باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. ليتوانيا تلغى إرسال لقاح كورونا لبنجلاديش لعدم إدانتها حرب أوكرانيا.. بريطانيا تعلن عقوبات جديدة ضد روسيا..وتنفيذ الصيانة الدورية للحجر الأسود استعدادا لرمضان

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

ليتوانيا تلغى قرار إرسال لقاح كورونا لبنجلاديش لعدم إدانتها للحرب فى أوكرانيا

تراجعت ليتوانيا عن قرارها إرسال جرعات لقاح إلى بنجلاديش بعد أن لم تصوت الأخيرة فى الجمعية العامة للأمم المتحدة التى تدين الغزو الروسى لأوكرانيا.

94ad5162ca.jpg

الحرب الروسية الأوكرانية

المملكة المتحدة تعلن عقوبات جديدة ضد روسيا فى قطاع الطيران

أعلنت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس، اليوم الأربعاء، عن مجموعة جديدة من العقوبات ضد روسيا فى قطاع الطيران تمنح حكومة المملكة المتحدة سلطات جديدة لاحتجاز أى طائرة روسية على أراضيها.

ede6cff7a7.jpg

 ليز تروس

روسيا تخفض استخدام الدولار فى الاحتياطيات والمدفوعات الخارجية وسط العقوبات

أعلن مدير إدارة التعاون الاقتصادى فى وزارة الخارجية الروسية دميترى بيريشيفسكى، اليوم الأربعاء، أنه فى ضوء تشديد العقوبات، تعمل روسيا على الحد من استخدام الدولار فى احتياطيات النقد الأجنبى والتسويات الخارجية، والتحول إلى أسواق رأس المال غير الغربية، وكذلك بذل جهود لحماية المشاريع الاستثمارية من التأثير السلبى الخارجى.

5774a388a1.jpg

بوتين

الاتحاد الأوروبى يعلن تقديم 500 مليون يورو لشراء معونات إنسانية لأوكرانيا

أعلن الاتحاد الأوروبى عن تقديم خمسمائة مليون يورو لشراء مساعدات إنسانية لأوكرانيا.

d79ea56b27.jpg

الاتحاد الأوروبى ـ صورة أرشيفية

نسبة الإقبال على الانتخابات الرئاسية لكوريا الجنوبية تتجاوز 60%

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية فى كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، أن نسبة الإقبال على الانتخابات الرئاسية العشرين تقدر بـ 61.2% حتى الآن.. مشيرة إلى أن التصويت فى الانتخابات الرئاسية.

9618f730c6.jpg

صندوق انتخابات ـ صورة أرشيفية

فرنسا: أزمة الطاقة الحالية شبيهة بأزمة النفط عام 1973

قالت فرنسا اليوم الأربعاء، إن أزمة الطاقة الحالية شبيهة بأزمة النفط عام 1973، أى إبان حرب أكتوبر المجيدة.، يأتى ذلك فيما حذرت موسكو الدول الغربية من فرض عقوبات على أوروبا ردا على العقوبات المفروضة عليها قائلة:"عقوباتنا ستؤلمكم".

8803f3aba1.jpg

ماكرون

رئيس البرلمان العربى: البيان المصرى السعودى المشترك يمثل خارطة طريق

أكد رئيس البرلمان العربى عادل العسومى، أن البيان المشترك الذى صدر فى ختام الزيارة المهمة التى قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى المملكة العربية السعودية، يمثل خارطة طريق لحل الأزمات المزمنة التى تشهدها المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام، لما تضمنه من مواقف واضحة تجاه مجمل الأوضاع التى تمر بها المنطقة وما تشهده من أزمات.

1b2b6acca5.jpg

عادل العسومى

انطلاق اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بالقدس فى الجامعة العربية

انطلقت، اليوم الاربعاء، أعمال اللجنة الوزارية المعنية بالتحرك لوقف الإجراءات الإسرائيلية بمدينة القدس، بمشاركة وزير الخارجية سامح شكرى، بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية. 

e603dc9895.jpg

الجامعة العربية ـ صورة أرشيفية

شئون الحرمين تنفذ الصيانة الدورية للحجر الأسود استعدادا لشهر رمضان

نفذت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى أعمال الصيانة الدورية للحجر الأسود، فى إطار الاستعدادات لموسم رمضان المبارك لعام 1443هـ.

e2774447c4.jpg

المسجد الحرام ـ صورة أرشيفية

ميقاتى يدعو مجلس الوزراء اللبنانى للانعقاد غدا لنظر جدول أعمال من 18 بندا

دعا رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، المجلس إلى الانعقاد في جلسة عامة الخميس المقبل في القصر الجمهوري لبعبدا، وعلى جدول أعماله 18 بندا أبرزها "ملف الميجاسنتر"، والتعديات على خطوط النفط في طرابلس.

949015b5f0.jpg

نجيب ميقاتى

الرئيس التونسى مطالبا وزير الداخلية: أريدها حربا دون هوادة ضد المحتكرين

أكد الرئيس التونسى قيس سعيد أن ظاهرة الاحتكار ليست أمرا عاديا بل تتم بفعل فاعل وسيتم التصدى لها.

c503617e62.jpg

الرئيس التونسى

طقس الخليج.. عواصف فى السعودية وغائم فى الإمارات ودافئ فى الكويت

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع