فيها حاجه حلوة.. تحويل مقالب القمامة والميادين والحدائق القديمة إلى لوحات فنية طبيعية بسوهاج.. فتحها بالمجان أمام الجمهور.. المحافظة تعتمد خطة تطوير بتكلفة 46.130 مليون جنيه.. فيديو

فيها حاجه حلوة.. تحويل مقالب القمامة والميادين والحدائق القديمة إلى لوحات فنية طبيعية بسوهاج.. فتحها بالمجان أمام الجمهور.. المحافظة تعتمد خطة تطوير بتكلفة 46.130 مليون جنيه.. فيديو
فيها حاجه حلوة.. تحويل مقالب القمامة والميادين والحدائق القديمة إلى لوحات فنية طبيعية بسوهاج.. فتحها بالمجان أمام الجمهور.. المحافظة تعتمد خطة تطوير بتكلفة 46.130 مليون جنيه.. فيديو

-الأهالى: أفكار الرئيس ومبادراته تنعكس على المحافظات وتغير الواقع

- 9 حدائق جديدة بمدن وأحياء سوهاج خلقت آلاف المترات من المتنزهات الطبيعية

- المحافظ: وضعنا خطة لاستغلال المساحات الشاغرة في إنشاء حدائق عامة ومتنزهات 

- وضع شاشات عملاقة لعرض الإنجازات لتقوية روح الانتماء للوطن

أفكار ومبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والتي تهتم دائما بأعمال التطوير وأعمال البنية التحتية على أرض الواقع بمحافظات الصعيد، وهذا الأمر انعكس بشكل خاص على الأجواء بمحافظة سوهاج.

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالبدء الفوري في تنفيذ مشروع "حديقة تلال الفسطاط"، مع ضغط المخطط الزمني التنفيذي، وذلك بالنظر إلى قيمته المضافة متعددة الجوانب على جهود تطوير القاهرة الكبرى.

وتمثل الحديقة إطلالة على تاريخ مصر الخالد لتصبح مقصداً سياحياً إقليمياً وعالمياً يعكس عراقة الحضارة المصرية، مع الاستمرار في هذا الإطار في تطوير الطرق والمحاور والمداخل الرئيسية المحيطة بموقع المشروع لاستيعاب حركة المواطنين والسياحة المتوقعة لموقع الحديقة.

وأطلقت محافظة سوهاج مبادرة موازية وهى تطوير الحدائق والميادين والمتنزهات والشوارع على مستوى المحافظة ، وكان أخر تلك الأعمال قيام اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بافتتاح حديقة جهينة العامة على مساحة 1600 متر مربع؛ لتكون متنفسا طبيعيا لأهالي مركز ومدينة جهينة، بحضور الدكتورة إيناس محمد علي مستشار المحافظة للتجميل والتشجير.

وأوضح محافظ سوهاج أن إنشاء حديقة جهينة يأتي في إطار خطة المحافظة لاستغلال المساحات الشاغرة في إنشاء حدائق عامة ومتنزهات للأهالي؛ لإضفاء منظر حضاري لائق، وإيجاد متنفس طبيعي للمواطنين، موجها بأهمية الحفاظ على ما تحقق من أعمال التجميل والتطوير لتكون واجهة حضارية مميزة لمحافظة سوهاج .

ومن جانبها قالت الدكتورة إيناس محمد علي المشرف على المشروع إن أعمال إنشاء الحديقة شملت إنشاء سور بمحيط الحديقة واجهته من الحديد الكريتال، مشيرة إلى استخدام الحجر الهاشمي في أعمدة السور والجلسات في الداخل والخارج، بالإضافة إلى ممر رئيسي بوسط الحديقة على شكل " مفاتيح بيانو " من الرخام، وممرات فرعية من الزلط الملون، كما اشتملت الحديقة على 3 برجولات دائرية من القرميد، و8 مقاعد خشبية، بالإضافة إلى أعمال الانترلوك والبردورات، والإضاءة، لافتة إلى أن مساحة المسطحات الخضراء بالحديقة تبلغ 1000 متر مربع، بالإضافة إلى عدد من الأشجار ونباتات الزينة .

 

وقبل تطوير تلك الحديقة قامت المحافظة بأعمال  تطوير وتجميل عدد من الحدائق العامة والميادين والشوارع بنطاق المحافظة من أهمها ميدان العارف بالله، وحديقة العاملين بحى غرب، وحديقة الشروق، وحديقة الحويتى، بنطاق حى غرب سوهاج، وشارع الجمهورية، والحديقة المتحفية، وميدان جمال عبدالناصر، و3 حدائق عامة بنطاق حى شرق، بالإضافة إلى حديقة الفردوس وميدان الكورة وشارع أحمد عرابى بمدينة طما، والانتهاء من الحديقة العامة بجوار صيدناوي بمدينة طهطا، فضلا عن تطوير وتجميل شارع حلمى الشريف، وشارع سوهاج أخميم بنطاق مدينة اخميم،  بتكلفة اجمالية لتلك الاعمال بلغت 46 مليون 130 الف جنيه.

وفى مدينة طهطا قالت فريده سلام رئيس الوحدة لمركز ومدينة طهطا، إنه تم الانتهاء من أعمال التطوير والتجميل بالمنتزه الثانى بشارع صلاح سالم وأصبح جاهزا لاستقبال المواطنين مع بداية الأسبوع المقبل و المنتزه أصبح واجهة حضارية مشرفة ومظهرا جماليا ومتنفسا حضاريا يليق بالمواطنين من أهالى مدينة طهطا.

ومن جانبهم عبر الأهالى بمختلف أحياء ومراكز ومدن محافظة سوهاج عن شكرهم للقيادة السياسية التي بسعيها الدائم نحو التطوير والتجميل خلقت حالة من الحراك الدائم والمستمر بالمحافظة من أجل خدمة وراحة المواطن وهذا ما حدث بمحافظة سوهاج حول تطوير الحدائق والميادين والتي ساعدت بشكل كبير في خروج المواطنين وقضاء أوقات سعيدة بعيدا عن الشقق السكنية وبعيدا عن الزحام مع العلم أن المحافظة فتحت كل الحدائق الجديدة التي تم تطويرها بالمجان للجمهور بدون مقابل وقامت المحافظة بوضع لمسه جمالية جديدة من خلال شاشات عملاقة لعرض المباريات عليها بالإضافة إلى عرض أهم إنجازات القيادة السياسية لتعريف الجمهور بحقيقة واقع التنمية بالمحافظة وهذا بدوريه يقوى روح الانتماء للوطن.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع