أخبار عاجلة

ستات متعرفش المستحيل.. "أمنية" حولت بيتها لمكتبة لبيع الكتب والألعاب التعليمية للأطفال لتحسين دخل الأسرة ونشر الثقافة.. بنت العريش تسوق لمنتجاتها أون لاين عبر الجروبات.. وتوفر توصيل الكتب للمنازل.. صور وفيديو

نجحت "أمنية مدحت الخليلى" فى تحويل بيتها لمتجر لبيع الكتب والألعاب التعليمية للأطفال فى مدينة العريش بشمال سيناء .وقالت "أمنية، لـ"اليوم السابع"، إن البداية عندما بحثت فى مدينتها "العريش"، عن كتب لأطفالها لتشبع رغباتهم فى القراءة والمعرفة، وفوجئت بعدم توفرها، ولجأت لصديقات لها، والمسافرين من القاهرة للعريش لإحضار ما تريده من كتب، وفكرت فى مخاطبة دور النشر لتوفير كتب، والتى بدورها لم تمانع إذا كان هناك طلب.

 

وأشارت إلى أن هذا دفعها لأن تبحث عن أمهات أخريات يرغبن فى إحضار كتب، وأنشأت صفحة على مواقع التواصل الاجتماعى لهذا الغرض، وفوجئت أن كثيرا من الأسر بالفعل تبحث عن كتب مثلها، ومن هنا بدأت فى تجربة بيع كتب من بيتها منذ أقل من عام .

وقالت إنها تعتمد على توفير الكتب عن طريق دور النشر والتسويق لها عبر صفحات وجروبات تجمعها بالمهتمات من الأمهات، ويتم البيع أون لاين. وأوضحت، أنها توفر الكتاب المطلوب لمن يحتاجه فى العريش وكل مدن شمال سيناء، وتوصل الكتاب لطالبه فى بيته أو مكان متفق عليه وسط المدينة بأحد المحلات.

وأكدت أمنية مدحت، أنها تدير كل عمليات توفير الكتب وبيعها من داخل بيتها وسط أسرتها التى هى من تشجعها ومن ألهمتها لهذه الفكرة، وهى تعتبر نفسها ناجحة بمساندة زوجها وأطفالها وتشجيع كل أفراد عائلتها من حولها.

وتابعت أن هدفها إضافة فرصة تحسين الدخل، ونشر الثقافة والمعرفة خصوصا داخل الأسر وعند الأطفال الصغار، فأهم ما يكثر الطلب عليه من أبناء شمال سيناء، هى كتب الأدب والكتب فى مجال المعرفة وتربية الأطفال، والكتب التى تؤسس لمفاهيم الدين الصحيحة .

كما أشارت إلى أن لدى الأسر بالعريش اهتماما وشغفا بالألعاب التعليمية التى تحمل طابع إفادة وصقل المعرفة والعقل واكتشاف المواهب واكتساب المهارات .

وقالت إنها تشجع كل سيدة لديها فكرة نجاح لا تتردد، ولا توجد أى حجج وعوائق فلا يوجد مستحيل أمام إرادة أى إنسان.

وأكدت أن كل عملها من بيتها، وتخصص جزءا من وقتها لهذه المهمة، وكانت أول فرصة لأن تقوم بالمشاركة فى معرض ومواجهة جمهورها كان ضمن فعاليات، "معرض العريش للكتاب"، الذى تشهده مدينة العريش خلال هذه الفترة، ووقفت على منصة عرض كتب إلى جانب منصات عرض كتب كبرى دور النشر فى تجربة زادتها معرفة أكثر.

وأعربت عن أملها أن يستمر نجاحها فى مشروعها الذى تعتبره يحمل رسالة وهدف تنويرى على أرض سيناء، مؤكدة أن قمة سعادتها عندما تجد الفرحة فى عيون من يحصلون على كتاب بعد رحلة معاناة البحث عنه وتكون هى السبب فى هذه السعادة.

اثناء عرض الكتب بمعرض الكتاب بالعريش
اثناء عرض الكتب بمعرض الكتاب بالعريش

 

امنية الخليلى
امنية الخليلى

 

تبيع الكتب
تبيع الكتب

 

تختار الكتب
تختار الكتب

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع