متحف الرمال بالغردقة مقصدا سياحيا.. يضم تماثيل وشخصيات تاريخية وأسطورية مصنوعة من الرمال.. نابليون بونابرت وكليوباترا وأبوالهول أبرزها.. وشارك فى نحتها 42 نحاتا عالميا واستخدمموا 15 ألف طن مياه.. فيديو

 

تضم مدينة الغردقة عدة مزارات سياحية مختلفة منها متحف الرمال، ويعد مقصدا سياحيا مهما في المدينة السياحية، حيث تضعه شركات السياحة علي رأس البرامج السياحية لزوار المدينة، ويضم عددا كبيرا من التماثيل التاريخية والاسطورية المصنوعة من الرمال البيضاء بحرفية كبيرة . 

 

 

تماثيل-فرعوني-بمتحف-الرمال-

يقع متحف الرمال جنوب الغردقة، ويضم أكثر من 40 تمثال من المنحوتات بالرمال لشخصيات أسطورية من العصر الحديث والقديم، تمثل أغلب حضارات العالم منها الحضارة الفرعونية ومجسمات لعجائب الدنيا السبع الاهرامات وأبو الهول.

 

تماثيل-فرعونية-من-الرمال

ويعد متحف الرمال أحد المتاحف الفريدة من نوعه فى الشرق الأوسط، وقارة أفريقيا، ويقع على خريطة المزارات السياحية بالغردقة، حيث يضم تماثيل رملية جذابة قام بنحتها فنانون عالميون، من دول مختلفة بين تلك التماثيل تمثال لنابليون بونابرت والملكة إيزيس وكليوباترا، والإسكندر الأكبر، والسلطان محمد الفاتح، ومنطقة للتماثيل الكرتونية معشوقة الأطفال فى العصر الحديث باتمان وسبايدرمان.

 

تم-استخدام-12-الف-طن-رمال

من جانبه قال سيد الجابري، مدير إحدي شركات للسياحة التي توفد السياح للمتحف، إن متخف الرمال من أهم المقاصد بالغردقة، وهو فريد من نوعه في الشرق الأوسط، ولا يوجد فى العالم سوى متحفين مماثلين له فى اليابان وأمريكا، مشيرا إلى أن الطقس في مصر وعوامل المناخ  ساعدت على إنشاء متحف الرمال حيث أن عوامل الطقس مناسبة لصناعة تلك التماثيل، التي تم انشاءها من الرمال البيضاء من الصحاري المصرية.

 

تمثال-احد-الإله-الاغريقية

وأضاف الجابري لـ" اليوم السابع" أن المتحف يضم تجسيد للتماثيل أغلب حضارات العالم، وفى مقدمتها الحضاره  الفرعونية، حيث يوجد تمثال أبو الهول والأهرامات وعدد من الملوك الفرعونية، وكذلك الأسطورة الهندية والإغريقية "لافوكافيرتيا".

 

تمثال-نابليون-بونابرت

وتابع: تتم عملية التعريف لجميع السياح بامكانيات ومحتويات المتحف، وشارك فى عملية نحت التماثيل داخل متحف الرمال نحاتين عالمين يبلغ عددهم 42 نحاتا من دول مختلفة بينها روسيا وألمانيا وأمريكا وتركيا"، مؤكدا أنه تم استخدام 12 ألف طن من الرمال و15 ألف طن مياه، واستغرق العمل به 7 أشهر.

 

جانب-من-التماثيل-الاسطورية-

وأوضح أنه تم استخدام رمال مصرية في عملية نحت التماثيل تسمى الرمال الصفراء والبيضاء والتى تتميز بقلة نسبة الملوحة بها، مشيرا إلى أن هناك مادة لاصقة تضع فوق مكعبات الرمال قبل نحت التماثيل حتى لا تتساقط حبات الرمال بسهولة.

 

جمال-نحت-التماثيل-

كما يضم المتحف فنيين محترفين يعملون على ترميم دورى ومستمر للتماثيل فى حالة تعرضها لعوامل الطقس السيئ الذى دائما ما يتسبب فى انهيارها عند سقوط المطر يتم تغطيتها بأكياس بلاستيكية صنعت لها خصيصا.

 

دقة-نحت-التماثيل-بمتحف-الرمال-

من جانب آخر تشهد الحركة السياحية في مدينة الغردقة انتعاشة كبيرة، حيث ارتفعت نسب الاشغال السياحي في الفنادق السياحية، إلى أعلي من 65%، وذلك بعد وصول عدد كبير من الجنسيات السياحية المختلفة منها السياحية الروسية والالمانية والانجليزية والاوكرانية .

 

شخصيات-أسطورية-بمتحف-الرمال

وكشفت مصادر من مطار الغردقة الدولي أن هناك ارتفاعا كبيرا في معدلات الوصول للرحلات السياحية الدولية ، حيث استقبل مطار الغردقة الدولي أكثر من 115 رحلة طيران تقل علي متنها أكثر من  15 ألف سائح . 

 

شخصيات-كرتونية-بمتحف-الرمال_1

وفي مدينة مرسي علم كشفت جداول وصول الطيران الأسبوعية لمطار مرسى علم الدولى، أنه من المقرر أن يستقبل المطار خلال الأسبوع الجاري 87 رحلة طيران بينها 7 رحلات داخلية، و80 رحلة دولية بينها 12 رحلة أوربية، مع انطلاق للرحلات الإيطالية بواقع 4 رحلات .

 

متحف-الرمال-بالغردقة

وأكدت جداول وصول الرحلات الاسبوعية لمطار مرسى علم الدولى، أنه من المقرر وصول 4 رحلات من إيطاليا و8 رحلات من المطارات الألمانية و20 رحلة من التشيك و17 رحلة من بولندا و12 رحلة من أوكرانيا و4 من سويسرا ورحلة من المجر ورحلتين من كل من بيلا روسيا وفرنسا ولتوانيا و2 من ملادوفا و7 رحلات داخلية.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع