أخبار عاجلة
ضبط 12283 قضية سرقة تيار كهربائي في يوم واحد -
تعرف على عقوبة إلقاء المخلفات فى غير أماكنها -

محافظة البحر الأحمر جاهزة لاستقبال السياحة الروسية.. الجهات المعنية تضع اللمسات الأخيرة لعودة الروس.. ومطار الغردقة يستعد لاستقبال لجنة صحية من موسكو تستغرق يومين للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية

أنهت الجهات المختصة بالمدن السياحية المختلفة سواء فى محافظة البحر الأحمر أو جنوب سيناء جميع استعداداها لاستقبال السياحة الروسية من جديد بعد إعلان  مركز العمليات الروسى لمحاربة فيروس كورونا، استئناف الرحلات الجوية من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ اعتبارًا من 9 أغسطس المقبل.

 

وأكد مركز العمليات الروسى، على حسب ما قالته السفارة المصرية بموسكو أن  زيادة الرحلات لمصر بمسارى موسكو – الغردقة وموسكو – شرم الشيخ، بواقع 5  رحلات فى الأسبوع لكل مسار منهما، موضحًا أن هناك قرار بشأن الزيادة اللاحقة لعدد الرحلات سيتخذ بناء على نتائج زيارة الوفد الروسى لمصر لتقييم الوضع الوبائى هناك.

من جانبه قال مصدر بمطار الغردقة الدولي، إن المطار استعد لاستقبال لجنة صحية روسية مكونه من 5 أعضاء للكشف والتأكد من تطبيق الاجراءات الصحية داخل مطار الغردقة الدولى من حيث مسارى الوصول والسفر بصالات المطار والكشف الحرارى على المواطنين وعملية التعقيم للمسافرين والوافدين للاجانب .

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أنه من المقرر أن تقضى اللجنة الصحية يومين بمدينة الغردقة خلال عملية تفقد الاجراءات الاحترازية فى المطار، وكذلك عدد من الفنادق المختلفة ومن المقرر أن يرافقهم قنصل روسيا بالغردقة، مؤكدا أن هناك لجنة وصلت اليوم لمطار شرم الشيخ الدولى وبدأت أعمالها بتفقد الاجراءات الاحترازية داخل المطار.

من جانبه قال عصام على الخبير السياحى بمحافظة البحر الأحمر إنه تقدمت 9 شركات طيران روسية بطلب للوكالة الفيدرالية للنقل الجوى بتنظيم رحلات طيران منتظمة الى منتجعات مصر السياحية.

واضاف الخبير السياحى لـ"اليوم السابع" أن الشركات طالبت الدخول إلى الغردقة وشرم الشيخ كما طالبت شركة ايرفلوت الروسية بالسماح للرحلات الجوية موسكو - مرسى علم، وفى الوقت نفسه وافقت الوكالة الفيدرالية للنقل الجوى ومقر العمليات لمكافحة كورونا فى روسيا على الطلب المقدم من شركة فلاى ايجيبت على تنظيم رحلات من الغردقة وشرم الشيخ الى موسكو وسانت بطرسبرج وسمارا اعتبارا من 9 اغسطس القادم.

من جانبه قال الخبير السياحى ابو الحجاج العماري، إن المنتجعات والفنادق السياحية مستعدة تماما لاستقبال الروسى سواء فى البحر الأحمر أو فى جنوب سيناء، موضحا أن الفنادق والمنتجعات السياحية تستقبل سياح من كل دول العالم وتطبق عليهم الاجراءات الاحترازية بدقه شديدة وهناك اشادات دولية بتطبيق الاجراءات الاحترازية بالمنشات الفندقية المصرية .

وأضاف ابو الحجاج العمارى لـ"اليوم السابع"، أن مصر من أولى دول العالم السياحية التى قامت بتطعيم جميع العاملين فى النشاط السياحي، مؤكدا أن لذلك تستقبل أعداد كبيرة من السياح حيث أن البحر الأحمر استقبلت قرابة مليون ونصف المليون سائح منذ بداية عام 2020 حتى منتصف 2021، وذلك فى ذروة كورونا.

وتابع : ان ذلك يدل على ثقة العالم فى مصر وتطبيق الاجراءات الاحترازية لها، مؤكدا أنه خلال الأسبوع الماضى استقبلت مطارات البحر الأحمر 343 رحلة طيران لمطارى الغردقة ومرسى علم، مضيفا أن فور وصول السياحة الروسية لمصر متوقع ارتفاع معدلات الوصول إلى 3 مليون سائح من الروس فقط  للبحر الأحمر.

يذكر أن الرحلات الجوية الروسية المباشرة إلى المقاصد السياحية، الغردقة وشرم الشيخ، معلقة منذ سقوط طائرة روسية فى صحراء سيناء فى أكتوبر 2015 ، هذا وقد زار المطارات المصرية سواء مطار القاهرة أو مطارى شرم الشيخ والغردقة عدة وفدا أمنية .

 وفى مايو الماضى، قال السفير جيورجى بوريسينكو، سفير روسيا بالقاهرة خلال زيارته لمدينة الغردقة لبحث الإجراءات والاستعدادات لاستقبال السياحة الروسية بمدينة الغردقة، قال إنه من المتوقع وصول السياحة الروسية خلال أقرب فترة ممكن ومتوقع أن تكون فى غضون شهر، واكد أن ما تم من اتفاق بين الرئيسين بوتن وعبد الفتاح السيسى عودة السياحة الروسية للغردقة وشرم الشيخ هناك ضروريات لتقوم جهات المختصة بالطيران بالتجهيز للعودة.

البحر الأحمر جاهزة لاستقبال السياحة الروسية (1)
البحر الأحمر جاهزة لاستقبال السياحة الروسية (1)

 

البحر الأحمر جاهزة لاستقبال السياحة الروسية (2)

 

البحر الأحمر جاهزة لاستقبال السياحة الروسية (3)

 

البحر الأحمر جاهزة لاستقبال السياحة الروسية (4)

 

البحر الأحمر جاهزة لاستقبال السياحة الروسية (5)

 

البحر الأحمر جاهزة لاستقبال السياحة الروسية (6)

 

البحر الأحمر جاهزة لاستقبال السياحة الروسية (7)

 

البحر الأحمر جاهزة لاستقبال السياحة الروسية (8)

 

البحر الأحمر جاهزة لاستقبال السياحة الروسية (9)

 

البحر الأحمر جاهزة لاستقبال السياحة الروسية (10)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع