أروق 7 أخبار × 24 ساعة.. فيلة تضع توأمًا من الذكور بسريلانكا لأول مرة منذ 80 عامًا.. عرض لوحة بانكسى الممزقة للبيع بمزاد علنى.. ولحظات مذهلة لهدم 15 مبنى ضخما بالديناميت فى الصين.. وروسى يعثر على "ملك الجرذان"

شهدت الساعات الماضية، عددًا من الأحداث العالمية أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى تحمل طابع غير تقليدى، تجذب الكثير من الجماهير، بعيدًا عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة ومنوعات.

ويستعرض "اليوم السابع"، أبرز 7 أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.

فيلة تضع توأمًا من الذكور فى سريلانكا لأول مرة منذ 80 عامًا

فى البداية، قالت سلطات الحياة البرية في سريلانكا، إن فيلًا في سريلانكا أنجب توأمًا لأول مرة منذ نحو 80 عامًا، وسجل دار أيتام الأفيال الرئيسية في سريلانكا الولادة النادرة لتوائم الفيل.

الفيلة مع صغارها
الفيلة مع صغارها

وأفاد المتحدث باسم دار الأيتام، بأن التوأم بصحة جيدة، وكلاهما من الذكور، وولدا لسورانجي البالغ من العمر 25 عامًا في دار بيناوالا للأفيال في التلال الوسطى من البلاد، ووالدهم ، باندو البالغ من العمر 17 عامًا، وهو أيضًا مقيم في دار أيتام، وأوضح المتحدث أن "والدهما هو باندو البالغ من العمر 17 عامًا وهو أيضًا نزيل في المركز".

واحتفلت دار Pinnawala Elephant للأيتام بهذا اليوم التاريخي، بعد أن أنجبت الفيلة توأمها الذكور، ونشرت صور للفيلة وهما يقفان بجوار أمهما ويلتهمان أوراق الشجر، وفق ما نشرت وكالة رويترز.

 

عرض لوحة بانكسى الممزقة الشهيرة للبيع فى مزاد علنى

وعلى جانب آخر، كشفت دار مزادات سوذبيز الشهيرة، عن قرارها ببيع لوحة بانكسي الشهيرة نصف الممزقة في مزاد علني، وهناك توقعات أن يتم بيع اللوحة بأكثر من 5 مليون دولار أمريكى، وفقا لما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.

لوحة بانسكي
لوحة بانسكي

 

وقطعت لوحة بانكسي بصورة ذاتية مثيرة، بعد بيعها في مزاد علني مقابل 1.4 مليون دولار، ونظرا لتلك الحادثة المثيرة تم عرض اللوحة مرة أخرى وبسعر أكبر بسبب الشهرة التي حصلت عليها.

وصرحت دار سوثبيز للمزادات، بأن لوحة "الحب في سلة المهملات" ستعرض في مزاد بالعاصمة البريطانية لندن يوم 14 أكتوبر المقبل، وتقدر القطعة ما قبل البيع من 4 إلى 6 ملايين جنيه إسترليني أي أن سعرها سيتراوح ما بين 5.5 مليون دولار إلى 8.3 مليون دولار.

 

الشيشان تسعى لإقامة منطقة تزلج تشبه منتجع "كورشوفيل" الفرنسى

وفى مجال الترفيه والسياحة، قالت رئيسة هيئة السياحة في الشيشان، زارينا دوجوزوفا، إن الشيشان دخلت ضمن المراكز العشرة الأولى من المناطق السياحية الأسرع تعافيا، وفقا لما نشرته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

التزلج - صورة ارشيفية
التزلج - صورة ارشيفية

 

وأضافت دوجوزوفا، أن "موسكو تتصدر في النصف الأول من العام الجاري من حيث عدد للسياح المقيمين في الفنادق، ويليها إقليم كراسنودار وضواحي موسكو وسانت بطرسبرج وشبه جزيرة القرم وتتارستان".

ووفقا لشبكة الأخبار الروسية، فإنه من المخطط إنشاء منتجع للتزلج فى الشيشان شبيه بمنتجع كورشوفيل المشهور في فرنسا بالمستقبل القريب من أجل تطوير السياحة في جمهورية الشيشان، لتصبح واحدة من الوجهات الرائدة للسياحة الداخلية في أي موسم.

 

لحظات مذهلة لعملية هدم 15 مبنى ضخما بالديناميت فى الصين

وفى تجربة مثيرة، وثق مقطع فيديو لحظات مذهلة لعملية تدمير 15 مبنى شاهق الارتفاع فى مدينة كونمينج الصينية، وذلك بعدما اتخذت السلطات الصينية قرارًا بنسف هذه المباني الضخمة التي ظلت مهجورة لسنوات، بعدما أصبحت غير مناسبة للسكن، في أكبر عملية من نوعها في تاريخ الصين.

وظهر فى الفيديو - الذى نشرته شبكة "سكاى نيوز" عربية، تهاوى 13 برجا في اللحظات الأولى من عمليات النسف، إذ أنه تم تفجيرها بوضع الديناميت في أسفل الأبراج الضخمة.

وبعد لحظات قليلة انهار برجان آخران، مما أدى إلى تكوين سحابة غبار ضخمة فوق المدينة، واستغرفت عملية تفجير المبانى، 45 ثانية فقط، وقبل الشروع في عملية الهدم، نصبت السلطات عوازل حول المباني المقرر نسفها، تحسبا لأى طارئ، وأخلي السكان من المناطق المحيطة.

 

بريطانيا تشدد عقوبة سرقة الحيوانات الأليفة واجراءات صارمة تنتظر المخالفين

وحرصًا على سلامة الحيوانات، قررت حكومة المملكة المتحدة تغليظ عقوبة سرقة الحيوانات الأليفة واعتبار الاقبال عليها فعلا إجراميا، وأقبلت الحكومة على هذه الخطوة للسيطرة على ظاهرة سرقة الحيوانات الأليفة، حيث تفاقمت خلال الوباء في بلد معروف بولع سكانه بحيواناتهم الأليفة، وسيواجه منفذو هذه الجريمة عقوبات أكثر صرامة بموجب خطط الحكومة لفرض جريمة جنائية لاختطاف الحيوانات.

ووفق ما ذكرته صحيفة "الجارديان"، تتم مقاضاة سرقة الحيوانات الأليفة حاليًا بموجب قانون السرقة ويتم التعامل معها لاحقًا على أنها خسارة للممتلكات للمالك، والذي يقول النشطاء لسنوات إنه فشل في التعرف على الضيق العاطفي الناجم عن الجريمة.

صور من الجارديان
صور من الجارديان

 

ووسط تصاعد في سرقات الحيوانات خلال جائحة كورونا، سيتم تقديم جريمة اختطاف الحيوانات الأليفة من خلال التشريع الأساسي وستغطي جميع سرقات الحيوانات الأليفة، على الرغم من أن الأدلة وجدت أن 70% من سرقات الحيوانات المبلغ عنها تشمل الكلاب.

 

نادى روسى للهوكى على الجليد يقصى مشجعاته بسبب زوجات اللاعبين

ورياضيًا، قرر نادى روسى للهوكي على الجليد، إقصاء فريقه من المشجعات الحسناوات ليبدأ موسمه الجديد في دوري الهوكي للقارات دون المشجعات الراقصات، حيث أقصى نادي ak Bars ومقره قازان الروسية فريق المشجعات ليبدأ لأول مرة بدون المشجعات الراقصات.

وبرر نادي ak Bars الروسى الهوكي على الجليد قرار إقصاء فريق المشجعات لانتقال قائدة فريق المشجعات للعاصمة موسكو، إضافة لرغبة المسئولين في النادي بإفساح مساحة أكبر في المدرجات للجماهير، وفق ما نقلته شبكة روسيا اليوم.

جانب من عروض المشجعات
جانب من عروض المشجعات

 

لكن قائدة فريق المشجعات، ريجينا بارييفا، كان لها رأي آخر حيث زعمت أن مسئولو النادي قلقون من غيرة الزوجات لدى بعض اللاعبين بسبب اهتمام أزواجهن من اللاعبين بالمشجعات الحسناوات في حلبة هوكي الجليد، وتجاهل الزوجات ما يؤثر على علاقتهم الأسرية.

 

مواطن روسى يعثر على مجموعة من الفئران ذيولها مترابطة

وفى ظاهرة نادرة الحدوث، عثر أحد المواطنين الروس، القاطن فى مدينة ستافروبول، على مجموعة الفئران والمترابطة ذيولها معا فى ظاهرة تعرف بظاهرة ملك الجرذان".

ملك الجرذان
ملك الجرذان

وعثر المواطن عليبولات رسولوف على مجموعة الفئران، فى إحدى حقول البطيخ، حيث يعتبر رصد "ملك الجرذان" لفئران حية، هى من الحالات النادرة، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وقال رسولوف :"بعد أن تدفقت المياه إلى الحقل، ارتفعت منسوبها وغمرت حفرة للفئران لتطفوا جرذان صغيرة متشابكة الذيول"، ونجح رسولوف، من تحرير الجرذان بعد تجفيفهم، مؤكدا عدم علمه سابقا بهذه الظاهرة والتي تعرف بـ "ملك الجرذان".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع