أخبار عاجلة
زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب الفلبين -
7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الجمعة 23 / 7 / 2021 -
تداول صورة تجمع بن شرقي مع دونجا والمثلوثي -

باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. الحكومة الإيرانية: اتفقنا على جميع الاختلافات الرئيسية فيما يخص الاتفاق النووي.. السودان يقرر إلغاء العمل بـ "الدولار الجمركي"

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، .. الحكومة الإيرانية: اتفقنا على جميع الاختلافات الرئيسية فيما يخص الاتفاق النووي، السودان يقرر إلغاء العمل بـ "الدولار الجمركي"،  وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:-

7cfb0922bb.jpg

 السودان يقرر إلغاء العمل بـ "الدولار الجمركي"

أعلنت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي السودانية، أنها واستكمالا لقرار توحيد سعر الصرف، قررت إلغاء العمل بـ "الدولار الجمركي" فى تقييمها للسلع المستوردة.

وأكدت وزارة المالية السودانية، فى بيان مساء اليوم الثلاثاء، أن هذا الإجراء لن يفضى إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية المستوردة التى تمس حياة المواطن، أو مدخلات الزراعة والصناعة، بسبب المعالجة والمراجعة الشاملة التى تمت بإلغاء الرسم الإضافي، وضريبة أرباح الأعمال التى تؤخذ مقدما، كما تم تخفيض فئات الجمارك إلى الحد الأدنى، حيث أصبحت صفرية لبعض السلع الأساسية المستوردة.

48f4a825b2.jpg

الأمم المتحدة: 162 مليار دولار مكاسب السلام فى ليبيا

أصدرت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، أن إحلال السلام في ليبيا سيؤدي إلى تحقيق مكاسب اقتصادية كبيرة، ليس فقط لليبيا ولكن أيضا لدول الجوار تصل قيمتها الإجمالية إلى 162 مليار دولار حتى عام 2025.

وأكدت الدراسة الجديدة الصادرة عن الإسكوا، بعنوان "السلام في ليبيا: فوائد للبلدان المجاورة والعالم"، أهمية التطورات الإيجابية الأخيرة التي تشهدها البلاد، والتي ستُترجم إلى ارتفاع في معدلات النمو الاقتصادي وزيادة في الاستثمارات وخلق فرص عمل داخل ليبيا وفي البلدان المجاورة.

نائب رئيس جنوب السودان يصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم

وصل نائب رئيس جمهورية جنوب السودان حسين عبد الباقي، اليوم الثلاثاء، إلى السودان في زيارة تستغرق يومين.

وكان في استقبال عبدالباقي والوفد المرافق له، في مطار الخرطوم، الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف، وسفير جمهورية جنوب السودان لدى الخرطوم كاو نك مايير.

4abae3c357.jpg

مسؤول بريطانى أسبق يحذر جونسون من قرار البناء فى الريف

حذر وزير الخارجية البريطاني وزعيم حزب المحافظين الأسبق، وليام هيج، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، من أن التعديلات المقترحة على نظام التخطيط لبدء موجة ضخمة من بناء المنازل قد تكون لحظة سيئة له وسط خلاف مرير مع نواب المحافظين.

وقال هيج، اليوم الثلاثاء، إن خسارة المحافظين المفاجئة لمقعديهما في دائرتي تشيشام وأمرشام في انتخابات فرعية الأسبوع الماضي جاء "نذيرًا".

 

البيت الأبيض: بايدن غاضب تماما من سعى الجمهوريين لإفشال قانون التصويت

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، في إحاطتها اليومية، إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن "غاضب تماما" حيال سعى الجمهوريين لإفشال تشريع "من أجل الشعب"، الخاص بتوفير تسهيلات للتصويت في الانتخابات، من خلال فرض قيود في الولايات التي يقودها الجمهوريون.

وقالت ساكى إن تمرير التشريع يمثل أولوية كبيرة لجو بايدن والجهود "لم تنته بعد" حتى لو لم يتحقق النجاح في الكونجرس مساء اليوم عند التصويت على مشروع القانون.

الحكومة الإيرانية: اتفقنا على جميع الاختلافات الرئيسية فيما يخص الاتفاق النووى

قالت إيران، اليوم الثلاثاء، إنه تم التوصل لاتفاق حول الخلافات الرئيسية خلال المحادثات حول الاتفاق النووي في فيينا، مؤكدة أنها تنتظر قرار الجانب الأمريكى فى هذا الصدد.

وأضاف متحدث الحكومة الإيرانية، علي ربيعى: "لقد وصلنا اليوم إلى نص واضح فى مفاوضات فيينا، وننتظر القرار السياسى من الجانب الأمريكى"، موضحًا أنه "تم الاتفاق على جميع الاختلافات الرئيسية تقريبًا فيما يخص الاتفاق النووى".

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع