والدتها
الأولى على الإعدادية بإسنا تقبل يد والدتها

وأكدت والدة الأولى على الإعدادية، إنه خلال فترة ما قبل الإمتحانات كان والدها داعماً لها بتوفير الكتب الخارجية والمراجعات والإمتحانات وغيرها، حيث أنه أحضر لها كتاب مراجعة من محافظة أسوان حيث كان غير متوفر بالأقصر، وكانت تهتم بموضوعات التعبير وتكوينها من مقدمة وخاتمة وغيرها للحصول على أعلى الدرجات، حيث كانت تضع لنفسها جدول مذاكرة يومى ولا تنام قبل نهاية الجدول التى تضعه لنفسها فى كل يوم.

الطالبة-تسنيم-تقبل-يد-والدها-شكراً-على-دعمها
الطالبة تسنيم تقبل يد والدها شكراً على دعمها

كما التقى "اليوم السابع" بالطالب الأول على المحافظة، حيث قال الطالب بيشوى ممدوح جورج الأول على الشهادة الإعدادية بالأقصر، إنه رغم ظروف هذا العام إلا أنه كان مصرا على التفوق وكان يذاكر 8 ساعات يومياً حتى يصل لهذا المستوى ويدخل قائمة أوائل المحافظة.

بيشوى-ممدوح-الأول-على-الإعدادية-بالاقصر-مع-والدته
بيشوى ممدوح الأول على الإعدادية بالاقصر مع والدته

وأضاف بيشوى ممدوح، أن أسرته كانت تدعمه بتوفير الأجواء المناسبة للتفوق، وهو سعيد للغاية بالحصول على المركز الأول على المحافظة.

تسنيم-محمد-عبد-الودود-الأولى-على-الإعدادية-بالأقصر
تسنيم محمد عبد الودود الأولى على الإعدادية بالأقصر

فيما قال الدكتور ممدوح جورج والد بيشوى، إنه كان يوفر كل الأجواء اللازمة لابنه، حتى يصبح من المتفوقين، مؤكداً أنه شاب مجتهد ويعرف طريقه جيدا ويهتم بدروسه طوال اليوم.

بيشوى-ممدوح-ووالده-خلال-لقاء-اليوم-السابع
بيشوى ممدوح ووالده خلال لقاء اليوم السابع

وقالت الدكتوره ندى نبيل والدة بيشوى: ابنى شاطر ويهتم بمذاكرته كثيراً ويعرف ما يحتاج فى حياته، ومهمتى توفير اللازم ليكون فى أجواء تساعده على الحصول على أعلى الدرجات".

فرحة-التفوق-للطالبة-تسنيم-مع-والدتها
فرحة التفوق للطالبة تسنيم مع والدتها

كما التقى "اليوم السابع" فى شارع التليفزيون مع الطالبة ملك ممدوح من مدرسة الأقصر الإعدادية بنات، والتى حصلت على 279 من 280 فى الشهادة الإعدادية وجاءت بقائمة أوائل الشهادة الإعدادية بالأقصر، حيث قالت الطالبة ملك ممدوح، إنها كانت تذاكر وتسعى للتفوق حيث إنها كانت من الأوائل فى كافة السنوات الماضية، وهذا العام دخلت قائمة أوائل الشهادة الإعدادية، وذلك بفضل الله، ثم دعم أسرتها فى الوقوف بجانبها وتوفير كافة أجواء الراحة لها خلال الدراسة وفترة الامتحانات.

وأكدت ملك أنها كانت تذاكر كافة دروسها أولا بأول وتفهم كل شىء من الكتاب المدرسى، وكانت تمارس حياتها بصورة طبيعية قبل الامتحانات، وخلال فترة الامتحانات كانت تذاكر طوال اليوم، موجهة الشكر للاستاذة إلهام محمود مديرة مدرستها التى تدعم كل الطالبات فى مسيرة التفوق، مشيرة إلى أن الصلاة وحفظ القرآن سر تفوقها.

فيما قالت والدة ملك، إنها سعيدة للغاية بتفوق ابنتها وحصولها على الدرجات النهائية فى المواد، فهى كانت توفر لها كل سبل التفوق والنجاح فى البيت، حيث أن هذا العام كان صعبا على كافة الطلاب لظروف أزمة كورونا وغيرها.

والتقى "اليوم السابع"، مع الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، عقب إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية، وقال إن  المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر اعتمد نتيجة امتحان الدور الأول للعام الدراسى 2020 /2021 لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى (الإعدادية العامة) بنسبة نجاح 80.2%.

كما اعتمد محافظ الأقصر نتيجة امتحان الفصل الدراسى الثانى عام 2020 /2021 لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى المهنى بنسبة نجاح 74.3%، وكما تم اعتماد النتيجة العامة للتلمذة الصناعية بمدارس التربية الفكرية والتى تعادل الإعدادية المهنية طبقاً للقرار الوزارى 291 لسنة 2017 مادة 14 بند 3 بنسبة نجاح 100%.

واعتمد ألهم النتيجة العامة للشهادة الإعدادية المهنية للصم وضعاف السمع الدور الأول للعاد الدراسى 2020/ 2021 بنسبة نجاح 92.8 %، وأوضح الدكتور محمد السيد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر أنه تقدم لإداء امتحان الدور الأول لشهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى (الإعدادية العامة) 17935 طالبا وطالبة منتظم ومنازل حضر منهم 17653 طالبا، كما تم تقيد 1378 طالبا وطالبة لإداء امتحان الفصل الدراسى الثانى لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى المهنى تقدم منهم 1375 طالبا وطالبة.

وحضر امتحان التلمذة الصناعية بمدارس التربية الفكرية 28 طالبا لم يتغيب منهم أحد، وأخيراً تقدم لإداء الشهادة الإعدادية المهنية للصم وضعاف السمع 16 طالبا وطالبة لم يتغيب منهم أحد، وتوجه محافظ الأقصر بالتهنئة لجميع الطلاب متمنياً لهم التفوق الدائم واستمرار النجاح .


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع