أخبار عاجلة
زلزال بين الهند وميانمار بقوة 5 ريختر ولا إصابات -

باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. رئيس تونس: لا مجال للظلم والحقوق محفوظة بالقانون.. حالة استنفار بالسودان بعد ارتفاع منسوب النيل الأزرق.. مظاهرات في فرنسا اعتراضا على شهادة كورونا الصحية

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-

 

أكد رئيس الجمهورية التونسي، قيس سعيد، أنه لا مجال في تونس اليوم للظلم أو الابتزاز أو مصادرة الأموال، فالحقوق محفوظة في إطار القانون.

 

7ea41d20eb.jpg

 

 

 

أعلن والي ولاية سنار فى السودان، الماحى محمد سليمان، حالة الاستنفار القصوى بسبب ارتفاع مناسيب النيل الأزرق في معظم الأحباس بالولاية.

 

2772b34e9c.jpg

 

 

تجددت المظاهرات المناوئة لـ"الشهادة الصحية" في فرنسا، رغم انتشار المتحور دلتا في أماكن قضاء الإجازات وخصوصا في أراضي ما وراء البحار.

 

dd2027f48d.jpg

 

 

 

 

أعلنت زوجة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنها حامل في طفلها الثاني في رسالة إلى الأصدقاء على حسابها بانستجرام، وفقا لصحيفة الإندبندنت.

 

4533868860.jpg

 

 

 

قالت مريم الصادق المهدي، وزيرة الخارجية السودانية، إن الخرطوم تسعى للوصول إلى حل دبلوماسي لأزمة سد النهضة، وشددت على موقف السودان الثابت الذي يتمثل في ضرورة الاتفاق القانوني الملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة. 

 

 

aa7f913dff.jpg

 

 

 

أعلنت الشرطة الهندية في كشمير أن عناصرها تمكنوا من القضاء على العقل المدبر لهجوم 2019 الذي أودى بحياة 40 عنصرا من القوات شبه العسكرية في الشطر الهندي من كشمير.

 

bbeb188b0b.jpg

 

 

 

اعتبرت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتورة منال عبدالصمد، في بيان ، أن كارثة بيئية حقيقية تجتاح لبنان مهددة ثروته الخضراء، بعدما التهمت الحرائق مساحات شاسعة من الغابات والأحراج في مناطق عدة في عكار، وأدت الى خسائر كبيرة لا تعوض في الأرواح والممتلكات.

 

01a76ab90c.jpg

 

 

 

 

ساعد الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب الجمهوريين في جمع 56 مليون دولار في الأشهر الستة الأولى من عام 2021 ، مما يؤكد استمرار نفوذه داخل الحزب الجمهوري.

 

d2255d65df.jpg

 

 

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الاستيطان الإسرائيلي بجميع أشكاله، ونبهت المجتمع الدولي لخطورة التورط الإسرائيلي الرسمي في تعميق وتعزيز الاستيطان وسرقة الأرض الفلسطينية.

 

204aa3a42d.jpg

 

 

تمكنت قوات الأمن الوطني التونسية في منطقة المهدية بالاشتراك مع الحرس الوطني والجيش الوطني من إيقاف القيادي الجهوي في حركة النهضة الإخوانية رضا رادية وذلك بعد نشره لفيديوهات "تحرض على العنف والاقتتال وتدعو للفتنة". 

 

9bb8903c39.jpg

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع