أخبار عاجلة
طبيب يوضح 3 طرق لعلاج جفاف العيون.. منها شرب الماء -

العالم هذا الصباح.. الحزب الحاكم في روسيا يتصدر الأغلبية بالانتخابات البرلمانية.. سقوط طائرة عسكرية أمريكية في منطقة سكنية بتكساس.. السلطات الصومالية تكشف تفاصيل تفجير حركة الشباب مطار مدينة بولى بوردي.. صور

شهدت دول العالم العديد من الأحداث المهمة، خلال الساعات الماضية، حيث أظهرت نتائج الانتخابات البرلمانية الروسية، تقدم الحزب الحاكم "روسيا الموحدة" بالأغلبية.

عربيا كشفت السلطات الصومالية، تفاصيل التفجير الذي نفذته حركة الشباب الصومالية على مطار بمدينة بولى بوردي، وأسفر عن مقتل شخص وإصابة 3 أخرين، وإلى التفاصيل:-

​الحزب الحاكم في روسيا يتصدر الأغلبية بالانتخابات البرلمانية

أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات في روسيا، اليوم الاثنين، عن نتائج أولية لانتخاب أعضاء مجلس الدوما، الغرفة السفلى من برلمان البلاد، تظهر تقدم حزب "روسيا الموحدة" الحاكم.

 

وأفادت اللجنة بأن نتائج فرز حوالي 35 % من أصوات الناخبين في الاقتراع الفدرالي عبر نظام القوائم الحزبية تشير إلى تقدم "روسيا الموحدة"، الداعم لرئيس البلاد، فلاديمير بوتين، بـ45.37.

 

ويأتي بعده "الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية" بـ21.78%، و"الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي" في المركز الثالث بـ.7%8.29، بينما يحتل حزب "روسيا العادلة - من أجل الحق" المرتبة الرابعة بـ7.38%، ويأتي حزب "الناس الجدد" خامسا بـ6.35%.

 

وفي وقت سابق، يوم الأحد، أعلنت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية، إيلا بامفيلوفا، بدء فرز الأصوات في انتخابات مجلس الدوما الروسي.

 

ويتم انتخاب أعضاء مجلس الدوما لمدة خمس سنوات، عبر نظام انتخابي مختلط: 225 نائبا من القوائم الحزبية، و225 نائبا في الدوائر الفردية. ويتنافس 14 حزبا على المقاعد الـ 450 في مجلس الدوما الروسي.

 

نتائج الانتخابات الروسية
نتائج الانتخابات الروسية

 

فرز الأصوات في الانتخابات الروسية
فرز الأصوات في الانتخابات الروسية

فرز الأصوات
فرز الأصوات

 

سقوط طائرة عسكرية أمريكية في منطقة سكنية بتكساس
 

قالت السلطات إن طائرة تدريب عسكرية سقطت، في حي ليك وورث السكني بولاية تكساس الأمريكية، مما أدى إلى إصابة شخصين على الأقل وإلحاق أضرار بمنازل.

وقال رايان آرثر، رئيس قسم الإطفاء في ليك وورث، إن طيارَين نُقلا إلى المستشفى بعد خروجهما من الطائرة. وتقع ليك وورث في منطقة فورت وورث في نورث تكساس.

وقالت الشرطة إن مظلة أحد الطيارين تشابكت في خطوط للكهرباء. وقال آرثر إن ثلاثة منازل تضررت، لكن لم يصب أي من السكان.

وأضاف في مؤتمر صحفي: "كان يمكن أن يكون هذا الحادث أسوأ بكثير بالنظر إلى أن هذه الطائرة سقطت في منطقة سكنية".

 

انتشار القوات بمحيط سقوط المقاتلة
انتشار القوات بمحيط سقوط المقاتلة

 

جزء من حطام الطائرة
جزء من حطام الطائرة

 

قوات الطوائري في محيط سقوط الطائرة
قوات الطوائري في محيط سقوط الطائرة

 

مقتل شخص وإصابة 3 آخرين فى انفجار  مطار مدينة بولى بوردي الصومالية
 

لقي شخص واحد مصرعه وأصيب ثلاثة آخرين جراء انفجار لغم أرضي في مطار مدينة بولي بوردي بمحافظه هيران الصومالية

وبحسب وكالة الأنباء الصومالية، أسفر الانفجار الذي زرعته مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة عن تدمير صالة إنتظار الركاب في المطار، والتي تم الإنتهاء من عملية بنائها يوم السبت الماضي.

ويتمركز في مطار المدينة القوات الحكومية والقوات الجيبوتية العاملة ضمن بعثة قوات حفظ السلام الأفريقية "أميصوم".

أثار التحطيم
أثار التحطيم

 

تحطيم المبنى
تحطيم المبنى

 

ركام المبنى
ركام المبنى

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع