أخبار عاجلة

الكلام فى التريند على إيه؟.. حارس مرمى المنتخب لكرة اليد فى صدارة الاهتمام بعد الفوز على السويد بالأولمبياد.. معركة المرج الدامية تلقى بظلالها على السوشيال ميديا.. وحسين الشحات نجم "تويتر" بعد تألقه أمام أسوان

قائمة التريند بموقع تويتر وتريندات جوجل، هى أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

 

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟" لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا اليوم الجمعة.

 

وجاء فى مقدمة أكثر القضايا والاسماء بحثا عن وسائل التواصل الاجتماعى وتصدر ترند "جوجل"، اسم كريم هنداوى "كاتونجا"، حارس مرمى المنتخب الوطنى لكرة اليد، بعد تألقه فى مباراة مصر أمام السويد بفضل تصدياته الرائعة وضمان تأهل منتخب مصر للدور ربع النهائى بأولمبياد طوكيو.

 

 

كريم هنداوى
كريم هنداوى

 

وتألق كريم هنداوى "كاتونجا" حارس عرين فراعنة اليد، بعد تصديه للكثير من الفرص الخطيرة والحفاظ على فارق الأهداف لضمان تقدم المنتخب الوطنى، فى مباراة مصر والسويد، التى أقيمت ضمن منافسات دور المجموعات بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والتى انتهت بفوز الفراعنة بنتيجة 27/22.

 

تألق كريم هنداوى
تألق كريم هنداوى

 

ونجح كريم هنداوى خلال المباراة فى التصدى لـ17 تسديدة من إجمالى 38 تصويبة بنسبة نجاح 45%، ما يجعله رجل مباراة مصر والسويد بعدما لعب دوراً مؤثراً فى نتيجة اللقاء.

 

كريم هندوى يسجد شكرا
كريم هندوى يسجد شكرا

 

ولا تزال المعركة الدامية التى شهدتها منطقة المرج، فى بؤرة اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعى، حيث نشبت، أمس الخميس، مشاجرة كبيرة استمرت 4 ساعات متصلة، بين عائلتى السميطى والسوهاجى، والتى عرفت بمعركة المرج الجديدة وأسفرت عن مقتل شابين وإصابة 4 آخرين بإصابات بالغة.

 

مشاجرة المرج
مشاجرة المرج

 

وتواصل الأجهزة الأمنية لليوم الثانى على التوالى، فرض كردون أمنى كبير بمحيط موقع المشاجرة التى نشبت بين العائلتين فى دائرة قسم شرطة المرج، أمام محطة مترو الأنفاق "المرج القديمة" والتى راح ضحيتها شخصان وأصيب 5 آخرين، بسبب قيام أحد أطراف المشاجرة بإحراز أسلحة نارية واستخدامها وإطلاق أعيرة نارية بشكل عشوائى على أسرة المجنى عليهما.

لقطات من المشاجرة
لقطات من المشاجرة

 

واتضح سبب المشاجرة وهو أن صاحب محل عصير تشاجر مع أحد الباعة بجوار محطة مترو المرج القديمة بعدما عاتبه على وقوفه أمام المحل وتأثير ذلك على حركة دخول وخروج الزبائن ثم تعدى صاحب المحل على البائع بشومة على رأسه وتسبب فى إصابته ونقله إلى المستشفى.

 

لكن المشاجرة لم تنته عند هذا الحد فبعدما علم أشقاء البائع بما حدث احضروا أسلحة بيضاء ونارية وتشاجروا مع صاحب المحل الذى استعان أيضا بأنصاره فى المنطقة، وتمكنت قوات الأمن من فض المشاجرة التى قتل فيها صاحب المحل وأصيب 3 آخرين.

صور من المباراة
صور من المباراة

 

كما تصدر اسم حسين الشحات، ترند "تويتر" خلال الساعات الماضية بعد تألقه فى مباراة فريقه أمام أسوان، التى أقيمت مساء أمس الخميس، وانتهت بفوز القلعة الحمراء، بثلاثة أهداف مقابل هدف، صنع الشحات منها هدفين، وتفاعلا رواد مواقع التواصل الاجتماعى مع أداء حسين الشحات برسائل الدعم ومطالبة إدارة الأهلى بإعادة اكتشافه.

حسين الشحات
حسين الشحات

 

وواصل حسين الشحات، جناح النادى الأهلى، تألقه مع الفريق فى المباريات الأخيرة، بعدما أصبح لاعباً مؤثراً جداً فى فوز المارد الأحمر بالمباريات، وتمكن حسين الشحات، الذى حصل على جائزة أفضل لاعب فى المباراة، من صناعة هدفين من أصل 3 أهداف فى شباك أسوان، حيث صنع الهدف الأول لمحمود كهربا والثالث للكونغولى والتر بواليا.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع