مواجهات نارية بملاعب العالم فى السبت الكروى.. محمد صلاح في اختبار جديد مع ليفربول ضد برينتفورد بالدورى الإنجليزى.. تشيلسى يستضيف مانشستر سيتى لتكريس العقدة.. وريال مدريد فى مواجهة صعبة أمام فياريال فى الليجا

يدخل نجمنا المصرى محمد صلاح اختبارا جديدا اليوم عندما يحل فريقه ليفربول ضيفاً على برينتفورد على ملعب "جريفين بارك" فى السادسة والنصف بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدوري الإنجليزي "بريميرليج".

محمد صلاح في مهمة جديدة مع ليفربول

 

صلاح
صلاح

 

ويتواجد ليفربول في المركز الثاني على جدول الترتيب برصيد 13 نقطة متساويًا مع المتصدر تشيلسي ومانشستر يونايتد الثالث بنفس الرصيد.

"الريدز" يظهر بصورة مميزة هذا الموسم، فهو يسعى فى هذه المباراة لتحقيق الفوز وخطف النقاط الكاملة من أجل التربع على القمة أو التعمق بالمربع الذهبي، لذا سيقاتل بشراسة لنيل النقاط الكاملة من أنياب الخصم.

وفى المقابل، يحتل برينتفورد المرز التاسع على جدول الترتيب برصيد 8 نقاط، ما سيعمل بكل قوة للتحضير لهذه المباراة من أجل تعزيز رصيده من النقاط للتقدم أكثر على سلم الترتيب.

ويستعد محمد صلاح لفك الاشتباك مع البرتغالي برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد، وميشيل أنطونيو مهاجم وست على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح محمد صلاح فى تسجيل 4 أهداف خلال مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز التي شارك فيها الموسم الحالي كما صنع هدفين ليعتلي صدارة ترتيب الهدافين.

واختارت شبكة "سكاي سبورتس" بريطانيا الدولي المصري محمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي متفوقاً على كل اللاعبين المتواجدين في "البريميرليج" عقب مرور 5 جولات من عمر منافسات أشهر دوريات العالم.

وأكدت سكاى سبورتس، فى تقريرها عن تقييم اللاعبين، أن محمد صلاح حصل على 8962 نقطة بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه في ترتيب الأفضل خلال الموسم الحالي.

تشيلسي يسعى لتكريس العقدة ضد مان سيتي

 

تشيلسي والسيتي
تشيلسي والسيتي

 

وفي مباراة أخرى، تنطلق الجولة السادسة من مسابقة الدوري الإنجليزي بقمة نارية على ملعب "ستامفورد بريدج" تجمع تشيلسي ومانشستر سيتي فى الواحدة والنصف ظهرا.

تشيلسي يدخل المباراة وعينه على تكريس العقدة لنادي مانشستر سيتي، خاصة أن الفريق اللندني تمكن الموسم الماضي من خطف لقب دوري أبطال أوروبا من فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا، كما أقصاه من نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويتصدر تشيلسي ترتيب فرق الدوري الإنجليزي برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، ويتساوى في الرصيد وفارق الأهداف مع ليفربول، وهو ما يجعل الفريقين يتقاسمان الصدارة.

أما مانشستر سيتي فيدخل اللقاء بهدف العودة من جديد إلى فرق المقدمة، خاصة أن بطل "البريميرليج" فقد خمس نقاط منذ بداية الموسم الحالي، وهو يحتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد عشر نقاط، جمعها من ثلاثة انتصارات وتعادل وهزيمة.

f985def825.jpg

​مانشستر يونايتد يستضيف أستون فيلا
 

ويستضيف فريق مانشستر يونايتد نظيره فريق أستون فيلا في الواحدة والنصف ظهر اليوم السبت على ملعب "أولد ترافورد" في إطار منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي.

ويدخل الشياطين الحمر اللقاء بعدما خرجوا من كأس كاراباو في منتصف الأسبوع، لكنهم قدموا بداية قوية في الدوري، بعد الفوز الدراماتيكي في وست هام نهاية الأسبوع الماضي، والذي سجل جيسي لينجارد هدفًا متأخرًا وتصدى ديفيد دي خيا لركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من اللقاء ليضمنا النقاط الثلاث في العاصمة.

ويتسلح مانشستر يونايتد بالأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 3 أهداف منذ عودته للمرة الثانية إلى مسرح الاحلام، كما يتسلح أيضا بالنجم الفرنسي المتألق بول بوجبا والبرتغالي برونو فيرنانديز.

مانشستر يونايتد يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 13 نقطة، بعد أن خاض 5 مباريات نجح من خلالهم في تحقيق الفوز بأربع مباريات بينما سقط في فخ التعادل في مباراة واحدة.

بينما يحتل فريق أستون فيلا المركز العاشر برصيد 7 نقاط بعد أن خاض 5 مباريات نجح من خلالهم في تحقيق الفوز في مباراتين بينما تعادل في مباراة وخسر مباراتين.

وتواجه الفريقين في 52 مباراة من قبل، نجح مانشستر يونايتد في تحقيق الفوز في 37 مباراة، بينما حسم لصالحه فريق أستون فيلا 3 مباريات وخيم التعادل بينهم على 12 مباراة.

سجل مانشستر يونايتد في شباك أستون فيلا 97 هدف خلال الـ 52 مباراة التي جمعت بينهم، بينما سجل أستون فيلا في شباك مانشستر يونايتد 31 هدف.

 

ريال مدريد يسعى لتعزيز صدارة الدوري الاسباني

 

ريال مدريد
ريال مدريد

 

 

وفي الدوري الاسباني، يتطلع ريال مدريد المتصدر إلى مواصلة التألق عندما يستضيف فياريال في تمام التاسعة مساء على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" والتي تعد واحدة من بين أكثر المباريات إثارة للترقب في تلك الجولة.

ريال مدريد يدخل المباراة في صدارة ترتيب فرق الدوري الإسباني، وعينه على إغراق "الغواصات الصفراء" والاستمرار على قمة ترتيب "الليجا، بعدما تمكن حتى الآن من الحصول على 16 نقطة بعد مرور ست جولات من بطولة الدوري الإسباني، بتحقيق خمسة انتصارات والسقوط في تعادل وحيد.

وافتتح ريال مدريد الموسم بالفوز على ألافيس بنتيجة 4-1، ثم تعادل أمام ليفانتي بنتيجة 3-3، ليحقق بعدها فوزًا صعبًا على ريال بيتيس بهدف نظيف، ثم اكتسح سيلتا فيجو بنتيجة 5-2، قبل أن ينجح في تخطي عقبة فالنسيا بنتيجة 2-1، وأخيرًا فاز على مايوركا بنتيجة 6-1.

أما فياريال، فلم يبدأ منافسات موسم 2021-2022 من الدوري الإسباني كما ينبغي بعدما حقق أربعة تعادلات متتالية، ثم فاز على إلتشي في الجولة السادسة، ويمتلك فريق "الغواصات الصفراء" مباراة مؤجلة.

ويعود فضل كبير في مستوى ريال مدريد إلى تألق كريم بنزيما، حيث ظهر المهاجم الفرنسي بشكل رائع مرة أخرى خلال الفوز 6-1 على ريال مايوركا يوم الأربعاء، ورفع رصيده إلى ثمانية أهداف وسبع تمريرات حاسمة.

وأحرز ريال 21 هدفا في الدوري، وهو ما يزيد بفارق عشرة أهداف على الأقل على أي فريق آخر.

أتليتكو مدريد ضد ألافيس
 

في حين أن أتلتيكو مدريد يحل ضيفا على نظيره ديبورتيفو ألافيس في الثانية ظهرا على ملعب مينديزوروزا، وذلك لحساب فعاليات الجولة ذاتها.

ويدخل أتليتكو مدريد مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الأخير أمام خيتافي بهدفين مقابل هدف، حيث يأمل الفريق مواصلة الانتصارات لمواصلة الضغط على ريال مدريد متصدر المسابقة.

 بينما يأمل فريق ألافيس تحقيق مفاجأة أمام أتليتكو بحثا عن الخروج من الكبوة التي تطارده منذ بداية الموسم، مما جعله معرضا للهبوط.

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الثاني على جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 14 نقطة، بينما يحتل ديبورتيفو ألافيس المركز الـ 20 والأخير بدون رصيد.

04418eeb22.jpg

ميلان فى مهمة سهلة ضد سبيزيا
 

ويحل فريق ميلان ضيفًا ثقيلاً على سبيزيا في تمام الثالثة عصر اليوم السبت، وذلك على استاد "البرتو بيكو"، في إطار منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

يتواجد ميلان في المركز الثاني على جدول الترتيب برصيد 13 نقطة، أما سبيزيا فيحتل المركز السابع عشر برصيد 4 نقاط.

ويطمح الروسونيري نحو تحقيق الانتصار من أجل المنافسة بقوة على الصدارة من أجل اللقب، أما سبيزيا فهو يعاني الأمرين ويقبع في مركز خطير في القاع، وهذا ما سيجعله يبذل أقصى جهد ممكن لتحقيق الفوز.

خاض ميلان حتى الآن 5 مباريات في الموسم الجاري من الدوري الايطالي، انتصر في 4 منها وتعادل في لقاء وحيد، ولم يتلق أي هزيمة.

إنتر ميلان يصطدم بـ أتالانتا
 

وفي مباراة أخرى، يحتضن ملعب جيوزيبي مياتزا مباراة هامه تجمع بين إنتر ميلان وأتالانتا، في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة، والتي تقام ضمن مباريات الجولة السادسة.

ونجح إنتر ميلان من تحقيق الانتصار على فيورنتينا بثلاثية مقابل هدف وحيد في الجولة الماضية، ليتصدر جدول الترتيب برصيد 13 نقطة متساويًا بنفس الرصيد مع الثاني ميلان.

في المقابل سيكون أتالانتا امام اختبار صعب أمام خصم عنيد وقوي، ولكن يحضر للقاء بتركيز عالي وبكل قوة، على أمل بأن يحقق الانتصار من أجل تعزيز رصيده من النقاط، لا سميا أنه يحتل حاليًا المركز الرابع على جدول الترتيب برصيد 10 نقاط.

333e7f0f2e.jpg

باريس سان جيرمان يستضيف مونبلييه 
 

يستضيف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره مونبلييه في التاسعة مساء اليوم (السبت) على ملعب بارك دي برانس،ضمن منافسات الأسبوع الثامن عمر الدورى الفرنسي.

ويسعى باريس سان جيرمان إلى مواصلة الانتصارات للحفاظ على صدارة الدوري الفرنسي التي يتربع على عرشها برصيد 21 نقطة.

وتأكد غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، من المشاركة أمام مونبلييه، وفقال لما أعلنه النادي الباريسي بأن اللاعب لا يزال في مرحلة التعافي وسيخضع لفحص طبي جديد غدا الأحد.

كان باريس قد أعلن فى وقت سابق عن إصابة ميسي بكدمة في ركبته اليسرى خلال مباراة أولمبيك ليون بالدوري، وهو ما أسفر عن غيابه أمام ميتز فى الجولة الماضية.

 

من جانبه، تحدث ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان فى المؤتمر الصحفى للمباراة أمس عن موقف ليونيل ميسى من المشاركة في المباريات المقبلة.

 

وقال بوتشيتينو:"ميسي عاد مجددا لبعض التدريبات الخفيفه ونتابع حالته عن كثب ، كما نتمنى أن تمضي الأمور جيدًا، ونتمنى أن تكون الأمور بخير".

وحول مشاركة ميسي ضد مانشستر سيتي، يوم الثلاثاء فى دوري أبطال أوروبا، أوضح مدرب باريس سان جيرمان أنه الموقف النهائي سيتحدد في غضون الأيام المقبلة، مضيفا أنه يأمل تعافيه جيدا واللحاق بالمباراة.

ووصف مونبلييه بالفريق الجيد قائلا : "سجلوا بالفعل العديد من الأهداف، ونحن نريد إيجاد العديد من الفرص لتخطي هذه المباراة بأفضل نتيجة"

على الجانب الآخر، يبحث مونبلييه عن تحقيق الانتصار أو الخروج من اللقاء على أقل تقدير بنقطة وحيدة من أجل تعديل ترتيبه في المسابقة، حيث إنه يحتل المركز العاشر برصيد 9 نقاط.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع