أخبار عاجلة

انتبه الطرق تحت المراقبة.. المرور يطور منظومة رصد مخالفات تخطى السرعة المقررة.. رادارات حديثة وتحديد السرعات للملاكى والنقل والأجرة بالدائرى الأوسطى والصحراوى والساحلى.. واستخدام كاميرات ترسل صور المخالفين

انتبه الطرق تحت المراقبة.. المرور يطور منظومة رصد مخالفات تخطى السرعة المقررة.. رادارات حديثة وتحديد السرعات للملاكى والنقل والأجرة بالدائرى الأوسطى والصحراوى والساحلى.. واستخدام كاميرات ترسل صور المخالفين
انتبه الطرق تحت المراقبة.. المرور يطور منظومة رصد مخالفات تخطى السرعة المقررة.. رادارات حديثة وتحديد السرعات للملاكى والنقل والأجرة بالدائرى الأوسطى والصحراوى والساحلى.. واستخدام كاميرات ترسل صور المخالفين

- تجهيز غرف عمليات لمتابعة حركة السيارات

- نشر سيارات الإغاثة لمساعدى مرتادى الطرق

تطور إدارة المرور، منظومة المراقبة على الطرق السريعة للحد من وقوع الحوادث المتكررة ، بالقاهرة الكبرى والطرق الساحلية خلال الفترات الماضية، وتم تركيب العديد من الرادارات أعلى المحاور لرصد متجاوزى السرعات الزائدة، كما كثفت إدارة المرور من انتشار الحملات الثابتة والمتحركة لضبط مخالفى قواعد ز آداب المرور.

ومن ضمن منظومة المراقبة، تم تركيب نوع حديث من الرادارات بمحاور القاهرة ، ومنها الرادار الفرنسي تفعيله على طريق المطار الجديد، ومحور المشير، ومحور المليون شجرة، ومحور جوزيف تيتو بالقاهرة، إضافة إلى بعض الطرق السريعة بين المحافظات، كما تم تركيب رادار إلمانى بطريق السويس والطرق الدائرية  وتتميز الرادارات بالتقاط جميع المخالفات المرورية على الطريق من عدم ارتداء حزام الأمان إلى تجاوز السرعات المقررة قانونا إلى التحدث فى المحمول إلى عدم الالتزام بالحارة المرورية وتجاوز السرعات فى كل حارة مرورية على الطرق السريعة.

كما تم تعزيز تركيب الرادارات الحديثة المتطورة التي تقوم بالتقاط صور السيارات وقائدها وترسلها لنيابة المرور ومنها طريق السويس ومحور 26 يوليو والطريق الدائري ومحور المشير ومحور التسعين بالتجمع الخامس وسيتم تعميم تركيب الرادارات الحديثة به خلال الفترة القادمة وتعد منظومة المراقبة رادعة وساهمت في الحد من الحوادث خلال الفترات الماضية لأن المخالفات المرورية التي تلتقطها الرادارات الحديثة يتم ارسال المخالفات المصورة إلى الإدارة العامة للمرور لتسجيل المخالفات وتحريرها وإرسالها إلى نيابة المرور المختصة.

ونشرت إدارة المرور، سيارات الإغاثة على جميع الطرق السريعة الرئيسية المؤدية الى المصايف وربطها بغرفة عمليات الإدارة وتفعيل نقاط التفتيش والأكمنة الثابتة والمتحركة، وتم الدفع بالعديد من سيارات الإغاثة المرورية على الطريق وتخصيص رقم 01221110000 لمواجهة أي أعطال والدفع بسيارات الدفع الرباعي والدراجات البخارية، وتهيب الإدارة العامة بالمواطنين اتباع ارشادات رجال المرور وقواعد وآداب المرور والالتزام بالسرعات القانونية المقررة حفاظا على سلامتهم.

ونشرت الجريدة الرسمية، قرارا لوزير الداخلية بتعديل السرعات المقررة أعلى الطريق الدائرى الأوسطى ومحور الأوتوستراد ومحور شبرا بنها الحر بهدف الحد من وقوع الحوادث، والعمل على تقليل السرعات الزائدة لمنع نزيف الدماء، ومن تلك الطرق والسرعات المقرر عليها التالى:

- الطريق الدائرى الأوسطى من تقاطعه مع محور الضبعة وحتى تقاطعه من طريق الإسماعيلية الزراعى : 70 كم / ساعة للمركبات القاطرة للمقطورات، 80 كم / ساعة لمركبات النقل، 100 كم / ساعة لمركبات نقل الركاب والدراجات النارية، 120 كم / ساعة لباقى أنواع المركبات الملاكى والأجرة،

- السرعات من قطاع عزبة الوالدة من طريق الأتوستراد وحتى النيل: 70 كم / ساعة للمركبات الملاكى، 50 كم / ساعة لباقى أنواع المركبات

- طريق شبرا بنها الحر،  70 كم / ساعة للمركبات القاطرة، 80 كم / ساعة لمركبات النقل، 100 كم / ساعة لمركبات نقل الركاب، 120 كم / ساعة لباقى أنواع المركبات الملاكى والأجرة.

وحددت إدارة المرور، سرعات مقررة بطرق إسكندرية و مطروح و السلوم منعا لوقوع الحوادث المرورية طبقا قرار وزارة الداخلية بشأن تعديل المادة (49) من اللائحة التنفيذية لقانون المرور، الصادرة بقرار وزير الداخلية رقم 1613سنة 2008، وحدد القرار السرعات المقررة على عدة طرق.

وينفذ القرار خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر سنويًا، ويشمل القرار طرق إسكندرية الصحراوى ومطروح والسلوم بداية من الكيلو 21 وحتى الكيلو 153 كما يشمل القرار طريق مطار العالمين، وتم تحديد السرعات المقررة لكل نوع من أنواع السيارات لمنع وقوع الحوادث المرورية، وتم تجهيز الطرق بنقاط اسعاف لنقل اى مصاب فى حالة وقوع حادث مرورى.

وحددت السرعات المقررة بالطرق المؤدية للساحل بحيث يكون السرعة المحددة 60 كم/ساعة للمركبات القاطرة للمقطورات قبل نفاذ حظر تسييرها وأنصاف المقطورات، ومركبات النقل، و70كم/ ساعة لمركبات نقل الركاب والدراجات الآلية ذات العجلتين، و80 كم/ ساعة لباقى أنواع المركبات من بينها الملاكى .

كما شنت الإدارة حملات بالتنسيق مع إدارات المرور لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم، وذلك للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعي والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أي كثافات مرورية.

ووجهت الإدارة العامة للمرور، العديد من النصائح القائدي السيارات وناشدتهم الالتزام بالتعليمات، ومنها التأكد من سلامة الإطارات، التأكد صلاحية فرامل اليد، وصلاحية العدادات والأنوار والإشارات ونظافة الزجاج الأمامي والخلفى وكشافات الإضاءة، الالتزام إجراء الصيانة الدورية للسيارة، ربط حزام الأمان قبل التحرك بالسيارة، وضبط المرايا، وضبط المقعد الخاص بك للقدرة على استخدام أجهزة التحكم بيسر وكفاءة، وضبط ضغط الهواء داخل الإطارات خاصة قبل بدء الرحلة على الطرق السريعة.

كما شددت إدارة المرور أثناء السير على الطرق بعدم استخدام التليفون المحمول أثناء القيادة، وعدم تجاوز السرعة المقررة، ومنع السير عكس الاتجاه، مع عدم الانشغال بغير القيادة، و عدم الوقف المفاجئ، وترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، واستخدام الإشارات الدالة على الانحراف قبل تغيير الاتجاه بمسافة كافية، الحذر أثناء السير على الطرق عدم الانشغال بغير الطريق.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع