قبل أعياد الميلاد.. أسواق الإسكندرية تتزين بأشجار الكريسماس.. بابا نويل "ساكسفون وحلقات راقصة وغزلان".. سعر شجرة عيد الميلاد يبدأ من 400 جنيه.. ومواطنون: عيد كل المصريين.. فيديو

أجرى "اليوم السابع"، جولة فى شوارع الإسكندرية لرصد أسعار أشجار الكريسماس وبابا نويل، قبل أعياد الميلاد و التى تبدأ فى 25 ديسمبر الجارى للأقباط الكاثوليك ويناير للأقباط الارثوذكس، حيث بدأ الاقبال على شراء زينة الكريسماس مبكرا منذ بداية شهر نوفمبر وتستمر حتى حلول العيد  .

ويقول وليد ابراهيم أحد الباعة بمحلات زينة الكريسماس، إن أسعار شجرة الكريسماس تراوحت بين 400 و 1200 جنيه، وفقا لحجم وطول الشجرة، وجاءت بأشكال مختلفة، وإضافة الألوان لها مثل الابيض تعبيرا عن تساقط الثلوج فى هذا الوقت من العام .

أسواق الإسكندرية تتزين بأشجار الكريسماس وبابا نويل (1)

وأضاف أن أشكالا جديدة تطرح هذا العام من بابا نويل،بأحجام مختلفة منها "بابا نويل ممسكا بآلة الساكسفون"، و"بابا نويل وفي خصره عدد من الحلقات الراقصة" و"انتشار شخصيات بابا نويل ممتطين ظهور الغزلان"، وتراوحت أسعاره من 400 حتى 2000 جنيه وفقا للحجم.

أسواق الإسكندرية تتزين بأشجار الكريسماس وبابا نويل (2)

كما تم طرح زينة شجرة الكريسماس بأشكال مختلفة أيضا، حيث الكرات الملونة بالأحمر والأخضر والأزرق، والنجمة، وكذلك قباعات بابا نويل الثابت منها والمتحرك، وأوراق الزينة على أشكال وجه بابا نويل وبألوان زاهية مختلفة.

أسواق الإسكندرية تتزين بأشجار الكريسماس وبابا نويل (3)

وتقول منال مصطفى، أنها جاءت لمحلات بيع زينة الكريسماس لشراء شجرة الكريسماس، وأختارت شجرة سعرها نحو 700 جنيه، مشيرة إلى أن الأسعار مرتفعة بعض الشئ مقارنة بأسعار العام الماضي، ولكنها اعتادت على شراء شجرة الكريسماس فى كل عام .

أسواق الإسكندرية تتزين بأشجار الكريسماس وبابا نويل (4)

فيما أكد مصطفى أحمد محمد، أنه جاء لشراء زينة شجرة الكريسماس، من الكرات الملونة والنجمة وبابا نويل ، وهى أسعار تتراوح من 25 الى 150 جنيه للعلبة الواحدة ، وهى أسعار جيدة بعض الشئ ، معربا عن سعادته بالعام الجديد بعد أن شهد العام الماضى حظر بسبب الحد من انتشار فيروس كورونا ، متمنيا أن يكون عام سعيد على العالم بأجمعه

أسواق الإسكندرية تتزين بأشجار الكريسماس وبابا نويل (5)

وتمتاز احتفالات رأس السنة الميلادية بأنها تقام وسط أجواء الشتاء، حيث تتزين البيوت بأشجار الكريسماس المبهجة ويتبادل البعض الهدايا والبرقيات التى دائماً تكون مليئة بالتعبير عن الحب والتفاؤل والأمنيات الجميلة في العام الجديد.

أسواق الإسكندرية تتزين بأشجار الكريسماس وبابا نويل (6)

من جانبه أكد سامح مجدي، أن الإقبال على شراء هدايا الكريسماس لا يقتصر على الأسر المسيحية فقط، بل يشهد إقبالا كبيرا أيضا من الأسر المسلمة، قائلا "مفيش فرق بين مسلم ومسيحي في الاحتفال بالعام الميلادي الجديد، لأن المناسبة تعتبر أحد مصادر البهجة لكل العائلات المصرية."

أسواق الإسكندرية تتزين بأشجار الكريسماس وبابا نويل (7)

وشهدت الإسكندرية وضع زينة الكريسماس على واجهات المحلات وفى الحدائق والمتنزهات الكبرى، وشهدت إقبال كبير من مواطنى الاسكندرية لالتقاط الصور التذكارية بجوار شحرة أعياد الميلاد وبابا نويل وعربته الشهيرة.

أسواق الإسكندرية تتزين بأشجار الكريسماس وبابا نويل (8)

يذكر أن أسواق بيع زينة الكريسماس شهدت ركودا العام الماضى بسبب أجواء الحظر للحد من انتشار فيروس كورونا فيما شهدت الاسواق إقبالا ملحوظا هذا العام، وبدأ الموسم مع بداية شهر نوفمبر ومستمر حتى الأعياد التى تبدأ فى 25 ديسمبر وتنتهي فى7 يناير من العام الجديد.

أسواق الإسكندرية تتزين بأشجار الكريسماس وبابا نويل (9)

 

أسواق الإسكندرية تتزين بأشجار الكريسماس وبابا نويل (10)

 

أسواق الإسكندرية تتزين بأشجار الكريسماس وبابا نويل (11)

 

أسواق الإسكندرية تتزين بأشجار الكريسماس وبابا نويل (12)

 

أسواق الإسكندرية تتزين بأشجار الكريسماس وبابا نويل (13)

 

أسواق الإسكندرية تتزين بأشجار الكريسماس وبابا نويل (14)

 

أسواق الإسكندرية تتزين بأشجار الكريسماس وبابا نويل (15)

 

أسواق الإسكندرية تتزين بأشجار الكريسماس وبابا نويل (16)

 

أسواق الإسكندرية تتزين بأشجار الكريسماس وبابا نويل (17)

 

أسواق الإسكندرية تتزين بأشجار الكريسماس وبابا نويل (18)

 

أسواق الإسكندرية تتزين بأشجار الكريسماس وبابا نويل (19)

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع