The Batman يحقق أرقامًا قياسية ويحصد إيرادات ضخمة.. ثانى أفضل افتتاحية فى زمن الكورونا ويحتل المركز الثالث بقائمة الأعلى إيرادًا فى 2022 حول العالم بـ258 مليون دولار متفوقًا على Water Gate Bridge وUncharted

 

حقق فيلم The Batman نجاحا كبيرا بمجرد طرحه بدور العرض السينمائى حول العالم، ليعتبر ثانى أفضل افتتاحية فى زمن الكورونا بدور العرض السينمائى، وذلك بعد ما حققه فيلم Spider-Man: No Way Home من إيرادات فى نهاية عام 2021.

 

وحقق The Batman إيرادات مرتفعة منذ عرضه حول العالم، بداية من 1 مارس الجارى، حيث عرض فى أول مارس بكوريا الجنوبية، وفى 2 مارس بفرنسا، وفى الإمارات بالثالث من الشهر نفسه، إلى أن عرض فى بريطانيا والولايات المتحدة فى 4 مارس وغيرها من الدول، ومن المتوقع أن تزيد إيرادات الفيلم بشكل كبير فور عرضه فى الصين، التى تعتبر واحدة من أهم وأكبر أسواق السينما حاليا والمقرر له 18 مارس.

 

حصد الفيلم إيرادات وصلت إلى 248 مليونا و500 ألف دولار، وانقسمت إلى 124مليونا و500 ألف دولار محليا و134 مليون دولار حول العالم.

 

 فيلم «The Batman» من إخراج مات ريفز، ويضم نخبة من النجوم، أبرزهم روبرت باتينسون فى دور باتمان، زوى كرافيتز فى دور سيلينا كايل، بول دانو فى دور ريدلر، جيفرى رايت فى دور جيمس جوردون، جون تورتورو فى دور كارمين فالكون، وبيتر سارسجارد.

 

كان تصوير الفيلم قد توقف فى لندن، بعدما أعلنت شركة Warner Bros إصابة أحد أعضاء الإنتاج بفيروس كورونا، فى حين أعلن موقع THR أنه تم تشخيص النجم روبرت باتينسون بطل الفيلم بـ COVID-19 وتسببت تلك الإصابة فى إصدار قرار تأجيل طرح الفيلم لعدة أشهر، لأن إصابته تسببت فى تعطيل التصوير وخضوع عدد كبير من طاقم العمل إلى الحجر المنزلى، فى ظل ظروف السوق الصعبة التى أدت إلى إغلاق أهم وأكبر دور العرض فى أمريكا والعالم بسبب فيروس كورونا.

 

the-batman-4-scaled

 

فيلم The Batman بطولة روبرت باتينسون، وهو من أبرز الأفلام التى كان ينتظرها عشاق الشخصية حول العالم، وأظهر تريللر الفيلم تفاعلا كبيرا أكد عليه عدد مشاهدات التريللر على اليوتيوب، الذى وصلت إلى ملايين، وظهر بروس واين الذى يجسد دوره روبرت باتينسون بالتريللر فى جنازة أحد المسؤولين بالمدينة، وبعد ذلك، يتحدث المحقق جيمس جوردون، الذى يجسده جيفرى رايت، مع ضابط آخر حول اختفاء عضو آخر من إدارتهم، لكن فى تلك اللحظة تتوقف مراسم الجنازة بسبب اصطدام سيارة بالمبنى، وبمجرد فتح الأبواب، ظهر شخصا معه حزام ناسف حول رقبته ومثبت بجسده.

 

استطاع فيلم The Batman أن يدخل فى قائمة الأعلى إيرادا حول العالم فى 2022 حتى الآن، وذلك رقم طرحه قبل عدة أيام، حيث جاء فى المركز الثالث بعدما حصد الفيلم الصينى،Water Gate Bridge، المركز الأول بإيرادات حول العالم، وصلت إلى 480 مليون دولار أمريكى، وذلك بفضل كبير من شباك تذاكر الصين الذى يشكل قوة ضاربة للإيرادات، حيث أصبح شباك تذاكر الصين واحدا من أهم المتحكمين فى دخول الأفلام لقائمة الأعلى إيرادا، وذلك بسبب عدد دور العرض الكبيرة، فهناك شغف وإقبال من الجمهور الصينى بكثافته على حضور الأفلام فى دور العرض السينمائى.

 

الفيلم من إخراج تسوى هارك، ومن تأليف هوانج جيان شين، بطولة جاكسون يى ومايكل كولتيس، ويعتبر جزءا مكملا لفيلم The Battle atLake Changjin وهى المعركة التى حملت نفس الاسم خلال الحرب الكورية.

 

باتمان

 

فيما جاء بالمركز الثانى بالقائمة، فيلم Uncharted الذى جمع 271 مليون دولار بشباك التذاكر العالمى، منذ طرحه يوم 18 فبراير الماضى، وهو العمل الذى قدمته شركة سونى، ووصلت مدته إلى ساعة و56 دقيقة.

 

وانقسمت الإيرادات بين 100 مليون دولار بشباك التذاكر الأمريكى المحلى، و171 مليون دولار فى شباك التذاكر العالمى، الفيلم الجديد Uncharted يقوم ببطولته مجموعة من النجوم، منهم مارك ويلبرج وتوم هولاند، العمل يدور فى إطار المغامرة والكوميديا والدراما والأكشن.

 

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع movieweb  تم تأجيل طرح الفيلم الجديد عدة مرات، حيث كان من المقرر طرحه فى ديسمبر من عام 2020، وثم إلى مارس 2021، وثم إلى 16 يوليو من العام الماضى 2021، ومن ثم تحديد موعد جديد وهو 18 فبراير من العام الجارى 2022.

باتمان0

 

فيلم Uncharted مستوحى من سلسلة ألعاب الفيديو الأكثر نجاحا، الذى يقوم بإخراجه روبن فليشر، وقد قام الممثل توم هولاند وأنطونيو بانديراس بتصوير عدد من المشاهد للفيلم فى منطقة كوستا برافا السياحية الإسبانية، وبلغت تكلفة فيلم Uncharted، أكثر من 230 مليون دولار، وانتهى التصوير بشاطئ سا بواديا فى 13 من أكتوبر من العام 2020، حسبما أفادت بلدية المدينة، حيث قام فريق مكون من 50 إلى 75 شخصا بالتصوير تحت بروتوكول أمنى مشدد لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وبذلك يكون فيلم The Batman قد انتصر على العديد من الأفلام المنافسة فى هذا الموسم، حيث تخطى فيلم Scream 5 فيلم أمريكى من إخراج مات بيتينيلى أولبين وتايلر جيليت، وهو الجزء الخامس فى سلسلة أفلام Scream، وهو تكملة مباشرة لفيلم Scream 4 الذى صدر عام 2011، والأول فى السلسلة ولم يخرجه ويس كرافن، الذى توفى فى عام 2015، ويضم الفيلم بعض النجوم من الأجزاء السابقة، منهم الممثلة الكندية نيف كامبل فى دور سيدنى بريسكوت، والممثلة الأمريكية كورتينى كوكس فى دور جيل ويذرز، والممثل الأمريكى ديفيد أركيت فى دور رجل القانون ديوى رايلى، ومارلى شيلتن فى دور جودى هيكس الذى حقق حتى الآن إيرادات وصلت إلى 138 مليون دولار حول العالم.

 

وأيضا تفوق The Batman على فيلم Death on the Nile  من ﺇﺧﺮاﺝ كينيث براناه، وﺗﺄﻟﻴﻒ أجاثا كريستى، وسيناريو مايكل جرين، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، جونى ديب، كينيث براناه، بينيلوبى كروز، ميشيل فايفر، جوش جاد، وليام دافو، جودى دينش، ديزى ريدلى، ديريك جاكوبى.

 

الفيلم الجديد يعد الجزء الثانى من الفيلم الشهير Murder on the Orient Express، الذى يستكمل التحقيق فى جريمة قتل راح ضحيتها رجل أمريكى ثرى، كان يسافر على متن قطار الشرق السريع الذى يعد أسرع قطارات العالم قاطبة، ويصبح هناك 13 شخصا وقعوا ضحية الاشتباه فى القتل، ولن يغادروا القطار حتى يتعرفوا على القاتل، وهو العمل الذى حقق 105 ملايين دولا، ونفس الأمر ينطبق على فيلم Marry Me الذى تدور أحداثه حول نجمة بوب يتخلى عنها خطيبها مغنى الروك قبل لحظات من حفل زفافهما المقام وسط مدينة نيويورك بعدما علمت بخيانته، ما يدفعها لعرض الزواج على رجل تختاره عشوائيا من بين الحشود، الذى يحمل لافتة بعنوان ‪Marry Me وهو من بطولة جنيفر لوبيز وأوين ويلسون فى بطولة فيلم ‪Marry Me عدد كبير من النجوم، أبرزهم سارا سيلفرمان ومالوما وجون برادلى وغيرهم‬‬‬‬‬‬.

p.8
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع