أخبار عاجلة
الحبس عامين لمتهم بقتل مواطن فى البساتين -

انتشار البيتكوين فى أمريكا اللاتينية.. مستخدمو العملة المشفرة يتجاوزون نصف مليون فى السلفادور مع 200 جهاز صراف آلى.. 60٪ من الفنزويليين يعرفون طريقة استعمال البيتكوين.. وكوبا تنظم استخدامها فى العمليات التجارية

انتشار البيتكوين فى أمريكا اللاتينية.. مستخدمو العملة المشفرة يتجاوزون نصف مليون فى السلفادور مع 200 جهاز صراف آلى.. 60٪ من الفنزويليين يعرفون طريقة استعمال البيتكوين.. وكوبا تنظم استخدامها فى العمليات التجارية
انتشار البيتكوين فى أمريكا اللاتينية.. مستخدمو العملة المشفرة يتجاوزون نصف مليون فى السلفادور مع 200 جهاز صراف آلى.. 60٪ من الفنزويليين يعرفون طريقة استعمال البيتكوين.. وكوبا تنظم استخدامها فى العمليات التجارية

ينتشر استخدام عملة البيتكوين فى أمريكا اللاتينية، يتزايد استخدام العملات المشفرة فى العالم، ووفقا لدراسة أجرتها مؤسسة " Biance" فقد تم تسجيل 101 مليون شخص يستخدم العملات المشفرة.

وكانت السلفادور أول دولة فى العالم تقنن عملة البيتكوين، وتجاوزت السلفادور نصف مليون مستخدم لمحفظة البيتكوين، مع استخدام محفظة "تشيفو"، وفقا لما قاله الرئيس ناييب بوكيلى.

وكتب بوكيلى على تويتر "لدينا حاليًا أكثر من نصف مليون مستخدم (لمحفظة Chivo)"، بعد أسبوع من أن أصبحت السلفادور أول دولة تستخدم عملة البيتكوين كعملة قانونية، فى محاولة لاستعادة اقتصادها الراكد"، حسبما قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينة.

وتعتبر محفظة شيفو هى محفظة إليكترونية، يستطيع السلفادوريون داخل الدولة وخارجها تنزيلها على هواتفهم المحمولة، لإجراء المعاملات، بهذه العملة المشفرة، أولئك الذين قاموا بتثبيته يتلقون ما يعادل 30 دولارا من عملة البيتكوين لبدء التشغيل، كما أفاد الرئيس أن 200 جهاز صراف إلى مثبتة فى أجزاء مختلفة من البلاد "تعمل بشكل مثالي".

وفقًا للقانون السلفادورى، يجب أن تمتلك جميع الشركات التكنولوجيا لقبول المعاملات فى عملات البيتكوين، ومع ذلك، يمكن لصاحب العمل الاختيار بين الاحتفاظ بالعملة المشفرة أو تنشيط الخيار بحيث ينخفض ​​الدخل النهائى بالدولار.

تأمل الحكومة فى أن يساهم استخدام البيتكوين فى الخدمات المصرفية للسكان ويحصل على أكثر من 400 مليون دولار كعمولات للتحويلات التى يرسلها السلفادوريون من الخارج من خلال الكيانات المالية، يعد إرسال الأموال من الخارج محركًا مهمًا للاقتصاد السلفادورى، بما يعادل 22٪ من الناتج المحلى الإجمالى، يعيش حوالى 3 ملايين سلفادورى خارج أراضيهم .

وقالت صحيفة "كريبتو نوتثياس" الإسبانية إن الشعب الفنزويلى يعتبر من أوائل الشعوب فى أمريكا اللاتينية، الذى يعرف التعامل مع العملات المشفرة للبيتكوين، تظهر دراسة أن ما يقرب من 60 ٪ من الفنزويليين يعرفون بالفعل ما هى عملة البيتكوين.

حدد البحث أيضًا أن 63 ٪ من المستجيبين لديهم معرفة أساسية إلى متقدمة عن بيتكوين، بمعنى آخر، سيكون ما يقرب من شخصين من كل ثلاثة أشخاص على دراية بكيفية عمل الشبكة. قال الباقون إنه على الرغم من معرفتهم بوجود البيتكوين، إلا أنهم يعرفون "القليل جدًا أو لا يفهمونها كثيرًا".

وشارك فى الاستطلاع 6305 أشخاص وتم إجراؤه فى الفترة ما بين الاثنين 13 سبتمبر والخميس 16 سبتمبر من هذا العام، بحسب صحيفة "اولتيماس نوتثياس" الفنزويلية فى الاستطلاع، ثم أيضا تضمين مشروع العملة المشفرة الحكومية بيترو، والذى يعرف 88% من الذين تمت مقابلتهم بوجوده.

بعد بترو وبيتكوين، سيكون لدى الفنزويليين نوع من المعرفة حول الإيثر (41.5٪)، العملة المشفرة الأصلية لشبكة الإيثيريوم، بيتكوين كاش (34.6٪)، لايتكوين (24.2٪) وداش بنسبة 22، 6٪.

يستخدم الفنزويليون البيتكوين كعملة مشفرة لتوفير (36 ٪) أو كضمان للقيمة ضد مستويات التضخم المفرط التى سجلتها الدولة النفطية، يستخدمه 28٪ من المستخدمين المتكررين للنشاط المشفر لدفع ثمن السلع والخدمات. 7٪ يستخدمون BTC لتداول العملات المشفرة بينما يستخدم 28٪ آخرون .

ومنذ 2015، اعتماد فنزويلا للبيتكوين فى البلاد، ويزداد استخدام الفنزويليين بشكل متزايد للوصول إلى المعاملات عبر الحدود أو الوصول إلى الدولارات الرقمية.

وفى كوبا، نظمت استخدام اصول افتراضية معينة فى المعاملات التجارية، ينظم القرار 215 الصادر عن BCC، والذى سيدخل حيز التنفيذ فى 15 سبتمبر، "استخدام أصول افتراضية معينة فى المعاملات التجارية، فضلاً عن منح التراخيص لمقدمى هذه الخدمات" فى "العمليات المتعلقة بالأنشطة المالية وأنشطة الصرف الأجنبي، والتحصيلات أو المدفوعات "فى الأراضى الكوبية أو منها.

ومع ذلك، فإنه يوضح أن "المؤسسات المالية والكيانات القانونية الأخرى لا يمكنها استخدام الأصول الافتراضية إلا فيما بينها ومع الأشخاص الطبيعيين، لإجراء عمليات نقدية تجارية، والتبادل والاسترداد"، عندما يأذن بذلك مصرف كوبا المركزى.

وفقًا لحسابات غير رسمية، يوجد فى الجزيرة مجتمع مكون من 10000 كوبى يستخدمون عملات البيتكوين، وهى واحدة من أكثر العملات المشفرة انتشارًا فى البلاد.

وقال خبير العملات المشفرة إريك جارثيا إن بعض الكوبيين يستخدمون بالفعل مثل هذه الأجهزة، غالبًا عبر بطاقات الهدايا، للشراء عبر الإنترنت.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع