أخبار عاجلة
تعرف على خطط ناسا لزراعة النباتات على القمر -

مواجهات قوية بملاعب العالم اليوم.. الريال يستضيف مايوركا للحفاظ على صدارة الليجا.. مان يونايتد يواجه وست هام وآرسنال مع ويمبلدون وتشيلسي ضد أستون فيلا فى كأس الرابطة.. وميسى يغيب عن سان جيرمان أمام ميتز

 

سيكون عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم على موعد مع العديد من المواجهات النارية في الدوريات الأوروبية الكبرى اليوم الأربعاء، أبرزها مباراة ريال مدريد أمام ضيفه ريال مايوركا في العاشرة مساء على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في إطار منافسات الجولة السادسة من عمر بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي.

ويغيب داني كارفخال عن 4 مباريات لريال مدريد بشكل مبدئي، وقد تمتد إلى 6، وستكون أمام أندية ريال مايوركا، فياريال، شريف تيراسبول وإسبانيول، مع احتمالية غيابه أمام أتلتيك بيلباو وشاختار.

وسيحاول ريال مدريد جاهدًا تجهيز اللاعب لمواجهة برشلونة يوم 24 أكتوبر على ملعب كامب نو.

وتعرض كارفخال للإصابة خلال مواجهة فالنسيا، كما غاب عن ريال مدريد في الموسم الماضي في 36 مباراة رسمية.

تواجه الفريقين في 58 مباراة من قبل، نجح ريال مدريد في الفوز بـ 37 مباراة، بينما حسم فريق ريال مايوركا لصالحه 10 مباريات وخيم التعادل بينهم على 11 مباراة.

وخطف ريال مدريد فوز قاتل على نظيره فالنسيا بهدفين لهدف في الجولة الماضية، ليتصدر جدول الترتيب برصيد 13 نقطة.

ويحتل فريق ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 13 نقطة، وبفارق نقطتين عن الوصيف أتلتيكو مدريد صاحب الـ 11 نقطة، فيما يأتي فالنسيا ثالثاً برصيد 10 نقاط.

في المقابل، يتواجد ريال مايوركا في المركز الثامن على جدول الترتيب برصيد 8 نقاط، عقب التعادل السلبي أمام فياريال في الجولة السابقة.

ويتطلع مايوركا إلى تصحيح المسار والعودة من جديد إلى الطريق الصحيح، لذا سيحاول بشتى الطرق وقف نزيف النقاط والاستمرار في المنافسة بقوة على المراكز المتقدمة.

833b5bdce6.jpg

سبيزيا ضد يوفنتوس

بينما يحل يوفنتوس ضيفاً ثقيلاً على نظيره سبيزيا، في السادسة والنصف مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "ألبيرتو بييكو"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإيطالي "الكالتشيو" للموسم الحالي 2021 / 2022.

يعاني يوفنتوس بقيادة ماسيمليانو أليجري من واحدة من أسوأ إنطلاقات اليوفي في تاريخ مشاركاته في الدوري الايطالي، حيث فشل في تحقيق الانتصار رغم مرور 4 جولات حتى الآن.

ولم يحصد يوفنتوس سوى نقطتين من 4 مباريات، حيث تعادل اليوفي أمام أودينيزي 2/0 وأمام الميلان 1/1، فيما تلقى هزيمتين أمام أمبولي 1/0 ونابولي 2/1.

ويحتل يوفنتوس المركز الـ 18 في جدول ترتيب الدوري الإيطالي بنقطتين يأتي خلفه كالياري وساليرنيتانا في المركزين الـ 19 والعشرين تواليا.

ويتواجد سبيزيا في المركز الثالث عشر فى جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 4 نقاط حيث سيدخل اللقاء بكل قوة، حيث يأمل بأن يحقق الانتصار من أجل التقدم أكثر على جدول الترتيب والهروب.

وبحسب شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة بالأرقام والإحصائيات فإن يوفنتوس فشل في تحقيق الفوز في أول 4 جولات من الدوري الإيطالي للمرة الرابعة في تاريخه.

وحصلت هذه الحادثة في 3 مناسبات سابقة، الأولى في موسم 1942-1943، والثانية في موسم 1955-1956، والثالثة في موسم 1961-1962.

وبالعودة للمواسم الثلاث الماضية التي شهدت عدم تحقيق يوفنتوس الفوز في أول 4 جولات فإن الفريق أنهى الموسم دون التتويج بلقب الدوري الإيطالي.

وفي موسم 1942-1943 احتل البيانكونيري المركز المركز الثالث في جدول الترتيب، ومن ثم انخفض للمركز التاسع في موسم 1955-1956.

وفي المرة الأولى توج تورينو بلقب الدوري الإيطالي، وفاز فيورنتينا باللقب في الثاني.

وكان الترتيب الأسوأ بين المواسم الثلاثة في موسم 1961-1962 عندما تواجد في المركز الثاني عشر، وكان ميلان بطلاً للسكوديتو يومها.

a8b4817594.jpg

ميلان فى مهمة سهلة ضد فينيزيا
 

يستضيف فريق ميلان نظيره فينيزيا في التاسعة إلا الربع من مساء اليوم، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الإيطالي، علي ملعب "سان سيرو".

يحتل فريق ميلان المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 10 نقاط، وبفارق الأهداف عن إنتر ميلان الوصيف، فيما يتصدر نابولي الترتيب برصيد 12 نقطة، ويأتي فريقا فينيزيا في المركز الـ 17 برصيد 3 نقاط.

يتطلع ستيفانو بيولي مدرب ميلان، إلي تحقيق الفوز علي فينيزيا، من أجل مواصلة مطاردة نابولي وإنتر على صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

وكان ميلان قد تعادل مع يوفنتوس بنتيجة 1-1، في قمة الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الإيطالي الأحد الماضي.

وإستهل فريق ميلان مشواره في الدوري الإيطالي، بالفوز علي سامبدوريا وكالياري ولاتسيو وتعادل أمام العملاق يوفنتوس.

وعلى الجانب الأوروبي، تلقي فريق ميلان أول هزيمة بنتيجة 2-3 امام ليفربول، في الجولة الأولي بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويعاني ميلان من عدة غيابات أمام فينيزيا، في مباراة اليوم، حيث يفتقد زلاتان إبراهيموفيتش وسيمون كيير وأوليفيه جيرو وكالابريا وميسياس وتيموي باكايوكو ورادي كرونيتش.

وحسبما نشرت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت"الإيطالية، إن سيمون كيير مدافع ميلان، خضع لفحوصات طبية، أثبتت سلامته من إصابة عضلية، وسيحتاج إلي راحة سلبية لبضعة أيام.

أضافت، إن سيمون كيير سيغيب بشكل مؤكد، عن مباراة ميلان ضد فينيزيا اليوم، وسيعود في قائمة أتلتيكو مدريد بالجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

تابعت، إن أوليفيه جيرو مهاجم تشيلسي، يعاني من ألام في الظهر، لكن تحسن نسبياً ويقترب من العودة إلي تدريبات الروسونيري.

الأمر نفسه، بالنسبة للنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي يعانى من إصابة وتر العرقوب، لكن سينضم للتدريبات اليوم.

كما يحاول المدافع دافيدي كالابريا من التواجد في تشكيلة ستيفانو بيولي خلال مباراة أتلتيكو مدريد في الجولة الثانية من دوري الأبطال.

ويدخل ميسياس الوافد الجديد إلي ميلان، هذا الأسبوع المرحلة الأخيرة من الإستعداد من أجل الإنضمام لتدريبات الفريق.

من جانبه، لن يعود كل من تيموي باكايوكو ورادي كرونيتش سوى عقب التوقف الدولي المقبل.


2a71528366.jpg

باريس سان جيرمان يواجه ميتز بدون ميسى

ويحل نادي باريس سان جيرمان متصدر جدول ترتيب الدوري الفرنسي ضيفا ثقيلا على نظيره ميتز في التاسعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب "سانت سيمفوريان" ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر المسابقة للموسم الحالي 2021 - 2022.

وحقق باريس سان جيرمان الفوز في جميع مبارياته بالدوري الفرنسي منذ بداية الموسم، ليحتل صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة من أصل 6 مباريات.

ويغيب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن المباراة، بسبب معاناته من كدمة في العظم بالركبة اليسرى، حيث خضع اللاعب صاحب الـ34 عاما صباح أمس لفحص بالرنين المغناطيسي الذي كشف عن الإصابة، وسيعود للخضوع لفحص جديد في غضون ساعات لتحديد موعد عودته للملاعب.

وكانت الجماهير تترقب ظهور ليونيل ميسي من جديد خاصة بعد الأزمة التي نشبت بينه ومدربه خلال مباراة الفريق الماضية أمام ليون بسبب استبداله خلال فعاليات الشوط الثاني من اللقاء الأخير أمام ليون.

ولم يسجل ميسي حتى الآن أي هدف بقميص باريس سان جيرمان الذي انتقل إليه هذا الصيف قادما من برشلونة بعد 17 موسما بفريقه الأول، توج معه خلالها بكل الألقاب الممكنة، منها سداسية تاريخية في عام 2009 وأصبح هدافه التاريخي.

وانتقل ميسي في فترة الانتقالات الصيفية لباريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر بعد فشل تجديد عقده مع برشلونة بسبب العقبات الاقتصادية والهيكلية لليجا وارتفاع كتلة الرواتب في الفريق الكتالوني.

في المقابل يسعى ميتز الى تحقيق الانتصار الأولى في بطولة الدوري الفرنسي الموسم الحالي خاصة وأنه لم يفز بأي مباراة حتى الآن، حيث خسر في 3 لقاءات وتعادل في 3 مواجهات، ليقبع في المركز الأخير في جدول الترتيب برصيد 3 نقاط.

ba0f9e05e3.jpg

مانشستر يونايتد يستضيف وست هام فى كأس الرابطة الانجليزية

في حين تشهد كأس الرابطة الإنجليزية عدة مباريات، عدما يصطدم فريق مانشستر يونايتد بنظيره وست هام، في التاسعة إلا الربع مساء ضمن منافسات دور الـ 32 بالبطولة على ملعب "أولد ترافورد".

يتجدد اللقاء مرة أخري بين مانشستر يونايتد ووست هام، بعدما لعبا مباراة قوية الأحد الماضي، في الجولة الخامسة ببطولة الدوري الإنجليزي، وإنتهت بفوز الشياطين الحمر بنتيجة 2-1 في الوقت القاتل.

وهو الأمر الذي يمنح مباراة مانشستر يونايتد ضد وست هام، المزيد من الحماسية والندية حيث يحاول الأول إستمرار سيطرته وتحقيق الإنتصار من أجل التأهل لدور الـ 16، في حين يسعي الهامرز إلي تحقيق المفاجأة والثأر من هزيمة الأحد، بالبريميرليج.

ويبقي كريستيانو رونالدو النجم المنتظر، في كل لقاء لجماهير مانشستر يونايتد، لما يمتلكه من قدرات تهديفية فائقة، وهو ما ظهر في الـ 3 مباريات التي شارك فيها مع الشياطين الحمر.

وأحرز كريستيانو رونالدو هدفين في مرمي نيوكاسل، خلال المباراة التي جمعتهما بالجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي، وإنتهت بفوز اليونايتد 4-1.

ثم سجل الدون هدف التعادل أمام وست هام يونايتد، قبل أن يحرز جيسي لينجارد هدف الفوز القاتل على الأخير بنتيجة 2-1، في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي.

وعلى المستوي الأوروبي، سجل كريستيانو رونالدو هدفاً لصالح مانشستر يونايتد في مرمي يونج بويز بالجولة الاولي من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، قبل يفسد الأخير فرحة النجم البرتغالي، ويخطف فوزاً قاتلاً من الشياطين الحمر بنتيجة 2-1.

ويحتل فريق مانشستر يونايتد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 13 نقطة، فيما يأتي وست هام بالمركز الثامن برصيد 8 نقاط.

5b1d37404d.jpg

 

تشيلسى يستضيف أستون فيلا 
 

ويستضيف فريق تشيلسي الإنجليزى منافسه أستون فيلا، في المواجهة المقرر إقامتها في التاسعة إلا ربع من مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بالموسم الجارى 2021-2022.

ويتسلح تشيلسي في مواجهة الليلة بالنتائج الرائعة التي حققها في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في الجولات الخمس الأولى من المسابقة.

ويتصدر تشيلسي بقيادة مدربه توماس توخيل، جدول ترتيب البريميرليج بعدما جمع 13 نقطة من 5 مباريات حيث حقق الفوز في 4 مباريات والتعادل في واحدة، كما سجل 12 هدفاً وتلقى هدف وحيد بالتساوى مع ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح.

في المقابل، تأهل أستون فيلا للدور الثالث من كأس الرابطة بعدما اكتسح مضيفه بارو بنصف دستة أهداف دون مقابل، ضمن منافسات الدور الثانى من البطولة.

ويحتل أستون فيلا المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 10 نقاط من 5 مباريات، حيث نجح في تحقيق انتصارين بالإضافة إلى تعادل وحيد فيما خسر مباراتين.

وحقق أستون فيلا مؤخرا فوزا كبيرا على ضيفه فريق إيفرتون بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "فيلا بارك"، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإنجليزي.

ويعد الفوز هو الثاني لفريق أستون فيلا في الموسم الحالي، والخسارة الأولى لفريق إيفرتون بقيادة مديره الفنى رافا بينيتيز.

وكان تشيلسي اكتسح مضيفه توتنهام هوتسبير، بنتيجة 3-0، فى المباراة التى جمعت الفريقين، في ديربي لندن، على ملعب "توتنهام" فى قمة منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

 

آرسنال يخشى المفاجآت أمام ويمبلدون 

 

ويلتقى فريق آرسنال المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد الننى مع مضيفه ويمبلدون المنافس فى دورى الدرجة الثانية، في المواجهة المقرر إقامتها في التاسعة إلا ربع من مساء اليوم، الأربعاء، على ستاد "الإمارات"، ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بالموسم الجارى 2021-2022.

وحسم الجانرز تأهله إلى دور الـ32 بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بعد الفوز الكبير على مضيفه وست بروميتش ألبيون، بنتيجة 6-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "ذا هاوثورنس"، ضمن منافسات الدور الثانى من المسابقة.

ويخوض أرسنال مواجهة الليلة بقيادة مدربه ميكيل أرتيتا، بمعنويات مرتفعة بعدما نجح الجانرز في استعادة توازنه بالدوري الإنجليزي بعد الإنطلاقة المخيبة للآمال في الموسم الحالي.

وحقق أرسنال فوزه الثاني فى البريميرليج على التوالي، بعد 3 هزائم متتالية ، حيث تغلب على نورويتش سيتي بهدف الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، ثم خطف فوزا مستحقاً من أنياب مضيفه فريق بيرنلي، بهدف دون مقابل، فى المواجهة التى جمعتهما على ملعب "تيرف مور"، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإنجليزي.

وقفز أرسنال 4 مراكز دفعة واحدة حيث يحتل المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 6 نقاط.

في المقابل، حجز فريق ويمبلدون مقعده في هذا الدور بكأس الرابطة بعدما حقق فوزا صعبا في الوقت القاتل على نظيره نورثامبتون تاون، بهدف دون مقابل، ضمن منافسات الدور الثانى.

a01aa42a5b.jpg

جالاتا سراى فى ضيافة قيصرى سبور بالدورى التركى
 

بينما يحل  فريق جالاتا سراي التركى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري مصطفي محمد، ضيفًا ثقيلاً على نظيره نادي قيصري سبور في الجولة السادسة من منافسات الدوري التركي الممتاز للموسم الجاري 2021-22 .

خسر جالاتا سراي مباراته الأخيرة في الدوري أمام ألانيا سبور، وهي الخسارة الأولى له في الموسم الجديد، وبعدها تراجع للمركز التاسع برصيد 8 نقاط، بغدما تلقي هزيمة مفاجئة بنتيجة 1 / 0 من ضيفه ألانيا سبور فى الدقائق الأخيرة ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري التركي.

فيما يحتل نادي قيصري سبور المركز العاشر في ترتيب الدوري التركي برصيد 7 نقاط، وذلك بعد أن حقق انتصارين وتعادل وخسر مباراتين من 5 مباريات خاضها حتى الآن.

ويحتض إستاد قادر هاس شهير، في تركيا وهو ملعب قيصري سبور المباراة التى ستقام فى تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، اليوم الأربعاء 22 سبتمبر 2021.

ويسعي جالاتا سراي إلى الفوز وحصد نقاط المباراة الثالثة لدخول المربع الذهبي والمنافسة مبكرا على لقب الدوري التركى بعدما تراجع إلى المركز التاسع.

ومن المتوقع أن يبدأ الدولى المصري مصطفي محمد على مقاعد البدلاء للدفع به كورقة رابحة مع إنطلاق الشوط الثاني.

ولعب الدولى المصري مصطفي محمد، مهاجم منتخب مصر مع فريقه جالاتا سراي الشوط الثاني كاملا بعدما حل بديلا فى بدايته، أمام ضيفه ألانيا سبور في منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري التركي

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع