موسيمانى فى حوار ساخن مع إذاعة "SAfm".. الأهلى سيضم لاعبا من جنوب أفريقيا.. الكرة المصرية تشبه الأوروبية.. فضولى أعاد اكتشاف شريف.. قصتى مع صن داونز حزينة وقبلت اعتذار الجماهير.. ولا أعذار بعد التعادل مع البنك

تحدث بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي في العديد من الأمور الهامة، خلال حواره مع إذاعة حواره مع إذاعة "SAfm" الجنوب أفريقية، حيث فتح مدرب المارد الأحمر قلبه في العديد من الأحداث الشاكة من توليه تدريب الفريق.

لاعب جنوب أفريقي سينضم للأهلي

وقال موسيماني بهذا الشأن:"هناك لاعب سينضم للأهلي من جنوب إفريقيا، ليس لورش أوسيرينو، وليس لاعبا من فريقي السابق (صن داونز)، لأنني لا أتحديث عن هؤلاء اللاعبين لأنهم سيقودني للمحاكمة".

وواصل المدير الفني قائلا :"أود أن يأتي لاعبو جنوب أفريقيا إلى اللعب هنا، لكني أود اتباع الطرق الصحيحة لفعل ذلك، أنتم تعرفون ما حدث مع سيرينو، قالوا إنني أجرد فريقي السابق من أبرز لاعبيه، رغم أن الأهلي أراده قبل أن أحضر إلى هنا ".

موسيماني وسيرينو
موسيماني وسيرينو

قصتي حزينة مع صن داونز وقبلت اعتذار الجماهير

وعن تعرضه للهجوم من قبل جماهير صن داونز، قال :"قبلت الاعتذار من مشجعي صن داونز لأنني أعرف أنهم لم يكونوا المشجعين الحقيقيين، لقد تمت مهاجمتي من قبل أشخاص داخل النادي .. إنها قصة حزينة بيني وبين صن داونز، أتحدث عنهم بفخر، واعتقدت أنهم سيفعلون نفس الشيء، إنه أمر يؤلمني، لا يمكنني حتى تناول الشاي هناك الآن".

موسيماني مع جماهير صن داونز
موسيماني مع جماهير صن داونز

كنت أعلم مفاجأة كايزر تشيفز في نهائي دوري الأبطال

وأكمل موسيماني قائلا عن نهائي دوري الأبطال :"كنت أعلم أن هناك مفاجأة من جانب كايزر تشيفز، علمت بحصول باكستر على تصريح العمل، أنه كان على مقاعد البدلاء، وكنت أعرف أن بيليات سيلعب المباراة، عندما رأينا  صور تدريب الفريق على وسائل التواصل الإجتماعي".

وقال موسيماني خلال حديثه عن نهائي دوري الأبطال :"أنظروا إلى باكستر مع كايزر تشيفز، تولى المسؤولية في النهائي على الرغم من أن آرثر زواني، قادهم إلى النهائي، لكنه لم يفز باللقب، لقد فزت الآن بخمسة ألقاب هنا في مصر والميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية".

وتابع قائلا :"لا أشعر أن لدي شيئًا لإثباته هذا الموسم على الرغم من أن الناس قالوا ذلك في الموسم الماضي، لقد توليت إدارة فريق كان يفوز بالفعل بالألقاب، إنه نفس الأمر مع صن داونز في جنوب أفريقيا".

0bc765e4bd.jpg

لا أعذار بعد التعادل مع البنك الأهلي وعلينا معادلة الزمالك

وأردف قائلا عن مباراة البنك الأهلي أمس في الدوري:"خلال المباراة ظللنا نهاجم مرمى المنافس، حتى سجل أفشة الهدف، ولكنهم سجلوا في الدقيقة الأخيرة،  إنها كرة القدم، يمكنك دائمًا البحث عن الأعذار، وقلت بعد مباراة الأمس أنه كان يجب أن نفوز بالمباراة، لا توجد أعذار".

وعن صراع الدوري مع الزمالك، قال موسيماني: "لقد فزت بالعديد من الألقاب في جنوب أفريقيا، ولكن نحن علينا أن نتعادل مع الزمالك في النقاط أو نفوز في عدد من المباريات أكثر منهم، للفوز بلقب هذا الموسم".

افشة
افشة

فضولي أعاد اكتشاف محمد شريف وأكرم توفيق لا يُصدق

وتابع قائلا عن لاعبي الأهلي :"دائما أحب أن أجرب، سأفعل ذلك دائمًا، أكرم توفيق لا يُصدق، لقد لعب كظهير أيمن وقدم أداءً رائعًا حقًا، الفريق، لم يظهر أفشة بصورة بارزة في العام الماضي لكنه هذا العام هو عضو بارز في الفريق".

وعن محمد شريف قال :"كان شريف هو الجناح في فريقه السابق (إنبي) ولأنني فضولي وضعته في مركز رأس الحربة وهو الآن يسجل الأهداف، إنه هداف كبير في مصر".

5fcf899683.jpg

الكرة المصرية مختلفة عن جنوب أفريقيا وتشبه الأوروبية

وأردف قائلا عن الحياة في مصر: "تأقلمت مع الأجواء في مصر، كان علي فهم كيف يفكرون لأن ذلك سيساعدني في التدريب، أنني أحترم ثقافتهم، هم صارمون تمامًا من حيث نمط الحياة".

وعن الفارق بين الكرة في مصر وجنوب أفريقيا، قال موسيماني :"كرة القدم المصرية صعبة وشاقة بدنيا، فيما ليس هو الحال كذلك في جنوب أفريقيا ليست جسدية للغاية، الكرة في مصر وشمال إفريقيا تشبه أوروبا، في مصر هناك تقنية أفضل في مجال التدريب".

وعن تأقلمه في الحياة في مصر ومساعديه في جهاز الأهلي، قال :"من المهم جدًا العمل مع أشخاص محليين في الجهاز الفني خاصة عندما تكون من بلد مختلف لأنهم يتحدثون اللغة ويتحدثونها بطريقة يفهمها اللاعبون".

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع