المحافظات الساحلية تودع المصيفين.. الغردقة تستقبل السياحة الخارجية وإقبال ضعيف من المصريين.. اعتدال الاجواء يخفض العدد فى الإسماعيلية.. الإسكندرية خالية من السياحة الداخلية.. ومطروح هادئة بعد تراجع نسب الإشغال

تستعد المدن الساحلية فى المحافظات المختلفة لتوديع المصطافين، تزامنا مع دخول فصل الخريف وقرب حلول فصل الشتاء، حيث قلت أعداد المصيفين على الشواطئ فى المحافظات الساحلية.

وتشهد محافظة الإسكندرية انخفاضا فى درجات الحرارة وسرعة فى الرياح وارتفاع متوسط فى الأمواج مع بداية فصل الخريف، ويقبل عدد كبير من المواطنين على الاستمتاع بحاله الطقس بالتواجد إلى كورنيش الإسكندرية بعد صلاه الجمعة.

شواطئ-الغردقة-تودع-الصيف-باقبال-ضعيف-على-الشواطئ
شواطئ-الغردقة-تودع-الصيف-باقبال-ضعيف-على-الشواطئ

ويشهد كورنيش الإسكندرية سيوله مرورية فى الطريق المؤدى إلى وسط المدينة كما يشهد سيوله مرورية فى الطريق المؤدى إلى شرق الإسكندرية وانتشار كثيف لرجال المرور.

يذكر أن محافظة الإسكندرية استعدت لفصل الشتاء بتنظيف الشنايش وأماكن صرف الأمطار منعا لتراكم مياه الأمطار فى الشوارع وتكرار أزمة غرق الإسكندرية .

وفى الإسماعيلية قدم "تلفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا، من شواطئ الإسماعيلية، التى تستقبل المصطافين من إقليم القناة وسيناء، بالإضافة إلى القاهرة والقليوبية، وعدد كبير من محافظات رغم اعتدال حالة الطقس، كما يعد أكثر المصطافين إقبالاً على شواطئ "عروس القنال"، هم ابناء محافظة الشرقية، حيث تعد تلك الشواطئ هى المتنفس الوحيد لهم، وهو الحال بالنسبة للمصطافين من محافظة الدقهلية والقاهرة، لقرب المسافة إلى الإسماعيلية التى تبعد ساعة ونصف فقط.

ورصد "اليوم السابع"، إقبال المصطافين، على شواطئ الإسماعيلية، كما أبدى كبار السن فرحتهم بقرار محافظ الإسماعيلية، بدخول ما فوق الـ 60 عامًا مجانًا للشواطئ وأندية الإسماعيلية، بالإضافة إلى أن سعر تذكرة الدخول بعد الساعة الثانية ظهرًا عشرة جنيهات لأبناء المحافظة.

المصطافين-على-شواطئ-الإسماعيلية
المصطافين-على-شواطئ-الإسماعيلية

وأجرى "اليوم السابع"، معايشة على شواطئ الإسماعيلية، لنقل صورة الشواطئ بالمحافظة، والتى استقبلت المصطافين من عدد من المحافظات، مع تشديد الإجراءات الاحترازية.

وقال محمد القماش، مدير شاطئ ومنتجع الفيروز التابع لديوان عام محافظة الإسماعيلية، إن فتح الشواطئ والشاليهات أمام المواطنين، يتم وسط اتباع كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا مع المصطافين، مؤكدًا تعقيم وتطهير المكان بالكامل، يومًا، حفاظًا على سلامة المصطافين.

وأضاف "القماش"، أن سعر تذكرة دخول الفرد إلى الشاطئ، 40 جنيهًا للمصطافين أيام الجمعة والعطلة من خارج المحافظة حتى الساعة الثانية ظهرًا، وبعد الثانية ظهرًا بـ 20 جنيهًا، للمصطافين من خارج المحافظة، أما أبناء المحافظة، فسعر تذكرة الدخول 20 جنيهًا، حتى الساعة الثانية ظهرًا ثم بعد ذلك بعشرة جنيهات فقط.

اقبال-ضعيف-على-شواطئ-الغردقة
اقبال-ضعيف-على-شواطئ-الغردقة

وقرر اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، دخول كبار السن، من فوق سن الـ 60 عام، مجانًا لجميع شواطئ وأندية الإسماعيلية.

وفى الغردقة بث اليوم السابع لايف جديد من أحد شواطئ مدينة الغردقة لرصد إقبال المواطنين الضعيف على الشواطئ مع حلول فصل الخريف، حيث شهدت أغلب الشواطئ المختلفة إقبال ضعيف من المواطنين عليها بعد حلول فصل الخريف .

وشهد شاطئ النادى الاجتماعى بمدينة الغردقة والذى يعد من أكبر شواطئ المدينة الساحلية تواجد عدد محدود من الأسر، وانخفضت نسب إشغال السياحة الداخلية بالقرى والمنتجعات السياحية بمدينة الغردقة، استعدادات الأسر المصرية للعام الدراسى الجديد.

فيما شهدت الفنادق ارتفاع معدلات الاشغال من السياح الاوربيين، حي أعلنت عدد من الفنادق أنها كاملة العدد، وذلك مع بدء فصل  الشتاء فى بعض الدول الاوربية.

إقبال-المصطافين-على-شواطئ-الإسماعيلية
إقبال-المصطافين-على-شواطئ-الإسماعيلية

واستقبل مطار الغردقة الدولي، ومطار مرسى علم، بمحافظة البحر الأحمر، أمس الخميس، 61 رحلة طيران دولية وداخلية، بواقع 15 ألف سائح من جنسيات مختلفة، وكشفت مصادر من مطار الغردقة الدولى، أن المطار من المقرر أن يستقبل على مدار ساعات أمس الخميس 51 رحلة طيران أغلبها دولية قادمة من المطارات الروسية والأوكرانية والسويسرية والبيلاروسية وغيرها من المطارات الأخرى.

وأضافت المصادر، أن الجهات المختصة تقوم بتطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة على الركاب الوافدين بعملية التعقيم والمرور أمام الكاميرات الحرارية واتباع جميع الإجراءات بدقة لحين وصولهم إلى الفنادق والمنتجعات المختلفة.

وفى مطروح انتهى الزحام وتراجعت نسب الإشغال الفندقى والمصيفي فى مطروح، وعلى الرغم من إنتهاء فصل الصيف تواصل شواطئ مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالي، استقبال المصطافين، للاستمتاع بطبيعة المحافظة المتميزة ومناخها المعتدل، خلال الفترة الحالية.

وأجرى تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا، لأجواء آخر ليالى المصيف الهادئة، وتنزه أعداد كبيرة على كورنيش مطروح واستمتاعهم بالطقس المعتدل والطبيعة، فى ظل استمرار الإقبال على شواطئ وقرى ومنتجعات مطروح والساحل الشمالي، خلال الفترة الحالية، على الرغم من مغادرة آخر الأفواج المصيفية، أمس الخميس.

وشهد مصيف هذا العام، ارتفاع نسب الإشغال الفندقى والمصيفى بشكل كبير، وبحسب الإحصائيات الأولية لمحافظة مطروح، أنه توافد على شواطئ المحافظة الممتدة بطول أكثر من 300 كيلومتر استقبلت حوالى 7 ملايين مصطاف، منذ إعادة فتح الشواطئ مع بداية موسم الصيف السياحى وحتى الآن.

الاهالي--على-شواطئ-الإسماعيلية
الاهالي--على-شواطئ-الإسماعيلية

وشهدت شواطئ مرسى مطروح والساحل الشمالى، إقبالا متزايدا من المواطنين، طوال فترة المصيف، هرباً من الحر وضغوط الحياة وبحثاً عن الهدوء والاستمتاع بالطبيعة، ومن المتوقع استمرار استقبال المصطافين خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الجاري، وتتميز شواطئ مطروح، بالتنوع من حيث طبيعة الرمال ونقاء المياه، ومدى قربها من المدينة والمناطق السكنية، ويساعد هذا التنوع فى إقبال أعداد كبيرة من المصطافين من مختلف الفئات.

توديع-الصيف-فى-شواطئ-الإسماعيلية
توديع-الصيف-فى-شواطئ-الإسماعيلية

 

 

 

شواطئ-الغردقة-تودع-المصيفين
شواطئ-الغردقة-تودع-المصيفين

 

عدد-من--المصطافين-على-شواطئ-الإسماعيلية
عدد-من--المصطافين-على-شواطئ-الإسماعيلية

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع