شهر الخير.. تخفيضات تصل 25% على السلع الغذائية بمعارض أهلا رمضان فى دمياط.. أسعار البلح تبدأ من 18 جنيه والأرز 10 والدقيق 11 جنيها.. والمحافظ: الالتزام بعمل قائمة أسعار على جميع المنتجات.. فيديو وصور

أيام قليلة ويهل شهر رمضان الكريم، وفى هذه الأوقات تنتشر شوادر بيع السلع الغذائية الضرورية، لخدمة المواطن الدمياطى بأسعار مخفضة، حيث انتشرت معارض أهلا رمضان ومعارض كلنا واحد بهدف بيع كافة المنتجات والسلع الضرورية.

FB_IMG_1648037338410

وبلغ سعر العدس الأصفر 23 جنيها ، والأرز 10 جنيهات ، والدقيق 11 جنيها، وسعر كرتونة البيض يتراوح بين 52 : 55 ، وسعر الشاي ما بين 3.5 : 4.5 جنيه، وكيس شيبسى بسعر 4.5 جنيه، وجبنة نستو بتخفيض جنيه، كما تنوعت أنواع البلح والتمور والتى تبدأ بسعر 18 جنيها، وتصل إلى 35 جنيها، فيما يبدأ سعر قمر الدين  من 20 جنيها.

 

وأكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن تخفيضات السلع الغذائية تصل لـ25% بمعارض سلع رمضان بدمياط، وشددت على توفير سلع صالحة للاستهلاك والالتزام بعمل قائمة أسعار على جميع السلع.

FB_IMG_1648037341797

وكانت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تفقدت معرض السلع الغذائية والمستلزمات الرمضانية "أهلا رمضان" بشارع الجلاء بمدينة دمياط، حيث رافقها خلال الزيارة اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد وحازم حواس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط وعلى الغزاوى مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية.

 

وتفقدت المحافظ أروقة المعرض الذى جاء بمشاركة 16 عارضا ويضم سلع غذائية ومستلزمات الشهر الكريم ولحوم وحلويات بتخفيضات تتراوح من 10 إلى 25%، وتواصلت مع المشاركين بالمعرض وأوصت بوضع قائمة تضم أسعار السلع.

FB_IMG_1648037344990

وأكدت الدكتورة منال عوض، أن المعرض يأتى ضمن جهود المحافظة لتوفير السلع الغذائية والأساسية بأسعار مناسبة للتخفيف عن كاهل المواطنين، إلى جانب توفير كافة مستلزمات شهر رمضان، مشيرة إلى أنه تم إقامة 12 معرضا على مستوى المحافظة للوصول إلى عدد أكبر من المواطنين بجميع المناطق.

 

وأشار على  الغزاوى مدير عام مدير تموين دمياط ، إلى أن الدكتورة منال عوض محافظ أكدت على الإسراع فى الخطوات التنفيذية لإطلاق معارض "أهلا رمضان" بعدد من المناطق، وذلك اعتبارًا من 15 مارس الجارى وحتى حلول شهر رمضان الكريم ، مؤكدة على ضم عدد من المبادرات لتوفير مختلف السلع الغذائية وتم بالفعل إنشاء 7 شوادر فى دمياط ورأس البر وفارسكور وعزبة البرج وكفر سعد وكفر البطيخ والزرقا وجارى افتتاح هذه الشوادر فور الانتهاء من فرشها بالسلع الغذائية وهى شوادر تم انشائها بالجهود الذاتية من المجتمع المدنى وشارك فيها القطاع الخاص وتضم الحلويات ومستلزمات الشهر الكريم بأسعار مخفضة.

IMG_20220322_113826

وأشار الغزاوى إلى أن المديرية لا تتوانى عن تكثيف الحملات الرقابية على المحال والأسواق للتصدى لأى محاولات لاحتكار وحجب السلع الغذائية والاساسية، مع  المتابعة الدورية لحركة الأسواق والمخابز ومنع التلاعب والمغالاة فى أسعار السلع والالتزام بسعر ومواصفات رغيف الخبز، و أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين والمتلاعبين، مضيفا أن المديرية انتهجت نظام جديد فى الرقابة  على الأسواق وهو تحديد يوم اسبوعى لانتشار كافة مفتشى التموين بالأسواق بضبط الأسواق والأسعار وتوصيل رسالة للمواطن بأننا معك ونقف بجانبك.

 

IMG-20220320-WA0061
 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع