لمريض القلب.. احذر من أعراض الأنفلونزا الخطيرة قد تتسبب فى مضاعفات.. ضيق التنفس والدوار وألم الصدر علامات تحذير تتطلب عناية طبية عاجلة.. ولقاح الأنفلونزا يحميك من المخاطر ودخول المستشفى

يحتاج الأشخاص المصابون بأمراض قلبية إلى توخي الحذر الشديد من الإصابة بأى عدوى، فمن المحتمل أن تزيد العدوى الفيروسية مثل فيروس كورونا أو الأنفلونزا من صعوبة التعامل مع أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

وفى السطور التالية نتعرف على أعراض الأنفلونزا التي يجب توخى الحذر منها إذا كنت مصاباً بمرض في القلب.

 

44f4f93c1b.jpg

 

ما يجب على مرضى القلب معرفته عن أعراض الأنفلونزا

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، "من بين البالغين الذين تم نقلهم إلى المستشفى بسبب الإنفلونزا خلال مواسم الأنفلونزا الأخيرة، كانت أمراض القلب واحدة من أكثر الحالات المزمنة (طويلة الأجل) شيوعًا- حوالي نصف البالغين في المستشفى مصابين بالأنفلونزا يعانون من أمراض القلب".

 

وبحسب ما نشر موقع "تايمز أوف إنديا" فقد سلط مركز السيطرة على الأمراض الضوء على أن الدراسات أظهرت زيادة في النوبات القلبية والسكتات الدماغية بسبب مرض الأنفلونزا.

 

في مثل هذا الوقت، يجب على مرضى القلب توخي الحذر الشديد، ويجب أن يكونوا على دراية بالعلامات والأعراض المحتملة للإنفلونزا، لذا يجب على الشخص أن يعرف كيفية التفريق بين الأعراض الأكثر شيوعًا والأعراض المقلقة.

 

344217142b.jpg

 

الأنفلونزا تزيد من مضاعفات الجهاز التنفسي

تمامًا مثل فيروس كورونا، يمكن أن تسبب الأنفلونزا أيضًا أمراضًا خفيفة إلى شديدة، ويمكن أن تؤدى إلى الوفاة فى بعض الحالات، بينما يتعافى معظم المصابين بالأنفلونزا في غضون أيام، وهناك من يعانون من أعراض حادة ويصابون بمضاعفات في الجهاز التنفسي تهدد حياتهم.

 

ومع ذلك، يمكن أن تؤدى الأنفلونزا إلى مشاكل طبية خطيرة بما فى ذلك "التهاب القلب (التهاب عضلة القلب) والدماغ (التهاب الدماغ) أو أنسجة العضلات (التهاب العضلات وانحلال الربيدات) وفشل متعدد الأعضاء (على سبيل المثال ، فشل الجهاز التنفسي والفشل الكلوى)" نظرًا لأنه يمكن أن يؤدى أيضًا إلى استجابات التهابية شديدة فى الجسم، فإنه يمكن أن يسبب تعفن الدم.

 

يجب على المصابين بالربو أو أمراض القلب اتخاذ احتياطات إضافية لأنها قد تؤدي إلى تفاقم حالتك.

 

أعراض الأنفلونزا الخفيفة

تشمل الأعراض الخفيفة الأكثر شيوعًا للأنفلونزا الحمى والقشعريرة والتعب والسعال والتهاب الحلق وسيلان الأنف أو انسدادها وآلام الجسم والصداع وفي بعض الحالات النادرة الإسهال.

 

ومع ذلك، يمكن التحكم في هذه الأعراض ببعض العلاجات المنزلية أو الأدوية التى يصفها الأطباء.

 

192bb5aa5f.jpg

 

علامات تحذيرية لمن يعانون من أمراض قلبية سابقة

قد تسبب الأنفلونزا أعراضًا معينة يمكن أن تكون مقلقة ومميتة إذا تركت دون علاج

 

وفيما يلي بعض علامات الطوارئ التي يجب على الأشخاص المصابين بأمراض القلب الانتباه لها وفي حالة حدوثها ، يجب عليهم طلب العناية الطبية الفورية.

- ضيق في التنفس وألم في الصدر

- صعوبة في التنفس

- دوار ، إرتباك ، صعوبة في التركيز

- ضعف شديد وإرهاق شديد

- الحمى وتزايد السعال

a43a31e40e.jpg

 

لقاحات الأنفلونزا قد تساعد في تقليل المخاطر الشديدة

يحث الخبراء الجميع على الحصول على لقاحات الإنفلونزا في أسرع وقت ممكن للحد من المخاطر واحتواء انتشار الأنفلونزا.

خلال هذا الوقت، يكون الأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية أساسية أو أى مرض مزمن آخر معرضين للخطر للغاية ليسوا فقط أكثر عرضة للإصابة بالفيروس، ولكنهم أيضًا أكثر عرضة للإصابة بأعراض حادة.

 

ومع ذلك، إلى جانب اتخاذ الإجراءات الاحترازية واتباع ممارسات النظافة الجيدة ، يجب على الشخص أيضًا الحصول على لقاح الأنفلونزا فهو يحمى من المضاعفات الشديدة ومخاطر دخول المستشفى.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع