أخبار عاجلة
حصاد الرياضة المصرية اليوم الخميس 28 / 3 / 2024 -

أروق 7 اخبار انهاردة.. خطوبة رياض محرز رسميا من صديقته بجزيرة ميكونوس.. كلب ينقذ غزالا من الغرق ويصبح حديث السوشيال ميديا.. 3 شقيقات يضعن 3 أطفال بأيام متتالية فى واقعة لطيفة.. وولادة طفل بشعر بنى كثيف بآيرلندا

نشر "اليوم السابع" عبر موقعه الإلكترونى، خلال الساعات القليلة الماضية عددًا من الأخبار التى جذبت أعين واهتمام القراء لما تحتويه من طابع ترفيهى أو جاد بكافة المجالات، سواء تلك المرتبطة بعالم الرياضة أو الطبيعة والحيوانات، إضافة إلى الأخبار المتعلقة بالتوعية الصحية فى ظل جائحة كورونا.

خطوبة رياض محرز رسميا من صديقته البريطانية بجزيرة ميكونوس

والبداية كان مع خبر خطوبة النجم الجزائرى رياض محرز لاعب فريق مانشستر سيتى الإنجليزى رسميا من صديقته عارضة الأزياء البريطانية تايلور وارد، حيث نشرت تايلور صور لهما معا بجزيرة ميكونوس اليونانية وهي ترتدي خاتم الخطوبة، مصحوبة بتعليق :" لا يوجد أي شخص أفضل أن أقضي هذه الحياة معه غيرك، هذه هي حياتنا ..لا أطيق الانتظار حتى نكبر معًا..احبك"، ليرد عليها محرز في التعيلقات قائلا :"أحبك".

رياض محرز وخطيبته
رياض محرز وخطيبته

 

رياض وخطيبته
رياض وخطيبته

 

3

شقيقات يضعن 3 أطفال بأيام متتالية فى واقعة لطيفة

وفى واقعة لطيفة، وضعت 3 شقيقات من منطقة فرانكن فى ولاية بافاريا فى ألمانيا، 3 أطفال، فى 3 أيام متتالية، وفقا لما نشرته صحيفة "ماين إيكو".

ومن جهتهن قالت الشقيقات الثلاثة، فيرينا درتيل "32 عاما"، وبيربل لوتس "30 عاما"، وإيفا هافركورن "28 عاما"، وهن من مدينة شيمنيتس، إنهن ولدن في المواعيد المحسوبة للولادة، وفقا لموقع العين الإماراتى.

وولدت بيربل لوتس ابنتها في الخامس من مايو وولد ابن إيفا هافركورن في السادس من مايو وابنة فيرينا درتيل في السابع من مايو، وأكدت النساء الثلاث اللاتي يقمن في مدينة أشافنبورج، أنه لم يتم التخطيط لأي شيء أو الاتفاق عليه ولكن الأمر جاء مجرد صدفة، وأضفن أن "الجد " كان سعيدا ولكنه كان مرهقا للغاية في غضون 72 ساعة.

3 أطفال
3 أطفال

 

ولادة طفل بشعر بنى كثيف في أيرلندا .. صور وفيديو

كما انتشرت صور لطفل حديث الولادة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب رأس شعره الكثيف للغاية، وهو طفل من أيرلندا الشمالية، ولد قبل أوانه بــ 8 أسابيع إلا أن شعره الكثيف كان ملفت للجميع.

والآن يبلغ الطفل جاكسون من العمر 3 أشهر، واستمر الشعر في النمو بمعدل متسارع على رأسه وعبر بقية أجزاء جسده.

وقالت والدته شانون أيريس إنها تحب التباهي به، لكنها فوجئت بحجم رد الفعل عندما شاركت صوراً له على وسائل التواصل الاجتماعي، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

بعد وقت قصير من ولادته، تم تشخيص جاكسون بحالة خلقية نادرة تسمى فرط الأنسولين والتي تؤثر على واحد من كل 30000 طفل حديث الولادة، للحفاظ على مستويات السكر في حالة صحية، يجب أن يتناول طعامًا منتظمًا وأدوية تُعرف باسم الديازوكسيد.

الطفل
الطفل

كلب ينقذ غزال من الغرق ويصبح حديث السوشيال ميديا .. صور

يعد الكلب "هارلي جولدندودل" البالغ من العمر ستة أعوام - هو أحدث بطل على فيس بوك بعد أن أنقذ غزالًا صغيرًا من الغرق في بحيرة، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وقام مالكو الكلب - رالف دورن وزوجته بات، بنشر صور ومقاطع فيديو لهارلي في وسط البحيرة خلف منزلهم في ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة ويعيدون الظبي إلى الشاطئ.

قال دورن في منشوره على فيس بوك، الذي تمت مشاركته أكثر من 256000 مرة وأعجب به أكثر من 113000 في أسبوعين:"لست متأكدًا من كيفية ظهور الغزال، لكن من الواضح أن هارلي لم يسأل عن السبب، لقد قفز إلى العمل".

في الصور والفيديو، شوهد هارلي وهو يجدف مع صديقه الجديد حتى يصلوا إلى دورن، الذي ينتظرهم على خط الشاطئ، ويساعد هارلي في الخروج من الماء.

الكلب ينقذ الغزال
الكلب ينقذ الغزال

كلب ينقذ حياة فتاة حاولت الانتحار فى بريطانيا.. فيديو

كما تمكن كلب أخر من إنقاذ حياة فتاة بريطانية كانت تفكر فى الانتحار على جسر طريق سريع، فى ديفون البريطانية، وتم استدعاء خدمة الطوارئ بسبب مخاوف من انتحار الفتاة بعد أن شوهدت على الجسر بالقرب من إكستر ديفون، وبالفعل تحدث مفاوضو الشرطة إليها، لكن الوضع أصبح مقلقاً بشكل متزايد، وهو ما دعا مفاوضى الشرطة أن يطلبوا مساعدة الكلب ديجبى.

ونشرت الشرطة البريطانية، صورة للكلب عبر فيس بوك، وكتبوا عن عمله البطولى، وجاء فى البوست "هذا هو ديجبى اليوم فعل شيئًا رائعًا وساعد فى إنقاذ فتاة كانت تفكر فى الانتحار على جسر"، وتابع المنشور: "كنا فى الحادث كجزء من استجابة متعددة من جهات مختلفة وكان مفاوضو الشرطة يتحدثون مع الفتاة لكن الوضع أصبح مقلقًا بشكل متزايد".

28877-شرطي-يحمل-الكلب-ديجبى
شرطي يحمل الكلب ديجبى

 

837050-الكلب-ديجبى
الكلب ديجبى

عائلات تتبادل منازلها للاستمتاع بعطلة قليلة التكلفة

يبدو أن جائحة فيروس كورونا، أثرت بشكل كبير على مختلف القطاعات، وأحدثت تغير جذري في العديد من ثوابت الحياة، فبعد أن كانت مقتنيات المنزل شيئًا مقدسًا ويحرص الناس الحفاظ عليها بصورة كبيرة وعدم السماح للآخرين بالتنقل بحرية بعض الشىء داخل غرف المنزل، تحولت المنازل الآن إلى شىء يتم تبادله مع الآخرين بسهولة، وذلك في محاولة جديدة للسفر بتكليفات منخفضة في ظل عملية الإغلاق التي تفرضها الكثير من الدول بسبب الجائحة والتي تتسبب في صعوبة بالسفر.

وفى تقرير نشرته صحيفة الـCNN، أبرزت فيه الظاهرة الجديدة التي انتشرت داخل المملكة المتحدة، والتي تقودها شركة Love Home Swap، باستبدال المنازل بين العائلات في إمكانية جديدة للعائلات لقضاء وقت جديد ومختلف في منطقة أخري.

ونقلت الشبكة الإخبارية فى تقريرها، المؤشرات المرتفعة للشركة الإنجليزية، التى توضح وجود زيادة بنسبة 282% في عدد العملاء الجدد الذين اشتركوا في الإصدارات التجريبية المجانية العام الماضي، مقارنةً بعام 2019، بينما شهدت الشركة المنافسة Holiday Swap نموًا بنسبة 20%.

33664-منزل
منزل

 

طيار أمريكى يوثق لحظة دخول طائرته فى إعصار جوى بولاية أوكلاهوما.. فيديو

وأخر الأخبار كانت مع الطيار الأمريكى ديفيد إيفانز، الذي سجل مقطع فيديو لإعصار قوي وهو على متن طائرة وقد تم تصوير هذه الظاهرة الطبيعية للطائرة في ولاية أوكلاهوما بالقرب من مدينتي مينكو وتتل، وكان الطقس في البداية صافيا ولم تكن هناك أي علامة على تشير إلى حدوث إعصار، ولكن سرعان ما تشكل إعصار في الهواء أو دوامة هوائية في موضع مرور الطائرة.

وانتشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر فيه الطيار ديفيد إيفانز، وهو يصور الإعصار الهوائى حول الطائرة، والطريف في الأمر أنه بدلا من محاولة الخروج من الاعصار الذي يغزو سماء ولاية أوكلاهوما قام بتصويره، وفق ما نقلت شبكة روسيا اليوم.

232935-الطيار-يصور-الاعصار
الطيار يصور الاعصار

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع