أخبار عاجلة
إصابة 4 أشخاص فى إطلاق نار بجامعة "بيرم" بروسيا -

العالم هذا المساء.. مصرع 129 شخصا فى انهيارات أرضية فى الهند.. الرئيس التونسى قيس سعيد يأمر بمد حالة الطوارئ فى البلاد 6 أشهر جديدة.. غرق مركب يقل 45 لاجئا سوريا أثناء توجهه إلى إيطاليا

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم خلال هذا المساء التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

مصرع 129 شخصا فى انهيارات أرضية فى الهند
 

لقى 129 شخصا مصرعهم فى ولاية ماهاراشترا الهندية، اليوم الجمعة، جراء الأمطار الموسمية الغزيرة التى تسببت فى انهيارات أرضية وسيول غمرت المناطق المنخفضة وعزلت مئات القرى.


 

 

— கோகுல்ராம் கு I'm Vaccinated (@kramgokul)

ووفقا لصحيفة "ذا تايمز اوف إنديا" المحلية، أعرب رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى عن تعازيه لأسر الضحايا وأقاربهم.


 

 

— கோகுல்ராம் கு I'm Vaccinated (@kramgokul)

كما قامت السلطات الهندية بإجلاء السكان بعد ارتفاع منسوب مياه الأمطار فى الساحل الغربى خلال 24 ساعة.

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول فى حكومة ماهاراشترا، قوله: "إن مئات القرى والبلدات تعانى من انقطاع الكهرباء ونقص مياه الشرب".

 

ويذكر أن الفيضانات وانزلاقات التربة تكثر خلال موسم الأمطار فى الهند الذى يمتد من يونيو لغاية سبتمبر، وتتسبب أيضا فى انهيار مبان وجدران لا تلتزم معايير البناء.

الرئيس التونسى قيس سعيد يأمر بمد حالة الطوارئ فى البلاد 6 أشهر جديدة
 

أذاعت قناة سكاي نيوز، في نبأ عاجل لها، أن الرئيس التونسي قيس سعيد، أمر بتمديد حالة الطوارئ في البلاد 6 أشهر أخرى حتى 19 من يناير 2022.


 

 

وأفادت وسائل إعلام تونسية، الجمعة، بأن الرئاسة أصدرت أمراً بتمديد حالة الطوارئ فى البلاد لمدة 6 أشهر.

 

وقالت إذاعة "موزايك إف إم" التونسية، إن تمديد حالة الطوارئ يدخل حيز التنفيذ ابتداءً من السبت 24 يوليو، وحتى 19 يناير 2022.

 

غرق مركب يقل 45 لاجئا سوريا أثناء توجهه إلى إيطاليا
 

أعلنت شبكة "روسيا اليوم" غرق قارب يقل 45 لاجئا سوريا أثناء توجهه إلى إيطاليا، حيث تم انقاذ 36 منهم، فيما لا تزال أعمال البحث جارية عن المفقودين.


 

 

يذكرأن، أنقذ خفر السواحل الليبى 42 مهاجرًا غير شرعى من الغرق من بينهم 9 نساء فى سواحل العاصمة طرابلس، وأوضح بيان لقوات خفر السواحل أن المهاجرين كانوا يعتزمون بلوغ السواحل الأوروبية قبل أن يغرق قاربهم فى عرض البحر، مشيرًا إلى نقلهم إلى نقطة نزول المهاجرين بميناء طرابلس البحرى ،وتقديم جميع المساعدات الإنسانية والطبية لهم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وتسليمهم لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وفى السياق ذاته، أنقذت قوات خفر السواحل التونسى، 150 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات مختلفة في سواحل مدينة جرجيس جنوب تونس، وأفاد بيان لوزارة الداخلية التونسية، أن المهاجرين كانوا يعتزمون بلوغ السواحل الأوروبية قبل أن يغرق قاربهم عرض البحر .

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع