بعد تفعيل حسابات مارادونا.. من يدير صفحات السوشيال ميديا لنجوم العالم عقب رحيلهم؟.. شركة كوبى براينت نشطة على حسابه بـ"إنستجرام".. مؤسسة خيرية باسم بول ووكر تدير حساباته.. وشركة عالمية صاحبة حقوق محمد على كلاى

للمشاهير من نجوم الفن والرياضة والمجتمع، وضع خاص فى التعامل مع حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى المتنوعة، حيث يرتبطون بعدد هائل من معجبيهم بمئات الآلاف وربما الملايين حول العالم، خاصة فى حالة النجوم العالميين، ولا يقتصر هذا الأمر فى حياتهم فقط، بل حتى بعد وفاة أحدهم، حيث تظل الرغبة لدى الجماهير فى كسب الكثير من المعلومات عن نجمهم المفضل رغم رحيله، لعلهم يجدون معلومة شيقة هنا أو هناك لم يكشف عنها خلال حياته.

وبينما تغلق أغلب حسابات المشاهير عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة فى حالة وفاتهم، إلا أن عدد قليل من الأيقونات فى مجالاتهم تظل حساباتهم نشطة ومتفاعلة بقدر كبير مع الجمهور، حيث تدار هذه الحسابات حينها سواء من خلال أبناء نجم السينما والرياضى الراحل، أو عن طريق شركات أسسوها وظلت تمارس أنشطتها بعد وفاتهم بما فى ذلك إدارة حسابات السوشيال ميديا، والتى تتركز غالبًا على إحياء ذكريات الميلاد والوفاة أو التذكير بأعمال وإنجازات سطرها هذا الشخص فى حياته، إضافة إلى نشر الصور التذكارية من مراحل عمره المختلفة.

 

أبناء أرماندو مارادونا يفعلون حساباته بمواقع التواصل الاجتماعى

أحدث الأيقونات العالمية المنضمة لهذه السلسلة من أصحاب صفحات التواصل الاجتماعى النشطة بعد وفاتهم، هو أسطورة القدم الأرجنتينى أرماندو مارادونا، الذى ستظل سيرته حية على ذاكرة محبيه، وحرصا على تلك السيرة والاحتفاظ بها، أعاد أبناءه نشاط صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث شهد مطلع شهر سبتمبر الجارى تفعيل صفحته على موقع "فيس بوك"، وذلك بعد 295 من توقف نشاط جميع صفحاته على منصات التواصل الاجتماعى، وبعد قرابة أسبوع من تفعيل حساب "فيس بوك"، أعيد تفعيل حسابه الموثق على موقع "إنستجرام"، أيضًا.

عدد متابعى حساب مرادون
عدد متابعى حساب مرادون

 

حساب مرادونا على انستجرام
حساب مرادونا على انستجرام

أعاد أبناء مارادونا، نشاط حساباته على "فيس بوك" و"انستجرام"، بعد أيام من الانتكاسة القانونية التي عانت منها دلما وجيانا بسبب استخدام ماركة مارادونا التي كانت فى يد محاميه ماتياس مورلا، وأكدوا أنهم سيبقونها نشطة حتى يستقطب المشجعون "مكان" حيث يتم تكريمه.

 

ونشر أبناء مارادونا، رسالة عاطفية عبر "إنستجرام"، موجه إلى 6.9 مليون متابع له على الحساب، والتى كتبوا فيها: "يريد أبناءك ألا تنطفئ نيرانك التى لا تضاهى أبدا، وأن تبقى ذكراك إلى الأبد، ولهذا السبب سنبقى شبكاتك نشطة بحيث يكون لكل من يحبوك ويعجبون بك لهم مكانا يمكنهم من خلاله الاعراب عن حبهم ومنح التكريم الذى تستحقه".

مارادونا
مارادونا

 

شركة كوبى براينت تدير حساباته على السوشيال ميديا

وسبق مارادونا فى هذا الأمر، أسطورة السلة الأمريكية الراحل كوبى براينت، فمنذ وفاته وحتى يومنا هذا تدير شركة Granity Studios حساب اللاعب الراحل براينت، وهى شركة أسسها اللاعب بنفسه، وتركز على ابتكار طرق جديدة لرواية القصص حول الرياضة، ويقع المقر الرئيسى للشركة فى نيوبورت بيتش، فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

كوبى براينت
كوبى براينت

يظهر تأكيد شركة Granity Studios أنها التى تدير حساب كوبى براينت، حيث تظهر ذلك فى الشريط التعريفي للحساب على موقع "إنستجرام"، يأتى هذا بعدما لقى براينت، الفائز بلقب الدورى الأمريكى للمحترفين خمس مرات، مصرعه هو وابنته جيانا و7 آخرين، فى حادث تحطم مروحيته الخاصة التى كانوا على متنها وسط الضباب فى مدينة كالاباساس بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

كوبي براينت
كوبي براينت

 

حسابات بول ووكر تحت إدارة مؤسسة Paul Walker Foundation

أما حساب النجم العالمي الراحل بول ووكر، نجم مسلسل Fast and Furious، فتديره مؤسسة بول ووكر أو "Paul Walker Foundation"، وهى المؤسسة التى أسستها أسرة اللاعب والمعنية بتوفير المنح الدراسية للطلاب والباحثين الذين يدرسون علم الأحياء البحرية.

حساب بول ووكر
حساب بول ووكر

وفى نوفمبر 2013، عم الحزن عشاق السينما العالمية، خاصة محبي أفلام المغامرة والأكشن عند معرفة خبر وفاة النجم العالمي بول ووكر، أحد أبطال سلسلة أفلام Fast And Furious، ورغم ذلك مازال جمهوره يتذكره حتى اليوم، بسبب أعماله الفنية التى مازلت تعرض، ونشاط حسابه على "إنستجرام"، الذى تديره شركة أسستها أسرته، وتنشر ذكرياته حتى الآن.

فعند وفاته المفاجئة، تم تأسيس مؤسسة لمواصلة عمله الخيري - وهى مؤسسة بول ووكر، وتم إطلاق المؤسسة من قبل ابنة بول الوحيدة، Meadow Rain Walker ، وتهدف المؤسسة إلى المساعدة في "تمكين الأجيال المستقبلية من خلال تقديم المنح والفرص الدراسية وتقديم فرص لطلاب العلوم البحرية والباحثين للحصول على المنح الدراسية والتمويل، تأمل المؤسسة في جعل الناس أكثر قدرة على مواجهة تحديات الغد.

بول ووكر
بول ووكر

 

محمد على كلاى

كذلك أسطورة الملاكمة محمد على كلاى، الذى توفى في 3 يونيو 2016، عن عمر 74 عاما، بعد صراع مع داء باركنسون، على مدار 32 عاما، لا يزال حسابه على إنستجرام، أيضًا نشطًا.

محمد على كلاى
محمد على كلاى

وتدير حسابات محمد على كلاى، شركة Authentic Brands Group التى تمتلك حقوق العلامة التجارية للعديد من أسماء المشاهير في العالم، منهم، محمد على كلاى، ومارلين مونرو، وإلفيس بريسلى، ونجوم أميريكين آخرين، ودفعت الشركة التي مقرها نيويورك، مبلغا من المال في عام 2013 لم تكشف عنه مقابل الملكية الفكرية لـ "محمد على"، بما في ذلك مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو.

محمد على كلاى
محمد على كلاى

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع