باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. إصابة رئيس الوزراء البرتغالى بفيروس كورونا.. وفاة رضيعتين جراء الصقيع فى شمال غرب سوريا.. استدعاء قضائي لحاكم مصرف لبنان بعد غيابه عن جلسة تحقيق

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم فى السطور التالية:-

 

استأنف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يوم الثلاثاء انتقاده لنائبه السابق مايك بنس لفشله فى "قلب" نتائج الانتخابات، موجها دعوة إلى لجنة التحقيق فى اقتحام الكونجرس لاستجواب بنس لرفضه "إعادة" الأصوات في الولايات التي كان ترامب يدعي تزويرها.

7c60f0db2d.jpg

 

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إن الولايات المتحدة تجاهلت هواجس روسيا بشأن الضمانات الأمنية، وذلك فى أعقاب محادثات جمعته مع رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان.

2f4b89d13d.jpg

 

أعلنت أجهزة الإنقاذ في الإكوادور مقتل ما لا يقل عن 18 شخصا إثر انزلاق ترابي زحف على عدة منازل وملعب رياضي بسبب الأمطار الغزيرة في العاصمة كيتو.

 

f22a39af8c.jpg

 

 

أعلن مكتب رئيس الوزراء البرتغالى أنطونيو كوستا، اليوم الثلاثاء، إصابته بفيروس كورونا المستجد.

7080ac2d11.jpg

 

صرح نواب في البرلمان البريطاني من مختلف الأحزاب بإن ساعة بيج بن الشهيرة يجب أن تدق 70 مرة احتفالا باليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث ضمن خطط الاحتفال المقرر عقده في عطلة نهاية الأسبوع لمدة أربعة أيام في بداية يونيو المقبل.

 

723a25f264.jpg

 

أعلنت الأمم المتحدة وفاة طفلتين نتيجة الطقس الشتوى القاسى الذى شهده شمال غرب سوريا، حيث أدت الثلوج والأمطار إلى تدمير مئات الخيام فى مخيمات النازحين وتعريض القاطنين فيها للخطر.

f6eea6f669.jpg

 

أعلنت وسائل إعلام لبنانية، أن القضاء اللبناني استدعى حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة بعد غيابه 3 مرات عن جلسة تحقيق.

8b06cf0b59.jpg

 

 

أصدرت محكمة القوات المسلحة بولاية بونتلاند الصومالية، اليوم، الثلاثاء، أحكاماً متفاوتة ضد عناصر متهمين بالانتماء إلى مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

 

64a079487b.jpg

 

 

أعلنت وزارة الداخلية فى المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذها حكم القتل قصاصا بمقيم من الجنسية الفلسطينية بمحافظة جدة بعد إقدامه على قتل مواطن بضربه على وجهه بقبضة يده بعد أن لفّ عليها سلسلة حديد وضربه بمفتاح لإطار سيارة ما أدى إلى وفاته.

9576f3b670.jpg

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع