أخبار عاجلة
مصرع طفلين فى حريق بشقة سكنية بأوسيم -
عمرو عبد الجليل ينتهى من تصوير "فيلم تجارى" -
7 أخبار لا تفوتك اليوم الثلاثاء 26 /10 /2021 -

جامعات مصر ترفع شعار "اللقاح شرط أساسى لدخول الجامعة".. بنى سويف: تطعيم 23 ألف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.. أسيوط: تطعيم 27106 من المستهدف حتى الآن.. وجامعة دمياط تحقق 40 % من التطعيم للعاملين"صور"

تواصل الجامعات المصرية بمختلف المحافظات أعمال تطعيم الطلاب الجدد والقدامى وأعضاء هيئة التدريس بلقاح كورونا قبل بدء العام الجامعى الجديد رافعين شعار " اللقاح شرط أساسى لدخول الجامعة ".

وأعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، تطعيم 23 ألفا من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب القدامى والجدد باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد من خلال 12 مركز لقاح تم تجهيزهم لتلقي التطعيم داخل الحرم الجامعي غرب وشرق النيل بالمجان.

رئيس-جامعة-الفيوم-يتفقد-مراكز-اللقاح
رئيس-جامعة-الفيوم-يتفقد-مراكز-اللقاح

جاء ذلك خلال جولة رئيس الجامعة، للاطمئنان على سير العمل بمراكز تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مؤكدا أن الجامعة وضعت خطة متكاملة للتطعيم تنفيذا لتعليمات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تطعيم طلاب الجامعات، حيث تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس الجامعة وبعضوية نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعميد كلية الطب، وأمين عام الجامعة، والمدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنى سويف، ومدير إدارة اللجنة الطبية.

وأكد رئيس الجامعة، أنه تم وضع خطة وجدول زمني للكليات داخل الجامعة للانتهاء من التطعيم قبل بداية العام الدراسي الجديد، مؤكدا أنه سيتم تطعيم طلاب المدن الجامعية ولن يسمح بدخول أي طالب دون الحصول على اللقاح، موجهاً بضرورة وضع آليات للمتابعة المستمرة بكل دقة، واتخاذ كل الوسائل اللازمة لمواجهة وتذليل أي عقبات محتملة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تضمن سلامة المشاركين وذلك في إطار الخطة الشاملة التي وضعتها الجامعة لاستكمال تطعيم جميع منسوبيها.

رئيس-جامعة-الفيوم-يتفقد-مراكز-لقاح-فيروس-كورونا
رئيس-جامعة-الفيوم-يتفقد-مراكز-لقاح-فيروس-كورونا

وأوضح الدكتور منصور، أن الجامعة تهدف إلى مواصلة العملية التعليمية وعودة العديد من الأنشطة، وذلك من خلال الإسراع في تنفيذ خطة تلقي اللقاحات ضد فيروس كورونا وتطعيم منسوبي الجامعة لتقليل فرص الإصابة بالعدوي، مشيرا إلى أن حملة التطعيم تتم بالتعاون بين وزارتي التعليم العالي والصحة.

وأعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، عن تطعيم 27106 من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجرعة الأولى والثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك استمراراَ في تنفيذاَ خطة الجامعة لتطعيم كافة منتسبيها باللقاح المضاد لفيروس كورونا، وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن تطعيم كافة أفراد الجامعات والمعاهد المصرية من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والعاملين والطلاب ضد فيروس كورونا استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.

وأوضحت الدكتورة مها غانم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه من المقرر الانتهاء من تطعيم الجرعة الأولى لكافة منتسبى الجامعة خلال شهر أكتوبر وذلك بعد تطعيم الطلاب الجدد، مشيرة إلى سعى إدارة الجامعة إلى تحقيق أعلى نسبة تطعيم من المجموع المستهدف للجامعة والذي يبلغ 128804.

وأشارت نائب رئيس جامعة أسيوط، إلى أنه يتم تلقى اللقاح المضاد لفيروس الكورونا من خلال النقاط التي خصصتها إدارة الجامعة و هم 13 مكانًا للتطعيم وهي قسم طب علاج الأورام، ووحدة علاج أعضاء هيئة التدريس، وقطاع المدن الجامعية بنين، وقطاع المدن الجامعية بنات، وكلية الآداب، نقطة بكلية الخدمة الاجتماعية، نقطة بكلية التربية النوعية، نقطة بكلية الزراعة، نقطة بكلية التمريض، نقطة مستشفى الأطفال وصحة المرأة، نقطة مستشفى الراجحى والقلب، وذلك بواقع 26 فرقة طبية مدربة من أطباء وأطقم تمريض وطاقم عمل وحدة مكافحة العدوى بالجامعة.

وقال الدكتور السيد محمد دعدور، رئيس جامعة دمياط، إن العام الجامعى الجديد هو عام انتظام حسب خطة وزارة التعليم العالى، وأنه تم التأهيل والاستعداد بجميع كليات الجامعة، وتم وقف الإجازات وإعلان العودة بكامل طاقة الكليات استعدادا للعام الدراسى الجديد.

وأضاف دعدور، أن العام الجديد هو عام انتظام كامل بالمعنى الحقيقى من حيث الدراسة وممارسة الأنشطة الطلابية، ووقف التعامل بالتعليم الهجين، وتم التأكيد على جميع الكليات لتوفير الجداول واستقبال الطلاب الجدد، وتم بذل جهد كبير فى مجال توفير المقررات الإلكترونية، مشيرا إلى أنه تم تحقيق 40٪ مستهدف من تطعيم طلاب الجامعة لمواجهة فيرس كورونا.

فيما تواصل جامعة المنيا، أعمال الكشف الطبي، وتلقي لقاح فيروس كورونا لطلابها الجدد المرشحين لكلياتها للعام الجامعي 2021/2022، ولطلابها القدامى بمختلف الفرق الدراسية، وذلك بفعاليات مبادرتي " الجامعة .. حياة" للطلاب الجدد، ومبادرة " احمي نفسك .. احمي وطنك"، لتلقي لقاح فيروس كورونا لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين، تحت رعاية الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، رئيس جامعة المنيا، والدكتور عصام فرحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حفاظًا على سلامة منتسبي الجامعة من تداعيات فيروس كورونا المستجد، وفي إطار توجهات الدولة نحو حماية مواطنيها، والمقرر لها ان تستمر حتى العاشر من أكتوبر القادم.

وثمن الدكتور مصطفى عبد النبي، الجهود المبذولة بكلاً من إدارتي الخدمات الطبية، والإدارة العامة لرعاية الطلاب وجميع الإدارات المعنية خلال أعمال الكشف الطبي وتلقي لقاح فيروس كورونا للطلاب الجدد في يومه الرابع، وللطلاب القدامى بالكليات، والتي من شأنها تحقيق الانضباط وعدم الزحام والتكدس، حفاظاً علي صحة وسلامة الطلاب، ووفقًا للجداول الزمنية المعلنة لجميع كليات الجامعة العشرين من خلال النقاط التسع المخصصة بالجامعة للطلاب من الفرق الثانية وحتي النهائية، وبنقطتي صالات الأنشطة خلف كلية الطب، وبصالات النشاط بمتحف الفن الحديث للطلاب الجدد، مضيفاً أن الجامعة وفرت صالات انتظار للطلاب الجدد يتم بها عرض انشطة مكاتب رعاية الطلاب بالجامعة وبالكليات، وعرض أنشطة الطلاب المتميزين، وتوزيع حافظة تضم دليل تعريفي بأنشطة الفريق داخل الجامعة وخارجها.

 

من جانبه أوضح الدكتور عصام فرحات، أن مبادرة " الجامعة .. حياة " التي أطلقتها الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالتعاون مع طلاب من أجل مصر يقوم خلالها أعضاء الفريق باستقبال الطلاب الجدد، ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وكذا توجيههم إلى صالات الكشف الطبي وتلقي اللقاح، والدفع الإلكتروني، مشيراً أن الجامعة ستستقبل طلاب كليات (العلوم، والتربية الفنية، والفنون الجميلة، والتربية "طالبات") حتى نهاية الأسبوع الجاري، لإنهاء إجراءات الكشف الطبي، بالإضافة إلى تلقي لقاح فيروس كورونا.

كما تفقد الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، سير عملية إعطاء لقاحات فيروس كورونا المستجد في كليات الحاسبات والمعلومات والتربية الرياضية بحضور الأستاذ الدكتور رانيا أبو السعود، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والأستاذ الدكتور حمدي نور الدين، عميد كلية التربية الرياضية، وذلك اليوم الإثنين 2021/9/20.

وأكد الدكتور محمد سعيد أبو الغار، أن إدارة الجامعة حريصة على إعطاء لقاح فيروس كورونا لكافة منسوبي الجامعة من السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب قبل بداية العام الدراسي الجديد، وفي هذا الصدد تم تحديد 17 مركز لإعطاء اللقاحات في كافة الكليات والمستشفى الجامعي مجهزة بأطقم طبية وإدارية متميزة تعمل بشكل يومي بالتنسيق مع إدارات الكليات وإدارات رعاية الشباب والأسر الطلابية ومنسقي الأنشطة الطلابية بكافة الكليات.

وأشاد سعيد، بالإجراءات التنظيمية والاحترازية ومستوى الوعي لدى طلاب الجامعة خلال تلقي اللقاحات، كما استفسر سيادته من الطلاب عن المعوقات التي واجهتهم أثناء عملية التسجيل في وزارة الصحة وداخل مراكز تلقي اللقاحات بالجامعة للعمل على حلها، بالإضافة إلى التأكد من ملائمة أماكن الانتظار وتطبيق إجراءات التعقيم والتباعد الاجتماعي.

تطعيم-طلاب-المنيا
تطعيم-طلاب-المنيا
رئيس-جامعة-الفيوم-يتفقد-مراكز-لقاح-فيروس-كورونا-بكليتي-الحاسبات-والمعلومات
رئيس-جامعة-الفيوم-يتفقد-مراكز-لقاح-فيروس-كورونا-بكليتي-الحاسبات-والمعلومات

 

رئيس-جامعة-بنى-سويف-يتفقد-مراكز-اللقاح
رئيس-جامعة-بنى-سويف-يتفقد-مراكز-اللقاح

 

مراكز-لقاح-فيروس-كورونا-بكليتي-الحاسبات-والمعلومات-والتربية-الرياضية
مراكز-لقاح-فيروس-كورونا-بكليتي-الحاسبات-والمعلومات-والتربية-الرياضية

 

 

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع